الحالة
موضوع مغلق

Mazen9111

عضو جديد
إنضم
23 يوليو 2007
المشاركات
11
الإعجابات
2
#1
أقدم شاب في الرابعة والعشرين من العمر على ذبح والده بالسكين من الوريد إلى الوريد .
وفي التفاصيل التي حصلت عليها سيريانيوز من مصادر خاصة فإن الشاب " نبهان نايف النبهان مواليد 1982 " قد أقدم على قتل والده " نايف محمد النبهان " ذبحاً بآلة حادة .
وكان الابن وأبيه قد نشب بينهما شجار على سقاية الأرض , أثناء وجودهما بمزرعة خاصة إلى الغرب من منطقة تلبيسة ( شمال حمص 30 كم ) حسبما أفادت مصادر التحقيق .
مصادر مقربة من مكان الحادث قالت لسيريانيوز أن " الابن نبهان كان قد أعفي من خدمة العلم بسبب مرض نفسي بعد إمضاءه فترة السنة بقليل , وهو ما أكده الطبيب الشرعي الذي كشف على حالة نبهان " .
مصادر طبية كشفت على جثة الأب أفادت لسيريانيوز بأن سبب الوفاة كان " تقطع الشرايين والأوردة الدموية " .
الجدير ذكره أن عناصر الشرطة قد صادرت أداة الجريمة وهي " سكين حادة " وقد وجدت عليها آثار الدماء .
المحامي عماد الدروبي وفي تعليقه على الموضوع قال لسيريانيوز " إذا ثبت أن هذا الشخص مريض نفسياً بالشكل العلمي القطعي فيجب الحجر عليه , وتأمين العلاج الكامل والمناسب له , وتتحمل الدولة المسؤولية عن هذه الجريمة من خلال ترك هذا المريض وهم على معرفة بمرضه ( تسريحه من خدمة العلم ) فالواجب عدم ترك الأشخاص الذين يشكلون خطراً على المجتمع المحيط طلقاء بهذا الشكل " .
فيما رفض المهندس عامر المبيض عند سماعه القصة , إلصاق المرض النفسي بهذا الشخص للتخلص من العقوبة , فقال لسيريانيوز " يجب أن يتحمّل هذا الشخص العقوبة الكاملة كون المغدور والده , فطالما كان يقوم بسقاية أرضه دون أرض الجوار , فهذا يعني أنه قادر على التمييز وبالتالي فهو مسؤول عن تصرفاته بشكل كامل " .
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
إنضم
2 ديسمبر 2003
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#2
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
الله يجيرنا يا ر ب



تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى