الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#21
القمة المئوية حمراء ... الأهلي ينتزع فوزا صعبا ومستحقا من الزمالك

المصريون : بتاريخ 17 - 9 - 2007



في مباراة غلب عليها الجانب التكتيكي كثيرا وغابت عنها اللمحات الفنية إلا نادرا فاز الأهلي بصعوبة على الزمالك في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على إستاد القاهرة في إطار مباريات الأسبوع الخامس للدوري العام وقادها طاقم تحكيم كرواتي
أحرز هدف النادي الأهلي نجمه محمد ابوتريكة في الدقيقة 37 من بداية المباراة ليعادل رقم نجم الأهلي توت بسبع اهداف في الشباك البيضاء بينما أضاع شادي محمد قائد فريق الاهلي ضربة جزاء في بداية الشوط الثاني.
وبعد ذلك بدقائق انقذ شادي محمد نفسه الكرة من على خط المرمى ليحول دون تعادل الزمالك في القمة رقم مئة بين الجانبين.
جاءت المباراة قوية سريعة هجومية من البدايه فالاهلى يبحث عن الفوز ليواصل التقدم لاعتلاء قمة الدورى والزمالك ايضا يبحث عن الفوز ليواصل التقدم فى السباق نحو القمة.
بدأ الزمالك بالهجوم السريع من على الاجناب لتسجيل هدف مباغت لارباك الاهلى وأضاع عمرو زكي فرصة ومال الاهلى للدفاع لامتصاص حماس هجوم الزمالك وبعد خمس دقائق سيطر الاهلى على منطقه الوسط وبدأ يهاجم من على الاجناب ومن العمق واستغل المساحات الخاليه فى دفاع الزمالك والتباعد فى الخطوط.
واسفر ضغط الأهلى المتواصل والتفوق فى وسط الملعب مع الالتزام بالرقابة اللصيقة لنجمي الزمالك عمرو زكي وشيكابالا عن تقدم الاهلى بهدف سجله النجم محمد أبوتريكه بعد أن انفرد بحارس مرمى الزمالك عبد المنصف من تمريرة حسام عاشور وتسابق هجوم الاهلى فى اضاعه الفرص وسدد بركات فوق العارضه.وفى المقابل لم يكن الزمالك صيدا سهلا وحاول المشاركة فى الهجوم ولكن عاب هجومه الفردية والبطء وافتقاد المسانده من خط الوسط واضاع عبد الحليم على ثلاث فرص.
وفى الشوط الثاني تغير الحال حيث نشط هجوم الزمالك وضغط على المنافس من منتصف الملعب وفتح اللعب على الاجناب بمسانده من الظهيرين ومن خط الوسط واستغل الهدوء فى اداء الاهلى ورغم هجوم الزمالك نظم الاهلى هجمة سريعة حيث انطلق فلافيو داخل منطقة الجزاء وعرقله عبد المنصف لتحتسب ضربة جزاء سددها شادى محمد وصدها عبد المنصف فى الدقيقه 7.
واجرى المدير الفنى للزمالك تغييرات لتنشيط الهجوم ويضغط بقوة ويتألق خط دفاع الاهلى وحارس مرماه عصام الحضرى وانقذ شادى محمد كرة من على خط المرمى وشدد الزمالك من هجومه فى الدقائق الاخيرة وعاب هجومه التوتر لتنتهى المباراة بفوز الاهلى بهدف ابوتريكه ليرتفع رصيده الى 11 نقطة وتوقف الزمالك عند 9 نقاط بعد كفاح مشرف.
وعقب المباراة أعرب الكابتن علاء ميهوب مدرب النادى الاهلى عن سعادته بالفوز والثلاث نقاط وقال أن المباراة كانت قويه وتكتيكية فى المقام الاول بين فريقين كبيرين وجهازين فنيين على أعلى مستوى ونجح الاهلى فى انتزاع الفوز أمام فريق كبير يضم العديد من النجوم.
وقال مانويل جوزيه المدير الفنى للاهلى أن المباراة كانت قوية ولعب نجوم الاهلى باحترافية ورغم أن شادى محمد أضاع ضربة جزاء كان يمكن أن تنهى اللقاء إلا أنه انقذ كرة خطيرة من على خط المرمى وأشاد بفريق الزمالك وأكد أنه فريق كبير ولديه نجوم وكان يمكن ان يغير النتيجه فى الدقائق الاخيرة من اللقاء واشار الى انه حاول من خلال التغييرات فى الشوط الثانى استعاده السيطرة على خط الوسط.
أما المدير الفنى للزمالك رود كرول فقال أن الفريق لعب واجاد خاصة فى الشوط الثاني واحرج المنافس وكان يمكن أن يغير النتيجة ولكن لم يحالفه التوفيق وأشار إلى أنه اجرى تغييرات هجوميه وشدد من الهجوم "ولكن هذه هى الكرة".
http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=38644&Page=14
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#22
كرول "صول" أشغال شاقة لفريق سجون!

فراج إسماعيل : بتاريخ 17 - 9 - 2007



قلت إنها مباراة مفترق طرق رغم أنها في المرحلة الخامسة من الدوري العام، لكنها الحقيقة التي غابت عن كرول لعدم الخبرة بلقاءات القمة وأهميتها في التحكم في مسيرة المسابقة التي تحتاج إلى نفس طويل يملكه الأهلي فقط حتى الآن.
كرول لم يقدر أهمية المباراة وتعامل معها على أنها عادية جدا لا تعطي للفائز بها أكثر من النقاط الثلاث وقد خسرها لصالح الأهلي الذي استطاع الآن أن يعود إلى الصدارة ولن يتنازل عنها كما هو المعتاد منه دائما، بينما سيتعرض الزمالك لاعصار ما بعد الهزيمة، وقد حصل فعلا من هجوم الجماهير على مجلس الادارة المعين الذي لا يعرف ماذا يفعل، فقد جاء بلبن العصفور، ولكن لا شئ ينفع في البيت الأبيض!
كل ما توقعته حصل تقريبا، وقد قلت إنني استدعي تاريخ هذه اللقاءات بين الفريقين من الذاكرة، واطبقه على ما يسبقه من ارهاصات هنا وهناك، واستنتجت أن الأهلي هو الأقرب للفوز، لعدة أسباب في مقدمتها احترام مانويل جوزيه لأهمية المباراة وقيمة المنافس، وللنقاط الثمينة التي تمثل كل منها عشرة أضعاف نقاط المباريات الأخرى، لأنها من جيب المنافس التقليدي والوحيد، فاذا تم تفريغ ما في هذا الجيب، فلا فريقا آخر يستطيع أن يوقف الأهلي نحو الدرع الرباعي، وهو قادر على ذلك في المرحلة القادمة، خاصة أنه سيعدل أوضاعه في انتقالات يناير بصفقة أحمد فتحي وربما حسني عبد ربه وآخرين.
قلنا أن تشكيل كرول في المباريات الماضية خاطئ، وأن انتصاراته لا تغطي على العيوب الموجودة، فخط الدفاع المكون من كريم ذكري والعابدي ومحمود فتح الله لا يملكون خبرة لقاء القمة، وهذه أول مرة يلعبون مع بعضهم في مواجهة الأهلي، ولم ينتبه كرول لهذا مع أن أصغر مشجع يمكنه أن ينبه إلى ذلك، وهنا نسأل أين الجهاز المساعد ممثلا في معتمد جمال وصحبه، وهل كل دورهم هو مشاهدة ما يفعله كرول والايماء بالموافقة أو بالصمت!
أحمد مجدي كما توقعنا كان ثغرة كبيرة في الطرف الأيسر. أين هو من طارق السيد الخطير حتى وهو في نصف لياقته!
بطئ الحركة، تمريراته مقطوعة، لم يستطع أن يجاري بركات حتى والأخير مقيد في غير مركزه في الشوط الأول، يفكر كثيرا حين تكون الكرة في متناوله فسرعان ما يفقدها أو يمررها إلى المنافس.
ولم يكن أحمد غانم سلطان في الطرف الأيمن أفضل منه، سريع في اندفاعه ولكنه قليل المهارة والحيلة، ولا يستطيع مد المهاجمين بالكرات الخطيرة المؤثرة، وبسبب ضعف الطرفين لم يتمكن الزمالك في الشوط الأول من فرض كلمته على منطقة المناورات الحيوية، فضاع الثلاثي شيكا بالا وعبدالحليم علي وعمرو زكي، ولم نر خطورة سوى من عبدالحليم في بعض الفترات.
والأكادة أن كرول كان يشاهد المباراة مثلنا ولم يعط أي أمل لجماهير ناديه في قدرته على التغيير وقيادة فريقه نحو تغيير الأوضاع، في مواجهة مانويل جوزيه الذي أعد عدته جيدا وعالج ثغرات دفاعه، واستطاع حماية مرماه من أي كرات خطيرة، وحتى تلك التي ذهبت في اتجاه الحضري ومنها الكرة التي أخرجها شادي محمد من على خط المرمى، كانت كرات ضالة، ذهبت في لحظات سرحان من بعض مدافعي الأهلي، لكن هناك من يستطيع أن يغطي لحظات السرحان ويمتصها، فمرة تجد الحضري في كرة جمال حمزة المباغتة، ومرة تجد شادي محمد عندما خرج الحضري خطأ أثناء ضربة ركنية، وهو في تصوري الخطأ الوحيد.
لا أعول كثيرا على القول بأن هدف النجم محمد أبو تريكة كان تسللا، فتقديرها صعب جدا، وهي لا تغير من الأمر شيئا، فالأهلي يستحق الفوز وبفارق هدفين على الأقل، والزمالك يستحق أن يعيش في غيابه الذي صار أبديا بالنسبة لجمهوره، إلى أن يرى الله امرا آخر!
أجاد مانويل جوزيه في وضع التشكيل المثالي الواقعي للمباراة، لم يصبه الغرور حتى بعد أن تقدم بهدف مبكر بواسطة قدم أبو تريكة التي لا تضيع طريقها، وقد لحق بهدافي لقاءات القمة وتساوى مع توتو وعلاء الحامولي في حصيلة الأهداف السبعة، وأمامه عمر طويل في الملاعب ان شاء الله ليحقق رقما قياسيا لا يمكن لغيره أن يصل إليه إلا بعد سنوات طويلة جدا.
في تصوري أن أبو تريكة سيصبح بطلا قوميا في نظر أغلبية المصريين لو استطاع ان يصل بفريقه إلى الكأس الأفريقية الثالثة، وهو قادر على ذلك بمساعدة زملائه الذين يملكون روح التصميم والعزيمة، وقادرون دون أي فريق آخر في مصر على تغيير أوضاعهم سريعا.
لقد غيروا تماما من النظرية التي تقول إن الهزيمة تجر هزيمة والأداء السيئ يجر أداء سيئا، وهي نظرية يحققها الزمالك والاسماعيلي الذي خسر خمس نقاط على ارضه خلال أيام قليلة فخرج تماما من الصورة!
قد يقول قائل إن الفارق بين الأهلي والزمالك نقطتان يمكن تعويضهما، لكن الحقيقة أن خسارة الزمالك للقمة وعدم قدرته على رفع كعبه في مباريات الأهلي سوى في مباراة وحيدة لعبها بدون نجومه وبدون مديره الفني مانويل جوزيه، سيعني أنه في طريقه لخسارة مباريات أخرى ولمزيد من المشاكل، وعليه من الآن أن يدافع عن مركز الوصيف في مواجهة فرق أخرى تنافسه عليه أبرزها طلائع الجيش!
من يشهد التدريبات التي يقودها كرول يستطيع أن يتوقع المستقبل المظلم، فالرجل لا يجيد سوى التدريبات البدنية كأنه "صول" يقود الأشغال الشاقة المؤبدة من الجري لرجال يقضون عقوبة السجن.
لا يملك قراءة فنية للتشكيل أو خبرة إدارة المباريات أو ابداع التغيير، وكان منظره مثيرا للشفقة الشديدة في مواجهة سيطرة مطلقة للعجوز جوزيه، الذي كان شابا في التفكير والحركة والقراءة المستمرة والتغيير المفيد.
لقد توقع جوزيه تشكيل الزمالك وعرف الثغرات جيدا قبل المباراة، ولذلك كان جهازه المساعد بقيادة حسام البدري واثقا من الفوز، على عكس كرول الذي ظل ينوم لاعبيه بأقواله عن مباراة عادية والابتعاد عن المعسكرات وابعاد لاعبي الأطراف المؤثرين مثل طارق السيد أو بديله خالد سعد، والتشكيل الخاطئ الذي ضلل به نفسه من خلال مباريات فاز بها بشق الأنفس أو بالنيران الصديقة كما يقول أنصار الأهلي!
ماذا يملك ممدوح عباس لفريق لا يستطيع أن يلعب؟.. وهل يحضر مجموعة من سحرة أفريقيا ليرشوا على كل لاعب الماء بالملح، أم يذبحوا عجلا لمستوى لا يستحق حتى ذبح قطة برية شاردة!




http://www.almesryoon.com/ShowDetailsC.asp?NewID=38653&Page=14&Part=3
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#23
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مصطفى القادوم
الف شكرا على الا خبار الطازة والتعليق الرائع

باااارك الله فيك


شكرا على مرورك الكريم
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#24
فاز الاهلي المصري على خصمه التقليدي الزمالك بهدف للا شئ ضمن الدور الأول ببطولة الدوري المصري.
أحرز هدف اللقاء محمد أبو تريكة في الشوط الأول من انفرادة بحارس المرمى في الدقيقة 36 من الشوط الأول محمد عبد المنصف بينما أضاع شادي محمد قائد فريق الاهلي ضربة جزاء في الشوط الثاني.
وبعد ذلك بدقائق انقذ شادي محمد نفسه الكرة من على خط المرمى ليحول دون تعادل الزمالك في القمة رقم مئة بين الجانبين.
وجاءت المباراة قوية وجيدة فنيا ومثيرة تبادل الجانبان فيها السيطرة على اللعب لكن الاهلي كان الافضل بصفة عامة من حيث الانتشار والتمرير والوصول للمرمى والخطورة.
وكان هذا اول لقاء يجمع الفريقين منذ فوز الاهلي ببطولة الكأس في مطلع شهر يوليو الماضي بثلاثة أهداف لهدفين.
كما انه اللقاء الأول للفريقين منذ تسلم مدير فني جديد لفريق الزمالك مهامه وهو الهولندي رود كرول.
وبهذا الفوز يتصدر النادي الاهلي مسابقة الدوري العام بعد ان كان يحتل المركز الرابع يليه النادي الإسماعيلي الذي كان يتصدر الدوري حتى اليوم حيث تراجع ترتيبه بعد تعادله مع الالومنيوم بهدف لكلاهما.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sport/newsid_6999000/6999962.stm
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#25
الدوري المصري: الأهلي "يتحلى" بهدف في الزمالك باللقاء المائة1351 (GMT+04:00) - 18/09/07

الزمالك خسر اللقاء المائة أمام الأهلي
القاهرة، مصر (CNN) -- في مباراة مثيرة وساخنة وحماسية من لاعبي الفريقين، نجح فريق الأهلي المصري في الحصول على "التحلية" المناسبة في السهرة الرمضانية في إطار المرحلة الخامسة من الدوري، وذلك بعد فوزه في اللقاء المائة بينهما بهدف وحيد كان كافياً لبطل أفريقيا أن يعتلي صدارة الترتيب العام، بانتظار نتائج باقي المباريات.
وشهد اللقاء "مجزرة" من الفرص الضائعة من الفريقين، فيما أهدر الأهلي ركلة جزاء في الدقيقة 51 من المباراة، إثر عرقلة تعرض لها اللاعب الأنغولي فلافيو.
وأحرز هدف الأهلي اللاعب النجم محمد أبو تريكة في الدقيقة 37 من شوط المباراة الأول.
وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 11 نقطة من خمس مباريات، اعتلى بها صدارة الترتيب العام، ويتجمد رصيد الزمالك عند 9 نقاط، لكنه تراجع إلى المركز الخامس.
وفي مباراة أخرى، تعادل الإسماعيلي مع الألمنيوم بهدف لكل منهما، ليحتل الدراويش المركز الثاني بفارق نقطة خلف الأهلي، ويحتل الألمنيوم المركز الثامن برصيد 8 نقاط.
بين الأهلي والزمالك
يذكر أن الأهلي كان قد احتفظ في الموسم الماضي بالثنائية المحلية عندما احتفظ بلقب بطل مسابقة كأس مصر لكرة القدم، بفوزه على غريمه التقليدي الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد التمديد، رغم تقدم الزمالك في الزمن القانوني مرتين وتقدمه في الشوط الإضافي الأول لكن الأهلي نجح في العودة بسرعة مثبتا قوة شخصية واضحة.
واللقب هو الخامس والثلاثون للأهلي في مسابقة الكأس كما أنه الواحد بعد المائة في سجل بطولاته.
وسبق للزمالك الفوز على الأهلي في مباراة الإياب ضمن منافسات الأسبوع قبل الأخير من بطولة الدوري المنصرم، بهدفين نظيفين، غير أن الأخير كان قد ضمن الفوز بالبطولة مبكراً.
في حين سبق للأهلي أن فاز في مباراة الذهاب، بهدفين لهدف.
وكان الفريقان قد التقيا في الدوري 99 مرة كان الفوز من نصيب الأهلي في 34 مباراة، بينما فاز الزمالك في 25، وتعادل الفريقان في 40 لقاء.
وشهدت مباريات القمة تسجيل 212 هدفا سجلها 102 لاعباً، وكان رصيد الأهلي منها 120 هدفا فيما سجل الزمالك 92.
يشار أن فريق الأهلي المصري تأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن انقض في آخر لقاءات الدور ربع النهائي على ضيفه الإيفواري، أسيك أبيدجان، ليواصل حملة الدفاع عن لقبه في الموسمين السابقين، ومن المقرر أن يلتقي مع الاتحاد الليبي.

http://arabic.cnn.com/2007/sport/9/18/egypt.soccer/index.html
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#26
القمة 100
جوزيه سعيد بالفوز وكرول ساخط على لاعبيه

أبدى البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي، سعادته الشديدة بالفوز الذي حققه فريقه على غريمه اللدود الزمالك بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بينهما في الجولة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم، وذلك في الوقت الذي أعرب فيه مدرب الأخير الهولندي رود كرول عن غضبه من لاعبيه، وأدائهم العشوائي، خاصة في شوط المباراة الأول.

وكان الأهلي قد اعتلى صدارة المسابقة مؤقتاً برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي الذي تعادل على أرضه مع الألومنيوم 1 - 1، وطلائع الجيش الذي لم يلعب مباراته في الجولة بعد، وذلك بعد فوزه الثمين على الزمالك بهدف "مشكوك في صحته" للنجم محمد أبو تريكة.
ومن جانبه، أشاد البرتغالي بلاعبي الأهلي، مشيراً إلى الفوز كان مستحقاً، كما كان مطلوباً قبل لقاء الإتحاد الليبي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، إذ أنه يرفع من معنويات لاعبي الفريق قبل اللقاء الإفريقي المرتقب.
وقال عن اللقاء : " لقد تسبب تناقل لاعبينا للكرة في إحدى فترات المباراة، في ارتباك لاعبي الزمالك، الأمر الذي سهل مهمة أبو تريكة في إحراز هدف مميز كالعادة."

مانويل جوزيه مدرب الأهلي

وعن التغييرات، أكد المدرب إنه قام بسحب حسن مصطفى الذي قدم أداءاً جيداً فى الشوط الأول، خوفاً من حصوله على الإنذار الثاني، خاصة وإن منطقة وسط الملعب تشهد كثير من الإلتحامات والإحتكاكات بين اللاعبين وبعضهم، أما نزول وائل جمعة فكان للتغلب على مشكلة قصر قامة مدافعي الفريق أمام لاعبي الزمالك الذين تفوقوا على لاعبيه في العديد من ألعاب الهواء، والكرات العرضية الجانبية.
وأضاف، إن الزمالك كان يمكن أن يتعادل بعد إهدار ركلة الجزاء التي اهتز بعدها أداء الفريق الأحمر بشكل واضح، إذ ارتكب لاعبوه خطأ أو خطأين خلال المباراة كان يمكن للزمالك أن يعادل الكفة من خلالها.
وعلى الجانب اللآخر، أكد الهولندي رود كرول مدرب الزمالك أن لاعبيه افتقدوا للروح والتركيز، خاصة في شوط اللقاء الأول، ونسوا تماماً كرة القدم، فلجأوا إلى تشتيت الكرة، والجري خلفها !!
وبعد انتقاداته العنيفة للاعبيه، عاد الهولندي ليشكر كفاحهم واصراراهم طوال شوطي اللقاء، والأداء الجيد الذي قدموه في شوط اللقاء الثاني، خاصة بعد أن اتيحت لهم أكثر من فرصة لتعديل النتيجة، ولكنها لم تستغل بالشكل الأمثل.

رود كرول مدرب الزمالك

وأكد الهولندي، أن فريقه يضم عدداً كبيراً من العناصر التي لم تشارك من قبل في لقاءات القمة، كلاعب الوسط أحمد مجدي، ومدافعي الفريق محمود فتح الله، وكريم ذكري، وهو الأمر الذي انعكس بالسلب على أداء الفريق الأبيض، ولكنه عاد ليؤكد أن الفرصة كانت لابد وأن تمنح للاعبين الجدد، وذلك حتى يكتسبوا الخبرة التي لن تأتي سوى بالمشاركة في مثل هذه اللقاءات الكبرى.
ودافع المدرب عن سحب محمد أبو العلا من خط الوسط، والدفع بأسامة حسن بدلاً منه، مؤكداً أن التبديل لم يكن متأخراً، إذ نزل اللاعب قبل النهاية بـ 25 دقيقة، ولكنه لم يفعل شيئاً.
هذا ويستضيف الأهلي في الجولة القادمة فريق الترسانة، فيما يخرج الزمالك لخوض أكثر مواجهات الجولة سخونة أمام طلائع الجيش صاحب الترتيب المتقدم في المسابقة.




http://us.moheet.com/
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#27
بركان الغضب ينفجر في الزمالك
هتافات الجماهير المعادية امتدت لمقرالنادي‏..‏ وحملت مسئولية الهزيمة لمجلس الإدارة

[FONT=arial (arabic)]كتب : محمد باهي[/FONT][FONT=arial (arabic)]

جيلبرتو ظهر بمستوى طيب أمام الزمالك
[/FONT]
كالعادة وعقب كل هزيمة للزمالك أمام الأهلي وبمجرد إطلاق الحكم الكرواتي إيفان بيك صافرة نهاية لقاء القمة‏100‏ اتجهت جماهير الزمالك إلي مقرالنادي بميت عقبة واخترقت الهدوء التام بعد ان أصدرت إدارة النادي تعليمات بإطفاء الأنوار وإغلاق الأبواب ومع ذلك ارتفعت صيحات الجماهير وسط إجراءات أمنية مشددة لأمن الجيزة تطالب بحل مجلس إدارة النادي الذي فشل في تحمل المسئولية طوال الفترة الماضية وتصحيح الأوضاع وانتشال النادي من كبواته المتلاحقة‏.‏


واعتبرت ان الهزيمة من الأهلي استمرار لمسلسل الفشل الذي يلاحقهم في كل مكان حيث الإدارة الغائبة عن الوعي‏.‏

كما حملت الجماهير مجلس الإدارة المسئولية الجسيمة والتي نتجت عنها الهزيمة بعدم الاهتمام بالجهاز المعاون وعدم تعيين مدرب عام له اسمه وثقله مع كرول حتي يستطيع التدخل في الأزمات وحلها في الوقت المناسب في إشارة واضحة إلي ان الجهاز المعاون الحالي ليست لديه الخبرة في التعامل مع الأزمات‏.‏

وطالبت جماهير الزمالك من أعضاء مجلس الإدارة بعدم إطلاق التصريحات الوردية دائماوهو ما حدث مع أحد الأعضاء الذين أكدا علي الهواء مباشرة قبل المباراة ان الزمالك فائز فائز وسيحصد الدوري مبكرا وكأن الفريق يلعب بمفرده في المسابقة وتناسي الصراع الشرس من باقي الأندية‏.‏

وبررت الجماهير الهزيمة أيضا بالفشل الإداري من خلال التعامل مع أزمة مستحقات اللاعبين قبل اللقاء مما جعلهم في حالة عدم تركيز وكان يجب ان يتم تأجيل هذه المستحقات إلي ما بعد المباراة‏.‏

ومن جانبهم أعرب لاعبو الزمالك عن استيائهم الشديد من هتافات الجماهير المعادية أثناء الشوط الثاني وأكد عبدالحليم علي انه كان يجب علي الجماهير مساندة الفريق جتي نهاية المباراة لا ان يتسلل إليهم اليأس ويهاجموا اللاعبين حيث كنا في حاجة إلي من يشد أزرنا ويساندنا في الأوقات الحرجة‏,‏ بينما أكد محمد عبدالمنصف ان الفريق قدم مباراة جيدة وكنا نستحق الفوز لأننا كنا الأخطر ولكن لا أري أي مبرر لسوء الحظ وعدم التوفيق الذي لازمنا في المباراة‏.‏


[FONT=arial (arabic)]
[/FONT]http://www.akhbarak.net/articleview_scroll.php?id=715177
 

الفارس العنيد

عضو محترف
التسجيل
19/2/07
المشاركات
569
الإعجابات
35
#28
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مبروك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف
مبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ فوز الاهلي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــروك
مبروك لكل محبي ومشجعي الاهلي
والغريب ان الزمالك مع هنري ميشيل برده لعب كويس وخسر
الظاهر ان كرول نهايته قربت جدا وهايحصل الفرنسي قريب
المهم مبروك لينا وليك يااستاذ احمد
والاهلي منتظرينه مع الاتحاد الليبي يوم الاحد بنفس الاداء ان شاء الله
الاهـــــــــــــــــــــــــــــ العاشق ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاوي
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#29
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفارس العنيد
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مبروك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف
مبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ فوز الاهلي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــروك
مبروك لكل محبي ومشجعي الاهلي
والغريب ان الزمالك مع هنري ميشيل برده لعب كويس وخسر
الظاهر ان كرول نهايته قربت جدا وهايحصل الفرنسي قريب
المهم مبروك لينا وليك يااستاذ احمد
والاهلي منتظرينه مع الاتحاد الليبي يوم الاحد بنفس الاداء ان شاء الله
الاهـــــــــــــــــــــــــــــ العاشق ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاوي


ألف مبروك لكل الأهلوية و شكرا على مرورك الكريم و إن شاء الله من نصر إلى نصر
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#30
إحنا الأهلي إحنا ولا نسيتوا

عفواً نحن الأهلي .. حقق النادي الأهلي فوزاً هاماص و غالياً على حساب نادي الزمالك بهدف دون مقابل أحرزه الفنان محمد أبو تريكة في الشوط الأول بشكل أكثر من رائع بعد أن تلاعب بمحمد عبد المنصف و أودع الكرة الشباك .. الأهلي كان الأفضل طوال المباراة و نجح الساحر البرتغالي مانويل جوزيه في أن يقود الأهلي للفوز عن طريق طريقة اللعب و التغييرات المتميزة خلال المباراة ليفوز الأهلي بثلاث نقاط مستحقة.

إنتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه محمد أبو تريكة بشكل رائع في شوط جميل ظهر فيه الأهلي بشكل متماسك و قوي عبر خطوطه الثلاثة على الرغم من أن جوزيه بدأ بتشكيل لم يتوقعه أحد بوجود ثلاثة لاعبين في وسط الملعب كلاعبي إرتكاز إلا أن التوظيف الجيد أثر بشكل إيجابي على الفريق داخل الملعب.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى و عماد النحاس و شادي محمد و أحمد السيد في الدفاع و في الجانب الأيمن محمد بركات و الأيسر جيلبرتو و في الوسط الثلاثي حسن مصطفى و أنيس بوجلبان "بوجا" و حسام عاشور و أمامهم الثنائي محمد أبو تريكة و فلافيو أمادو.

الزمالك إعتمد منذ البداية على اللعب على الجانب الأيمن للأهلي خلف بركات عن طريف أحمد مجدي و محمد أبو العلا إلا أن بركات و من خلفه شادي أغلقا هذه الجبهة تماماً, في المقابل إعتمد الأهلي على تكثيف منطقة وسط الملعب على أن يلعب حسن مصطفى كحلقة الوصل بين الوسط و ثنائي الهجوم أبو تريكة و فلافيو.

أبو تريكة كاد يفتتح أهداف الشوط الأول عندما سدد كرة رائعة لكنها علت العارضة و أعقبها فلافيو برأسية جميلة علت العارضة هي الأخرى, في المقابل لاحت للزمالك فرصتين من تسديدتين لعبد الحليم علي و عمرو زكي إلا أن الحضري كان لهما بالمرصاد.

و جاء الهدف الوحيد في الشوط الأول من تمريرة جميلة من حسام عاشور لأبو تريكة الذي إنفرد تماماً بمرمى عبد المنصف و راوغه بطريقة رائعة ثم أسكن الكرة في الشباك ليعلن عن تقدم الأهلي بهدف دون مقابل و يقوم الحكم بعدها بإطلاق صافرة نهاية الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني دفع الساحر البرتغالي مانويل جوزيه بوائل جمعة بدلاً من حسن مصطفى ليلعب وائل جمعة كمساك بجوار شادي و أمام النحاس و ينتقل أحمد السيد ليلعب كظهير أيسر و ينضم جيلبرتو ليلعب كلاعب إرتكاز بجوار بوجا و حسام عاشور و هو تفكير رائع من جوزيه الذي تعامل مع لاعبيه في الملعب كقطع الشطرنج.



و من كرة جميلة من جيلبرتو لفلافيو إنفرد الأخير تماماً بالمرمى و راوغ عبد المنصف الذي قام بعرقلته و إحتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة للغاية تقدم لها شادي محمد إلا أنه أخفق في تسجيلها ليستمر التقدم الأهلاوي بهدف دون مقابل و إن زاد حماس لاعبو الزمالك.

و في كرة أخرى مر بركات من الجانب الأيسر و إنطلق متجاوزاً أحمد مجدي و لعبها عرضية بإتجاه فلافيو المواجه للشباك إلا أنه سدد الكرة بغرابة في قدم كريم ذكري, و بعدها حاول الأهلي تهدئة الأمور في وسط الملعب خاصة بعد دفع جوزيه بالشاطر بدلاً من جيلبرتو لينضم بركات للوسط ليلعب كإرتكاز بدلاً من جيلبرتو.

في المقابل كاد الزمالك يسجل في لقطتين الأولى من تسديدة جميلة لجمال حمزة أنقذها المتألق عصام الحضري و كرة أخرى هي الأخطر تماماً من ركنية لعبها عمرو زكي برأسه إلا أن شادي أنقذها من على خط المرمى بشكل رائع ليعوض ضربة الجزاء التي أهدرها.

و في الدقائق الأخيرة دفع جوزيه بعماد متعب بدلاً من الفنان أبو تريكة لتمر الدقائق بطيئة إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً عن فوز الأهلي بهدف دون مقابل.

http://www.el-ahly.com/Sitemanager/templates/champ_news.aspx?articleid=6840&zoneid=44
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#31
شــــي شـــــي .. الــشــيءُ من مأتاهِ لا يُستغربُ !!

قمة الأنحدار الاخلاقي من لاعب كره .. هذا ما شهده أستاد القاهره مساء الأثنين عقب انتهاء مباراة القمه المائه بين الاهلي والزمالك
قمة الأنحدار الاخلاقي ما قام به لاعب الزمالك شيكابالا .. صاحب الهتاف الشهير " شي شي ! "

شيكبالا المعروف في الزمالك منذ بدايته بالشغب والانفلات الاخلاقي ومعاكسة بنات وسيدات النادي الذي أحتضنه وتربي فيه .. والهروب من فوق اسوار النادي للسهر بخارجه لساعات متأخره من الليل

شيكابالا الذي دوما ما تم عقابه من مدربي منتخبات الناشئين والشباب علي مر السنين بعقوبات مختلفه نظرا لعدم التزامه وأنفلاته الاخلاقي .. بدءا من ( الزملكاوي ) مدرب منتخب 17 مسبقا - فاروق السيد - مرورا بوحيد كامل مدرب شباب الزمالك ومحمد رضوان مدرب منتخب الشباب السابق ونهاية بأيقاف اللاعب من قبل أتحاد الكره عن اللعب دوليا لمدة عام لتهاونه مع المنتخب الأوليمبي في دورة الالعاب الأفريقيه وتمارضه ورفضه اللعب ونزوله للتدريب بشبشب !!

شهدت مباراة الأمس مهزله اخلاقيه جديده منه , كان هو بطلها الأول والأخير .. حيث وفور أنتهاء لقاء الأمس بأطلاق الحكم صافرة النهايه , قام مباشرة بسرعه يحسد عليها وفي وقت اقل من جزء من الثانيه بخلع حذائه ورفعه في وجه جمهور الأهلي !

صور الواقعه المؤسفه من شيــــــ كابالا


سرعة بديهه ورد فعل يحسد عليها في خلع الحذاء .. الصوره نقلا عن منتدي كووره مصريه
الصوره نقلا عن الموقع الرسمي للنادي .. مشهد يعيد للأذهان مشهد سينمائي لعلي الكسار عند قيامه بدور العم عثمان الجزمجي !!​



اللاعب المحترم لم يكتف بما فعله تجاه جماهير الأهلي , بل عندما قام النحاس وأحمد السيد بتهدئته ثار في وجه النحاس وتلفظ تجاه بلفظ قبيح تجاهه وهو ما أكده لاعب بالأهلي للموقع عقب اللقاء . ما أدي لغضب السيد الذي نهره بشده فوجد وابل من السباب تجاه وأذا باللاعب ( التوك توك !!) كما تطلق عليه جماهير الأبيض - مجدي عطوه - يتوجه لضربه ! فحاول حسام عاشور تنهدئته ففوجيء بلكمه في وجهه من التوك توك !!


واقعه تسبب فيها وكان بطلها الأول والأخير والكبير صاحب هتاف : شي شي !

وأحقاقا للحق يجب ذكر ان جزء كبير من جماهير الاهلي توجهت بالسباب للاعب في أخر 3 دقائق من عمر اللقاء

ولكن يبقي ذكر :

1- جماهير الزمالك قبل بداية اللقاء بساعات أكالت السباب لأينو الغير متواجد باللقاء !! فيما لم تعير جماهير الأهلي أي اهتمام من الأساس لشريف أشرف !

2- قبل بداية اللقاء وأثناءه أكالت ذات الجماهير السباب لأبو تريكه بدون سبب واضح ! ولم نري تريكه يخلع حذائه في وجها كما فعل محمود عبد الرازق .. والسبب بسيط , فالشيء من مأتاه لا يستغرب !! .. فتلك الواقعه ليست الاولي ولن تكون الاخيره علي لاعبو الزمالك .. وتكرر ابطالها اكثر من مره عبر السنوات العشر الاخيره ولعل ابرزهم ابراهيم وحسام حسن في مباراة الـ 6 الشهيره

3- اللاعب قام بأستفزاز جماهير الأهلي في اللقاء الذي فاز فيه الزمالك علي رديف وشباب الاهلي 2-0 في ختام دوري الموسم الماضي , ويمكن لأي شخص أن يعيد مشاهدة اللقاء ويشاهد أتجاه اللاعب لجماهير الاهلي عقب الهدف الأول والأشارة لهم بعلامة الصمت !!

ومن ثم في لقاء الكأس وفي دقائقه الاخيره أشار لجمهور الأهلي أشارات نابية وأشار لهم بالذات العلامه - السكوت ! - رغم أن فريقه كان مهزوما حينها !

وكان اللاعب في أبريل الماضي قد حضر الي ملعب النادي - التتش بالجزيره - لحضور مباراة شباب الأهلي والزمالك - وفور أنتهاء اللقاء بفوز الزمالك بضربات الترجيح أكال في الأستفزاز لجماهير الاهلي الحاضره للقاء وأخذ يتراقص بطريقة مقززة للغاية!

كل تلك الأسباب هي ما دعت جماهير الاهلي لسلوكها - المرفوض - بسب اللاعب المحترم
وهو ذات الأمر الذي قد يدعو البعض للمقارنه بين استقبال جماهير الأهلي للاعب كحازم أمام وأستقبالها للاعب باخلاق شيـــــــ كابالا

نهاية .. ينتظر ان تمر الواقعه بالطبع مرور الكرام .. فلن يجرؤ شوبير وزاهر وأي مسئول باتحاد الكره أو لجنة المسابقات علي اتخاذ اي قرار ضد لاعب بالزمالك بعد الأرهاب والسباب الأعلامي والجماهيري الذي تعرضوا له مؤخرا بعد عقوبة عمرو زكي الذي سب الحكم بسبه أكبر عشرات المرات مما استفزت بها جماهير الأهلي شيكابالا
وهو ما وضح جليا علي شوبير وأيمن يونس بالأمس عند تحليلهما للقاء وخوفهما من التطرق للحديث عن تجاوزات اللاعب الفجه
وحسنا قال شوبير مسبقا عندما رفض الزمالك توقيع اي عقوبه علي عمرو زكي بعد سبه حكم لقاء البلديه بالأم : إذا كان رب البيت بالدف ضاربا .. فشيمة أهل البيت

و .. شي شي .. شيكابالا !!

http://www.el-ahly.com/Sitemanager/templates/champ_news.aspx?articleid=6844&zoneid=44
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#32
كرول: اللاعبون نسوا الكرة في أول شوط !

أكد مانويل جوزيه في المؤتمر الصحفي الذي عقب اللقاء أن الفريق إستعاد الثقة بالنقاط الثلاث التي حصدها وهو الأمر الهام جدا خاصة قبل لقاء الإتحاد الليبي بعد أيام في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بليبيا .

وتغلب الأهلي علي غريمه الزمالك بهدف نظيف أحرزه المبدع دائما محمد أبو تريكة بعدما تلقي تمريرة حسام عاشور القاتلة وإنفرد بمحمد عبد المنصف وموه بجسده وركن الكرة داخل الشباك . ويلتقي الفريق مع الإتحاد الليبي مساء الأحد القادم في ذهاب لقاء دور الأربعة بدوري أبطال أفريقيا .

وقال جوزيه أن ركلة الجزاء التي أهدرها شادي محمد كانت مفتاح اللقاء لأنها لو أحرزت لتمكن الفريق من فرض سيطرته كاملة علي مجريات اللقاء وهذه هي أول مرة يهدر فيها شادي ركلة جزاء , وقد طالبت اللاعبين فيما بين الشوطين بضرورة إنهاء اللقاء بهدف أخر وبعد هذه الركلة شعرت بأن اللقاء من الممكن أن يزداد صعوبة حيث سترتفع معنويات الفريق الأبيض .

وأتيحت للأهلي فرصة مضاعفة النتيجة مع بداية الشوط الثاني بعدما تعرض فلافيو للعرقلة داخل المنطقة عبر محمد عبد المنصف ليحتسب بيبك ركلة جزاء وينذر عبد المنصف , وينبري المتخصص شادي للركلة ولكنه يهدرها بعد ماتصدي الحارس الأبيض للكرة ببراعة .

وتطرق جوزيه للحديث عن أسلوب اللعب حيث طلب من فلافيو وأبو تريكة التمركز من أجل إتاحة الفرصة للمندفعين من الوراء وهو ما جلب لنا ركلة الجزاء , كما أن أبو تريكة يحب السقوط كثيرا إلي الوسط ولكن علي كل الأحوال فإن فلافيو لم يكن وحيدا في المقدمة .

وعاب جوزيه علي اللاعبين عدم هدوئهم التام مع أحداث اللقاء لأنه في الديربيات لا يجب أن تفكر بعاطفتك ولكن يجب أن تفكر بعقلك تماما وهو الأمر الذي يجب أن يكتسبه اللاعبون . وعلي كل فإن هذا الفوز مستحق رغم أنه كان شاقا ومجهدا للاعبين .


ومن جانبه أكد رود كرول المدير الفني للزمالك أن لاعبيه لم يلعبوا كرة في الشوط الأول ونسوا كيفية اللعب وذلك لأن عددا كثيرا منهم يلعبون لقاء الأهلي لأول مرة مثل هذه المباريات التي تحتاج الخبرة , كما أننا لم نكن منظمين في لحظة الهدف وفي لحظة ركلة الجزاء أضف إلي ذلك أننا وفرنا للاعبي الأهلي مساحات في وسط الملعب .

شهد المؤتمر منظرا مخجلا بعدما تنازع الصحفيون علي أي منهم يلقي السؤال علي جوزيه مما إضطره لمغادرة المؤتمر بعدما صافح كرول.
 
Disha93

Disha93

الوسـام الذهبي
التسجيل
7/3/07
المشاركات
1,635
الإعجابات
584
#33



الاحترام سمة الاعب
لاعب بلا احترام = صفر على الشمال
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#34
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة مصطفى القادوم



الاحترام سمة الاعب
لاعب بلا احترام = صفر على الشمال



فعلا هذا اللاعب محروق من الأهلى جدا و ايه السبب ؟ ربنا أعلم
 

شادى أحمد عاطف

عضو مميز
التسجيل
10/4/07
المشاركات
356
الإعجابات
172
#35
ألف مبروك للنادى الأهلى حبيب الملايين
 

Galileo

عضو محترف
التسجيل
10/3/05
المشاركات
669
الإعجابات
107
#36
يا ريت بس الاهلوية اللى هنا يقعدوا ساكتين وبدل الهجوم عمال على بطال على شيكابالا .. انا كنت فى الاستاد .. وجمهور الاهلى من اول الوقت بدل الضائع مسك شتيمة فى شيكابالا وامه وابوه .. تحبوا اقول الالفاظ؟؟ فعلا يعنى قمة الجهل والتخلف انك تعتقد ان لاعب يعمل كده من نفسه !!!
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#37
و رحمة الله و بركاته
الف شكر اخي الكريم احمد على الاخبار



تحياتي
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#38
اقتباس من: Galileo
يا ريت بس الاهلوية اللى هنا يقعدوا ساكتين وبدل الهجوم عمال على بطال على شيكابالا .. انا كنت فى الاستاد .. وجمهور الاهلى من اول الوقت بدل الضائع مسك شتيمة فى شيكابالا وامه وابوه .. تحبوا اقول الالفاظ؟؟ فعلا يعنى قمة الجهل والتخلف انك تعتقد ان لاعب يعمل كده من نفسه !!!
أخى الحبيب جلال نعم أتفق معك أن الجمهور استفز اللاعب و لكن كان يجب عليه ضبط أعصابه و بما أنك كنت فى الاستاد و سمعت شتيمة شيكا بالا ألم تسمع شتيمة جمهور الزمالك لأبو تريكو و معتز اينو التى ظهرت فى التلفاز واضحة جلية
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#39
أجمع خبراء الكرة المصرية علي أن اللاعب محمود عبدالرازق الشهير ب "شيكابالا" مهاجم الزمالك أخطأ خطأ فادحاً في حق نفسه قبل أن يخطيء في حق الجماهير.. فاللاعب النجم أو لاعب الكرة لابد من أن يعرف أن من حق الجماهير أن تشجعه وأن تهاجمه وإذا إنساق خلفها فسوف يزيد الهجوم وعليه يستطيع تحدي الجماهير مهما كان اسمه أو قوته فيمكنه أن يهزم الجماهير مهما كانت بأخلاقه لان الرياضة في المقام الأول أخلاق.
عن سلوكيات الجماهير قال الخبراء إنها مستحدثة علي الشعب المصري ولابد من عقاب الجماهير والتصدي لهذه السلوكيات بشكل رادع مثل نقل المباريات وتوقيع الغرامات علي ناديهم.. وكان لديهم المزيد والمزيد من التعليق علي الواقعة.. فماذا قالوا..
في البداية قال الكابتن عصام بهيج نجم مصر ونادي الزمالك الاسبق أنه من المفترض أن يحترم اللاعب "الفانلة" التي يرتديها وشعار ناديه مهما كان الاستفزاز ولابد من تقبل "السب" عند الهزيمة من جمهوره أولاً.. فما بالكم بالجمهور المنافس.
بالطبع تصرف "شيكابالا" غير مقبول بالمرة فاللاعب أخلاق أولاً ولابد من التمتع بالخلق الرياضي.
اضاف الكابتن بهيج قائلاً بانه لم يحدث في تاريخ الأهلي والزمالك اشتباكات بهذا الشكل وكنا نلعب قديماً في نهائي كأس مصر وعند الهزيمة تجدنا في المساء نتناول العشاء مع لاعبي الأهلي ونسهر سوياً والعكس صحيح عند هزيمة الأهلي ولم تكن هناك القنوات الفضائية بهذا الشكل المخيف الذي ينقل سلوكياتنا السيئة في الحال.
قال الكابتن طارق سليم نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق بأنه من غير الصحيح اطلاقاً أن ينزع اللاعب حذاءه للجماهير ولايصح علاج الخطأ بالخطأ فلم نر ذلك علي مر العصور سواء من لاعب أو جمهور.. فاللاعب لاعب ولابد من أن يلزم حدوده وسلوكياته بالملعب والجمهور عليه ألا يخرج عن حدود التشجيع المعروف به جماهير القطبين سواء أهلي أو زمالك.
أما الكابتن عادل هيكل حارس مرمي مصر والأهلي السابق فقال إن شيكابالا اخطأ وفي نفس الوقت الجماهير وصلت لمرحلة "غير طبيعية" ومهما كان فنحن بشر والسب بدون مناسبة ليس دليلاً علي حب النادي "وشيكابالا" لابد من جانبه تقبل الموضوع فهو كما يتم رفعه علي الاعناق عليه ان ينتظر "السب" ايضا حينما يخطيء.. وبالنسبة للجمهور فليس هو الذي تعودنا عليه وعرفناه ولو تخيلنا أن "شيكابالا" قام بالتصفيق والتلويح بالتحية لهم لامتص غضب الجماهير وكان بذكاء رياضياً وبأخلاق يجبر الجماهير علي العدول عن سلوكياتهم.
اضاف الكابتن عادل هيكل بأنها اخلاقيات غريبة في الملاعب والعلاج لهذه الظاهرة السيئة التصدي لها بحزم من جانب اتحاد الكرة الذي لابد أن يقف بحزم لهذه الظاهرة لتلافيها في المستقبل قبل تفشيها من جانب اللاعبين والجماهير وجميع عناصر اللعبة.. فنحن رواد العالم العربي والافريقي ولابد من أخذ موقف تربوي تجاه الطرفين دون النظر للاسماء.. فاسم مصر وجماهيرها الأهم بالخارج من أي اعتبارات.
أما اللواء حرب الدهشوري رئيس اتحاد الكرة السابق ونجم مصر والترسانة السابق فقال انه مشهد سييء للغاية واعتقد أن "شيكابالا" لاعب مشاغب وله "سوابق" في هذا الشأن ولذلك انصحه لانه لاعب جيد ومازل صغير السن وله جماهيره إلا بالبعد عن العناد مع الجماهير والاعلام علي حد سواء فلابد من ان يتصرف بشكل واع كشخصية عامة ولابد ألا ينساق خلف هذه السلوكيات التي ستكون بالنسبة له بداية الهبوط أو النزول فخلع الفانلة أو الحذاء أمر مرفوض فهو ليس "فتوة" بل رياضي.
بالنسبة للجماهير قال رئيس اتحاد الكرة السابق لابد من موقف معهم ولابد من عقاب رادع لجماهير الأندية الكبري.. فكم من مباريات تم نقلها خارج ملعبهم للاهلي والزمالك لعدم حدوث اي تجاوزات في المستقبل.
أما الكابتن ربيع ياسين نجم مصر والنادي الأهلي الخلوق السابق والمدير الفني لمنتخب الشباب فقال: بان النجم لابد أن يكون نجما بسلوكياته واخلاقياته قبل كل شيء والجمهور لابد أن يحترم اللاعب واللاعب لابد أن يعرف انه مهما طالت فترة لعبه في الملاعب فسوف يعتزل في يوم ما الكرة ويبقي حب واحترام الجمهور هو ثروته في كل شيء.

http://www.algomhuria.net.eg/almessa/today/sports/detail01.asp
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#40
تسود حالة شديدة من الاستياء بين أعضاء وجماهير النادي الأهلي بسبب أزمة شيكابالا لاعب الزمالك الذي قام برفع جزمته في وجه الجمهور عقب انتهاء لقاء القمة المئوية أمام الزمالك.
في الوقت نفسه تترقب إدارة النادي الأهلي قرار اتحاد الكرة بالجبلاية ضد اللاعب المنتظر صدوره عقب نهاية مباريات الاسبوع الخامس من الدوري العام.
وتتجه النية لتصعيد أزمة الجزمة والمطالبة رسمياً برد اعتبار جماهير الأهلي التي تعرضت للاهانة اذا لم تكن هناك عقوبات رادعة ضد اللاعب الذي جاء رد فعله غير طبيعي علي عكس لاعبي الأهلي عصام الحضري ومحمد أبو تريكة اللذين تعرضا للشتائم والسباب الجماعي من جماهير الزمالك ولم يردا حتي ان الحضري رد علي الاهانة بالتصفيق.
وكان الحضري قد تعرض للسباب قبل بداية المباراة مباشرة عندما توجه لمصافحة كل من محمد عبدالمنصف ووائل زنجا حارسي الزمالك وايمن طاهر مدرب حراس المرمي.

http://www.algomhuria.net.eg/almessa/today/sports/detail00.asp
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى