أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


22-01-2008, 11:09 AM
سلام الشاعر غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 63092
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 3
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

غزة تحت الحصار القاتل


غزة تحت الحصار الخانق

"قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَاعَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُالْحَكِيمُ"
صدق الله العظيم
لن يُسْلم عمرو موسى ولا كل القادة والملوك والشيوخ المستعربين ولن يقولوها من قلوبهم ولن ينطقوا بالشاهدة لأنهم من تلك الجمعيات المنهزمة ، وبإمكان الربط بين هزيمة الفلسطينيين في لبنان عام 1982، وسياسة تخريب انتفاضة 1987 من جهة، وسياسة سماح إسرائيل بتدفق أموال من الخارج وصناعة قيادات فلسطينية محلية وعربيه لا تؤيد فكرة المقاومة المسلحة.
تمثلت الخطوة في البحث عن حل مالي للقضية الفلسطينية في إنشاء مراكز وجمعيات عربية وفلسطينية يشرف عليها أكاديميون ومثقفون عر ب وفلسطينيون يؤمنون بالحلول الاقتصادية، وبإظهار ما يسمى بالوجه الحضاري للشعب الفلسطيني.
بدأوا البحث عن أكاديميين ومثقفين في بداية الثمانينيات بوتيرة منخفضة وحذرة جدا لأن البيئة الوطنية الفلسطينية والعربيه في فلسطين والعالم العربي لم تكن مهيأة لاستقبال أو مهادنة نشاطات من هذا القبيل.
فظهر مثقفون فلسطينيون وعرب ومن بينهم عمرو موسى ينادون بضرورة مخاطبة الغرب باللغة التي يفهمها وهي لغة الإقناع اللفظي باستعمال معاناة الفلسطينيين وفضح الممارسات الإسرائيلية ضدهم.
لم يتحدثوا في الثمانينات بشيء ضد المقاومة، ولم يعلنوا عن استعدادهم للاعتراف بإسرائيل، لكنهم ضربوا على نغمة تحسين الأوضاع الاقتصادية وسيلة لرفع بعض المعاناة عن الشعب، وركزوا على فكرة إقامة الدولة الفلسطينية في الضفة والقطاع ومن حهة أخرى عملوا على ضرب المقاومة ونعتها باٌرهابيه وهؤلاء الأكادميين هم من طعن الإسلام والقضية الأم فلسطين بالظهر ولكنهم "يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين".
والمصيبة الكبرى أننا نصدق هؤلاء الكاذبن الماكرين الذين يستمدون أفكارهم الشيطانية من الصهيوأمركي لكى يساعدون الشياطين على ربط مصيرنا بأميركا وإسرائيل وذلك بتمويل الفلسطينيين بعد أوسلو من الدول المانحة، وربطت الدول المانحة بتقديم المال بمدى التقدم على الأرض في تطبيق الاتفاقيات مع إسرائيل، وانتزعت التمويل من يد العرب إلا باعتبارهم دولا مانحة .
ولكن تبقى الذكرى هي ما يربطنا بالماضي وتبقى الابتسامة هي مفتاح هذهالذكرى ولن يكون لنا ولن يبقى منا كلنا الا الذكرى وأسال الله ان تكونالذكرى الطيبة هي ذكرانا جميعآساعدوا أهلكم في غزة يا مسلمين بكلمة الله أكبرإن يوجد فيكم من يقول لا إله إلا الله أحيوا السنةبقول الله أكبر الله أكبر يا عرب أين أنتم من قبلة المسلمين الأولى .
القضية الفلسطينية هي قضية كل الشعوب العربية المسلمة وهي قضية قديمة وقد سقط على أعتابها كل الغزاة و الطامعين قديما وحديثا ، كلنا ولد لأم عربية مسلمة أو من أم فلسطينية ورضع من أم فلسطينية وكثير منا قرأ عن الإرهاب القديم لغزوات الفرنجة والكل منا شاهد الذعر والألم الذى يتتكرر يوميا مرات ومرات ، وكثيرا من أطفال الحجارة كبروا في ظل هذه
المشاهد المرعبة التي هزت الميت قبل الحى. الى متى ستبقون بقلوب ميتة الا يهزكم موت الأطفال والشيوخ والنساء أم يعجبكم ان تعيشوا في بيوت الدعارة الأمريكية
ولا تريدون أن تموتوا وأنتم مسلمون هذا الوقت هو وقت المسلمين وليس وقت الذاهاب الى بيوت الدعارة الصهيوأمريكية يا عرب هبوا هبة شعب واحد لنصرة إخوانكم في فلسطين والعالم العربي من قيود الأنظمة الفاسدة.
فبدلا من مقارعة بعضنا البعض علينا ان نقوم بعملية الإصلاح والتقدم لما هو أفضل لنا جميعا ولكل الأطفال في الدول الإسلامية والعربية ، لأن الاحتلال الصهيو أمريكى البريطانى (هذا الثلوث الملعون والحاقد) هو المجرم الوحيد وهو المسؤول عن الضياع والتشرد وعدم الحصول على حريتنا وعلى الحقوق المشروعة بإقامة الوطن العربي المسلم و الدولة الفلسطينية المستقلة. مالكم يا أيها الشعوب العربية والمسلمة أين انتم تحركوا لنصرة إخوانكم في غزة كسروا دمروا كل القيود والحدود ألا يوجد عندكم كرامة أم أنتم تريدون الهلاك لأنفسكم .... أفيقوا قبل الغضب من الله عليكم ..





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أطفال غزة ...بين القصف و الحصار رغودتي شؤون ثقافية واقتصادية 2 23-10-2014 12:51 PM
فكوا عن غزة الحصار مروان الغالي منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 2 16-12-2013 06:37 AM
رفـــــــــــة الـــعـــيــن اليسار او اليمين شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 10-07-2013 10:33 AM
دعوة عامة من قلب الحصار..و من قلب المعاناة..و من قلب غزة هاش eng.srour التطبيقات الهندسية 1 24-05-2008 09:10 PM
[23 فبراير].. اليوم العالمي لفك الحصار عن غزة hedaya المنتدى العام 3 22-02-2008 03:15 PM
22-01-2008, 04:51 PM
أبو حمزة الأثري غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 101036
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الإقامة: رفح-فلسطين
المشاركات: 2,398
إعجاب: 452
تلقى 32 إعجاب على 3 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  

شكرا لك
و جزاك الله كل خير أخي و سدد خطاك



 


غزة تحت الحصار القاتل

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.