الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
#1
نجح النادي الأهلي في انتزاع فوزا مستحقا من ضيفه الترجي التونسي بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت الجمعة باستاد القاهرة في إطار منافسات المجموعة الثانية بدور الثمانية بدوري ابطال أفريقيا.

أحرز أهداف اللقاء محمد أبوتريكة في الدقيقة 13، وأمادو فلافيو في الدقيقة 77، وأسامة حسني في الدقيقة 40.

وجاءت بداية احداث الشوط الأول هادئة من جانب الفريقين حيث لعب الأهلي كعادته بطريقة 3-5-2 فيما لعب الترجي بصورة دفاعية بطريقة 4-5-1.

وينجح محمد ايوتريكة في الدقيقة 13 من إحراز الهدف الأول بعد انطلاقة رائعة من أحمد السيد من وسط الملعب ليمر الكرة قبل منطقة جزاء الترجي لتصل لمحمد أبوتريكة فيراوغ ويسددها من فوق حارس المرمى لتسكن الشباك معلنة تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وشهدت مجريات الشوط سيطرة النادي الأهلي هجوميا فيما كان هجوم الترجي ضعيف الوصول للمرمى الأهلاوي.

فيما بدأ الترجي الشوط الثاني بشكل أفضل محاولا إدراك التعادل قابله محاولات هجومية أهلاوية خطيرة.

وينجح فلافيو في منتصف الشوط وفي الدقيقة 22 من إحراز الهدف الثاني للأهلي بمتابعة رائعة لضربة حرة نفذها جيلبرتو من الجانب الأيمن ليعالجها فلافيو برأسه رائعة مسكنها الشباك ومعززا النتيجة بالهدف الثاني للأهلي.

ويواصل الأهلي محاولات إحراز الأهداف فينجح أسامة حسني بعد نزوله بديلا لبركات بقليل في إحراز الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من ابوتريكة ليسددها حسني من على حدود منطقة الجزاء للترجي لتسكن الشباك يسار حارس المرمى معلنة الهدف الثالث للأهلي.

ويستمر اللقاء بصلابة اهلاوية ومحاولات هجومية من الترجي دون أهداف حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة.

 

ahmdatef

عضوية الشرف
#2
حضر مراسل AhlyNews.com المؤتمر الصحفي التقليدي عقب مباراة الأهلي و الترجي التونسي، و حدث موقف طريف في بداية المؤتمر بطله المديرين الفنيين للفريقين.

"​
قبل بداية المؤتمر، حضر أحد أفراد الجهاز الفني للترجي و لم يعرفه أحد، و وقتها ثار مانويل جوزيه و طلب من منسق الاتحاد الأفريقي أن ياتي المدير الفني شخصياً لحضور المؤتمر و ليس أي شخص آخر، ثم اتضح لاحقاً أن هذا الشخص الحاضر هو بالفعل العربي الزواوي المدير الفني المؤقت للترجي، حيث لم يعرفه أحد إلا أن ظل يقسم و يؤكد أنه العربي الزواوي و مر الموقف بسلام.
كانت البداية للضيوف، فبدأ العربي الزواوي تصريحاته حيث أشار إلى أنه كان يعلم أن المباراة صعبة للغاية قبل قدومه و قال :"كنت أعلم أنها مباراة صعبة للغاية، فالأهلي فريق رائع و في عز تألقه، و قد شاهدنا مباريات كثيرة للأهلي قبل قدومنا سواء مباراتي الزمالك و الإسماعيلي أو مباراة أسيك الأخيرة، و بصراحة فالأهلي فريق يجيد التصرف في كل المواقف و يمتلك عناصر ممتازة و عنصر أصحاب خبرة كبيرة"
و أضاف الزواوي :"جئنا لنلعب بأسلوب دفاعي لنحاول تأمين مرمانا من دخول أي أهداف، و بشكل عام ففريق الترجي معظمه لاعبين صغار السن و نجحوا بشكل كبير في تقديم مباراة جيدة رغم الخسارة، فالهدف الأول جاء من خطأ من لاعبي وسط الملعب في سهوة دفاعية، و في الشوط الثاني سرنا بشكل جيد في أول 20 دقيقة إلا أننا فشلنا في تحقيق التعادل قبل أن يتقدم الأهلي بهدف ثاني صعب المباراة"
و استطرد قائلاً :"أعلم أن النتيجة ثقيلة لكني سعيد بأداء فريقي، و بشكل عام فأنا كنت قادم إلى هنا لتحقيق التعادل أو الخروج بأقل خسائر من المباراة"
و عن موقفه في المجموعة، أكد المدير الفني للترجي :"موقفنا حالياً أصبح صعب للغاية، لكننا سنتمسك بما تبقى من أمل .. و أنا شخصياً أرشح الأهلي للتأهل كأول مجموعة بالطبع بعدما نجح في تحقيق 3 انتصارات من ثلاث مباريات"
ثم انتقل بعد ذلك الحديث لمانويل جوزيه الذي كان غاضباً عكس الحضور، حيث أبدى استيائه من أداء لاعبيه و قال :"لست راضياً عن المباراة، فأداء الفريق هبط بدون أي مبرر، التزام اللاعبين و الأداء القوي الذي شاهدناه في مباراة أسيك لم يكن موجوداً اليوم"
و أضاف جوزيه :"اللاعبين لم يلتزموا في الملعب و غلب عليهم الأداء الفردي، و رغم أننا فزنا 3-0 إلا أن الخصم كان من الممكن أن يحقق التعادل في أي وقت خاصة في الأوقات التي كانت النتيجة فيها 1-0، و قد أضاعوا أكثر من فرصة و أنا شخصياً تعجبت لأننا واجهنا أكثر من فريق من شمال أفريقيا و نعلم أنهم دائماً يحرزون أهدافاً يستغلون فيها أخطاء الخصم"
و يكمل جوزيه حديثه عن المباراة :"في الشوط الثاني توقعت أداء أفضل بعدما تحدث للاعبين، لكن الواقع أن الأداء استمر كما هو، و المكسب بشكل عام نتيجة ممتازة لكن كان لابد أن يكون الأداء أقوى من ذلك، و كان لابد أن نحترم الجماهير و نمتعهم و نقدم كرة قدم جميلة"
و أنهى جوزيه حديث قائلاً :"نحن الآن بحاجة لفوز واحد لنتأهل رسمياً، و أتمنى أن يتحقق ذلك الفوز في تونس في المباراة القادمة مع كامل احترامي لفريق الترجي، و إذا حدث ذلك فأعتقد أن سيكون دافع قوي جداً لنا لنحقق البطولة"
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
#3
ما شاء الله عليك أخي أحمد
أكبر متابع و أكبر مشجع للنادي الأهلي
بس و الله يا أخي الأهلي بيستاهل
يعني إنجازات و تاريخ عريق و لعب و فن و مهارة
مبروك للأهلي
و ألف شكر لك أخي أحمد على المتابعة


تحياتي
 

ahmdatef

عضوية الشرف
#4
جماهير الترجى تثير الشغب فى المدرجات أثناء المباراة

قامت جماهير الترجى التونسى بإثارة الشغب أثناء لقاء فريقهم امام الاهلى إثر هزيمة فريقهم بثلاثة أهداف نظيفة مما يجعلهم يقوموا بإلقاء صواريخ نارية على أرض الملعب وعلى جماهير الأهلى ورجال الأمن ..


كما قاموا بتحطيم بعض مقاعد ستاد القاهرة والقوها على جماهير الاهلى ورجال الامن الذين لم يكن امامهم سوى التصدى بكل قوة للمشاغبين من هذه الجماهير خاصة بعد إصابة أحد الجنود وأحد جماهير الاهلى ..

وقامت قوات الامن باحتجاز مجموعة من المشاغبين من جماهير الترجى .. خاصة ان احداث الشغب اشتعلت بعد الهدف الثالث الذى أحرزه أسامه حسنى ..

لمشاهدة الفيديو الخاص بشغب جماهير الترجى اضغط هنا
 

ahmdatef

عضوية الشرف
#6
SLIM SHADY قال:
ما شاء الله عليك أخي أحمد
أكبر متابع و أكبر مشجع للنادي الأهلي
بس و الله يا أخي الأهلي بيستاهل
يعني إنجازات و تاريخ عريق و لعب و فن و مهارة
مبروك للأهلي
و ألف شكر لك أخي أحمد على المتابعة


تحياتي
بارك الله فيك أخى توفيق و شكرا على المرور الكريم
 

pepsi_labeb

عضوية الشرف
#7
يافرحتك يابوحميد يا أهلااااااااوي

ألف مبروك الفوز وإلي مزيد من البطولات ان شاء الله
 

ahmdatef

عضوية الشرف
#8
pepsi_labeb قال:
يافرحتك يابوحميد يا أهلااااااااوي

ألف مبروك الفوز وإلي مزيد من البطولات ان شاء الله
شكرا أخى الحبيب لبيب على المرور الكريم
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى