الحالة
موضوع مغلق

محمود صبرى

عضو فعال
التسجيل
7/7/07
المشاركات
178
الإعجابات
123
#1


الريموت كنترول أصبح موضة قديمة

الآن.. الأيدي تتحكم بالتلفزيون عن بعد

شركة يابانية تعرض جهاز تلفزيون يتم التحكم به كليا بواسطة حركة الايدي دون الريموت كنترول.
ميدل ايست اونلاين
شيبا (اليابان) - عرضت مجموعة الالكترونيات اليابانية "جي في سي" هذا الاسبوع في اليابان نموذجا لجهاز تلفزيون يتم التحكم فيه بالكامل عن بعد بحركات الايدي من دون جهاز التحكم عن بعد المعتاد.
وعرض نموذج تلفزيون "جي في سي" الجديد الذي يتحكم فيه بحركات اليد والصوت دون الضغط على اي زر في معرض للالكترونيات في اليابان.
ويكفي التصفيق مرتين لتشغيل التلفزيون في حين يستلزم اطفاءه التصفيق ثلاثا. وبحركات اليد يمكن تغيير القنوات وعرض القائمة وزيادة الصوت.
وقال باحث في المجموعة الصانعة ان "اجهزة التلفزيون التي يمكنها استقبال قنوات هرتزية وتماثلية ورقمية وقنوات الكيبل وباقات القنوات عبر الاقمار الصناعية، تباع حاليا مع اجهزة تحكم معقدة جدا".
واضاف ان "الناس يملكون عددا كبيرا من اجهزة التحكم حتى انهم لا يعثرون على الجهاز المطلوب عند الحاجة". وتابع "لذلك نبحث عن حلول حتى يعود التلفزيون مجددا سهل الاستخدام".
وجهزت الشركة الصانعة اختراعها الجديد بكاميرا ومايكروفون لالتقاط الحركات والاصوات التي يصدرها المتفرج الذي سيكون عليه تعلم حركات بسيطة "لمخاطبة" جهازه.
ولاظهار لائحة القنوات مثلا على المتفرج التصفيق مرة واحدة.
واضاف الباحث وهو يقوم بعرض حي "يكفي بعد ذلك تحريك اليد في الفضاء في مواجهة الكاميرا للتحرك داخل القائمة (كما يحصل مع فارة الحاسوب) ولاختيار القناة المرادة يكفي طي الاصبع".
وتجري "جي في سي" قبل الاطلاق التجاري المحتمل لهذا الجهاز الجديد، تحقيقا لدى المستهلكين لمعرفة ما اذا كانوا يرون ان طريقة التحكم الجديدة ملائمة ومقدار ما يمكن ان يدفعوه زيادة عن سعر التلفزيون العادي للحصول على هذه الميزات الجديدة.
وتتصور قناة "ان اتش كي" العامة اليابانية اضافة الى صانعين آخرين انماط تحكم غير مادية مثل التعرف على الصوت او التحليل الدلالي. وقال الباحث لدى "جي في سي" انه "مع شيخوخة السكان من الضروري تصور تقنيات بسيطة تتيح للمسنين مواصلة استخدام الاجهزة ذات التكنولوجيا الحديثة".
 

spynet

عضو ماسـي
التسجيل
15/11/05
المشاركات
1,137
الإعجابات
108
#2
و عليكم السلام

هذا ليس بغريب على الماكنة اليابانية

شكرا لك أخي العزيز
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى