الحالة
موضوع مغلق

avisal

عضو جديد
#1
بسم الله الرحمـــــن الرحيم

أرجو أن يساعدني أحد في حل مشكلة هذا البرنامج " megaping" البرنامج شيّق و لكن ينصني فية الكثير لكي أتعامل معه بإحترافية . لو وجد أحد أي و سيلة مساعدة له أرجو ان يخبرني
 

sucker2

عضو جديد
#2
أمن الشبكات تعرّف على نقاط ضعفك

البرنامج MegaPing


يشبه برنامج MegaPing من شركة Magneto Software برنامج LANGuard في كونه أداة جيدة لتنفيذ عمليات فحص الشبكات الأساسية، خاصة إذا نظرنا إلى سعره المنخفض. لكن لا يقدم هذا المنتج عدداً كبيراً من الفحوصات، بالإضافة إلى أن الفحوصات التي يمكنه إجراءها على أنظمة لينكس أو يونيكس لا تتعدى فحص نقاط الضعف المتعلقة بالمنافذ.
ويتضمن برنامج MegaPing أدوات مستقلة تعمل على إجراء الفحوصات بحثاً عن معلومات محددة. وتسمح لك أداة فحص عناوين IP بسبر مجال محدد من العناوين، لتتعرف على العناوين الفعّالة، ثم تعمل على استخلاص أسماء الأجهزة التي تمثلها هذه العناوين، عند تفعيل الخيار الموافق. كما تتيح أداة فحص خدمات بروتوكول NetBIOS أن تسبر مجالات محددة من عناوين IP والأجهزة المستقلة. كما يمكن سبر نطاق (domain) بأكمله، واستخلاص عناوين بروتوكول MAC، أو أسماء الأجهزة المتصلة بالشبكة حسب بروتوكول NetBIOS، أو أسماء المستخدمين المتصلين بالشبكة لحظة إجراء الفحص.
وتسمح أداة فحص الموارد المشتركة (Shared Scanner) باكتشاف الموارد المشتركة ضمن مجال محدد من عناوين IP أو ضمن نطاق معين. وتتيح أخيراً، أداة فحص المنافذ التي تعتبر آخر أداة مستقلة يتضمنها البرنامج، بفحص مجال من المنافذ، بما في ذلك كل من المنافذ المخوّلة (authorized ports) التي تتشكل من المنافذ الشهيرة والديناميكية والخاصة المسجلة في النظام، والمنافذ القابلة للاختراق (hostile ports) التي عادة ما يستخدمها المخترقون في محاولات اختراق الأنظمة.
وتظهر نتائج الفحص المنافذ المفتوحة التي تمكن البرنامج من التعرّف عليها على جميع الأنظمة التي شملها الفحص، بالإضافة إلى قائمة تظهر الاستخدامات الممكنة لكل منفذ، سواء العادية منها أو القابلة للاختراق. وتستطيع كل وحدة من وحدات الفحص المستقلة أن تنشئ تقارير اختيارية يمكن حفظها إما بهيئة HTML أو كهيئة نصية (TXT). ولكن خلافاً لبرامج LANguard وRetina وSAINT 5، لا يتضمن برنامج MegaPing أداة خدمية للمقارنة بين عمليات الفحص المتعددة، أو لإعلام جهات أخرى بنتائج الفحص، كإعلام قائمة من المزودات أن المنفذ 25 لبروتوكول نقل البريد البسيط (SMTP) قد وجد فيها مفتوحاً.
كما تستغرق عملية الفحص كاملة كثيراً من الوقت نسبياً، خاصة إذا كنت ترغب بإجراء عملية فحص شاملة لشبكتك. لكن يقدم البرنامج، لحسن الحظ، إمكانية تشغيل كل فحص بشكل مستقل، ثم إنشاء تقرير منفصل عنه.
ويستطيع برنامج MegaPing، خلافاً لبعض البرامج الخاضعة للاختبار في جولتنا، أن يبين للمستخدم حالة جميع منافذ بروتوكول "التحكم بالإرسال" (TCP) وبروتوكول "إبراق البيانات للمستخدم" (UDP) في كل من الأنظمة الخاضعة للفحص. وعلى الرغم من أن معظم برامج الفحص تعمل على تحليل الأجهزة عن بعد، إلا أنه من المفيد التعرف على المنافذ المفتوحة في هذه الأجهزة، وعلى المنافذ التي تحاول التنصت على نظامك محلياً.
ويمكنك، إذا كنت تملك حقوقاً إدارية مناسبة للنظام، أن تستخدم البرنامج لتجري فحصاً لوجود الرقع الأمنية التي تنتجها مايكروسوفت في الأجهزة التي تتضمن أنظمة ويندوز، وتركيب هذه الرقع عند اللزوم. لكن كما ذكرنا في مراجعة برنامج LANGuard، فإننا لا ننصح أن يعتمد مدير النظام على برنامج فحص نقاط الضعف الأمنية فقط، للقيام بمهمات إدارة تركيب الرقع الأمنية.
يتضمن برنامج MegaPing أيضاً، عدداً من البرامج الخدمية الإضافية التي لا تتعلق بفحص الجانب الأمني للشبكة، مثل: أدوات البحث عن اسم محدد في نظام أسماء النطاقات (DNS)، وأمر تتبع الطريق (traceroute) وأمرfinger و ping وأمر التعرف على اسم مالك عنوان IP محدد (Whois)، والتعرف على زمن الشبكة (network time)، بالإضافة إلى مجموعة من أدوات إنشاء التقارير حول العمليات الفعالة في النظام، التي تشبه بعملها عمل برنامج Windows Task Manager الموجود في نظام ويندوز، لكنها تمتاز بتطور أكبر. وتعتبر هذه جميعاً من الأدوات التي لا يمكن لمدير النظام أن يستغني عنها. ويمكنك تنزيل إصدارة تجريبية من البرنامج لمدة 30 يوماً من موقع الشركة المنتجة، يقتصر عملها في مراقبة وفحص الجانب الأمني لخمسة أجهزة.
يعتبر برنامج MegaPing، مثله مثل برنامج LANGuard ملائماً للاحتياجات الأساسية لمدراء النظم في مجال فحص الشبكات، لكن بتكلفة قليلة. وسيعجب البرنامج مدراء النظم الذين يفضلون امتلاك برامج خدمية منفصلة لتلبية احتياجاتهم، عوضاً عن مجموعة الفحوصات الأكثر اتساعاً التي يقدمها برنامج LANGuard.

المنتج: برنامج MegaPing
السعر: 325 دولاراً لفحص 50 عنوان IP
الشركة: Magneto Software Inc
موقع ويب: www.nessus.com

أتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى