الحالة
موضوع مغلق

elbass

عضو مميز
التسجيل
26/3/06
المشاركات
217
الإعجابات
125
#1
تعارض عقـــــــــــــــــــــــــــائد الرافضة مع الإسلام

بسم الله الرحمان الرحيم و الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد سيد المرسلين. أما بعد:
فهذه سلسلة حلقات تشرح عقائد الشيعة من أوثق مصادرهم و أجل كتبهم و تظهر تناقضها الشديد مع أبسط مقومات العقيدة الإسلامية عند أهل السنة و الجماعة. و البحث مأخوذ من كتاب بطلان عقائد الشيعة للعلامة محمد عبدالستار التونسوي، رئيس منظمة أهل السنة في باكستان.
  1. مقدمة
  2. عقيدة إهانة العباس وابنه عبدالله وعقيل بن أبي طالب رضي الله عنهم
  3. عقيدة إهانة الخلفاء الراشدين والمهاجرين والأنصار رضي الله عنهم
  4. عقيدة عقيدة إهانة أئمة أهل البيت وبني فاطمة رضي الله عنهم
  5. عقيدة التقية وفضائلها عندهم
  6. عقيدة المتعة وفضائلها عندهم
  7. عقيدة جواز استعارة الفرج
  8. عقيدة جواز اللواطة بالنساء
  9. عقيدة الرجعة
  10. عقيدة الطينة
  11. عقيدة الاحتساب في النياحة
تجدر الإشارة هنا إلى أن جميع المراجع المستعملة في هذا البحث تعتبر أهم كتب الشيعة و أوثقها عندهم . لا يستطيع شيعي أن يطعن و لا برواية فيها ، بل و يعتبرونها أصدق من القرآن الكريم الذي يعتبرونه محرفاً. و أهم هذه الكتب هو كتاب نهج البلاغة بشروحه الكثيرة. و هذا الكتاب المزور ينسب للإمام علي المعصوم بزعمهم و الكتاب جمعه و شرحه علماء الرافضة الأوائل فلا مجال للتشكيك بصحة جمعه عنهدهم. و من كتبهم "المعصومة" كتاب الكافي للكليني حيث عرضه على الإمام المعصوم فقال هو كاف لشيعتنا. فالطعن به هو طعن بعصمة الإمام و هذا يعتبر كفراً في الديانة الرافضية. و من الكتب مقطوعبصحتهاعندهم: التهذيب،والإستبصار،ومنلايحضرهالفقيه. و حتى لو ادعى أحد عوام الشيعة (إذا أحرج في المناظرات) أن هذه الكتب ليست معصومة فهذا من باب ممارسة التقية. و نحن بتلك الحال نطالبهم بكتب حقيقية توضح لنا الصحيح و الموضوع في الكتب المذكورة أعلاه و هذا الطلب غير محقق أبداً. و في ما يلي ملاحظاتعنفضلكتابالكافيعندالرافضة:
الأصولفيالكافيهومنعمدةكتبالرافضةبلمنأجلها،والكلينيمتوفيسنة 329هوهوعندهمثقةوقدوة،وقدزعمصاحبهأنهألفهفيعشرينسنة. والكلينيكانحيافيزمنالغربةالصغرى،وهذايقويالروايةعندالرافضةأنهعرضهعلىالإمامالمعصومالغائبفاستحسنهوقالهوكافلشيعتنا . ( انظرمقدمةالأصولفيالكافي )
- قالالكلينينفسهيمدحكتابهفيالمقدمة : ( وقلتإنكتحبأنيكونعندككتابكافيجمعفنونعلمالدينمايكتفيبهالمتعلمويرجعإليهالمسترشدويأخذمنهمنيريدعلمالدينوالعملبهبالآثارالصحيحةعنالصادقين ) . مقدمةالكافي .
- وقالعبدالحسينشرفالدينصاحبالكتابالملفق ( المراجعات ) وهويتكلمعنمراجعالرافضةمانصه : ( وأحسنماجمعمنهاالكتبالأربعة،التيهيمرجعالإماميةفيأصولهموفروعهممنالصدرالأولإلىهذاالزمانوهي : الكافي،والتهذيب،والإستبصار،ومنلايحضرهالفقيه،وهيمتواترةومضامينهامقطوعبصحتهاوالكافيأقدمهاوأعظمهاوأحسنهاوأتقنها ) . المراجعاتص 370 ،مراجعةرقم ( 110 ) . طبعة : مطبوعاتالنجاحبالقاهرة .
- وقالالطبرسي : ( الكافيبينالكتبالأربعةكالشمسبينالنجوموإذاتأملالمنصفاستغنىعنملاحظةحالآحادرجالالسندالمودعةفيهوتورثهالوثوقويحصللهالاطمئنانبصدورهاوثبوتهاوصحتها ) . مستدركالوسائل ( 3 / 532 ) .
- وقالالحرالعاملي : ( الفائدةالسادسةفيصحةالمعتمدةفيتأليفهذاالكتاب - أيالكافي - وتوافرهاوصحةنسبتهاوثبوتأحاديثهاعنالأئمةعليهمالسلام ) . خاتمةالوسائلص 61
- وقالآغابزركالطهراني : ( هوأجلالكتبالأربعةالأصولالمعتمدةعليها،لميكتبمثلهفيالمنقولمنآلالرسول،لثقةالإسلاممحمدبنيعقوببنإسحاقالكلينيالرازيالمتوفىسنة 328 هـ ) . الذريعةإلىتصانيفالشيعة ( 17 / 245 ) .
- وقالالعباسالقمي : ( وهوأجلالكتبالإسلامية،وأعظمالمصنفاتالإمامية،والذيلميعملللإماميةمثله،قالمحمدأمينالاستراباديفيمحكىفوائده : سمعناعنمشائخناوعلماناأنهلميصنففيالإسلامكتابيوازيهأويدانيه ) . الكنىوالألقاب ( 3 / 98 ) . وغيرهمكثيرأثنواعلىهذاالكتابالفاسدواعتبروهأصلاًمنأصولهم .
- يقولمحمدصادقالصدر : " انالشيعةوانكانتمجمعهعلىاعتبارالكتبالاربعةوقائلهبصحةكلمافيهامنروايات " الشيعةص127 - 128
 

shameery

عضو ماسـي
التسجيل
28/1/07
المشاركات
1,023
الإعجابات
50
#2
جزاك الله خير أخي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى