الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#1


الأهلي يثأر من الاسماعيلي ويواجه الزمالك في نهائي كأس مصر

نجح الاهلي حامل لقب بطولة كأس مصر فى مواصلة سعيه نحو الحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي بتأهله الي نهائي البطولة محققا فوزا مستحقا على منافسه العنيد الاسماعيلي بهدفين نظيفين في مباراة قمة فى القوة والاثارة شهدها ملعب استاد القاهرة الدولي مساء الخميس.

ورد الاهلي اعتباره امام الدراويش بعد خسارتين نالهما الاحمر هذا الموسم امام الاسماعيلي بالدوري العام بعد أن اطاح برفاق سيد معوض من نصف نهائي كأس مصر وليثأر ايضا من فوز الأسماعيلي عليه بالدور نفسه فى لقاء شهير شهده ملعب الاسماعيلية عام 2000 بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وبات الأهلي على موعد مع مواجهة اخري من العيار الثقيل فى نهائي كأس مصر امام غريمه التقليدي الزمالك فى دربي العاصمة المصرية الشهير وذلك للعام الثاني على التوالي بعد نهائي الموسم السابق الذي تواجه فيه الكبيران ونال آنذاك الاهلي اللقب بالفوز بثلاثية نظيفة على الزمالك.

تقدم قائد الاهلي شادي محمد لفريقه بهدف من ركلة جزاء صحيحة حسبما أوضحت الاعادة التلفزيونية فيما أضاف النجم محمد ابو تريكة الهدف الثاني للاهلي لينهي على آمال الدروايش ومدربهم الفرنسي بياتريس نوفو فى الخروج بأحد القاب هذا الموسم.

الشوط الاول ومفاجآة جوزيه

بدأ الأهلي شوط المباراة الاول بمفاجآة اعدها الداهية البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي للاسماعيلي حينما بدأ وعلى غير العادة بمحمد بركات فى الجهة اليسري مفضلا اشراك اسلام الشاطر وحده فى اليمين ليلعب بمهاجمين صريحين هما فلافيو ومتعب وخلفهما صانع الالعاب محمد ابو تريكة .. وهو تكتيك جديد لجوزيه الذي يبدأ ربما للمرة الأولي فى احدي المباريات الحاسمة بالرباعي تريكة – بركات – متعب – فلافيو.

واستغل الاهلي حماسة جماهيره الغفيرة التي حضرت اللقاء وقدرت بنحو 50 الف متفرج فى الاجهاز المبكر على منافسه الذي لم يتحمل دفاعه الاندفاع الهجومي الطاغي للاهلي.

واسفر الضغط الاحمر عن ركلة جزاء صحيحة لعماد متعب فى الدقيقة السابعة اثر عرقلته من قبل هاني سعيد بعد مراوغة مميزة لمهاجم الاهلي مما اجبر السويسري على اطلاق صافرته معلنا احتساب الركلة التي ترجمها قائد الأهلي شادي محمد بنجاح على يمين محمد فتحي حارس الدراويش.

وزاد الاهلي من ضغطه ولم يتراجع بعد الهدف وتألق لاعبوه ليقدموا أحد افضل اشواطهم فى الأشهر الأخيرة .. وظهر التناغم الهجومى ما بين لاعبيه فيما ساد الارتباك صفوف الدروايش بدون داع.

وكاد متعب نفسه يضيف هدفه الثاني حينما توغل من نفس الجهة اليسري ليراوغ دفاع الدراويش قبل أن يتصدي له فتحي منقذا هدفا اكيدا .. لتذهب الكرة الي بركات الذي راوغ هو الاخر وسدد كرة ماكرة كادت ان تغالط حارس الاسماعيلي و تسكن مرماه الا ان القائم الايمن تصدي للكرة وسط صيحات الجماهير.

وانتهي الشوط الأول بتقدم الاهلي بهدف نظيف بعدما فرض سيطرته تماما على الملعب مستغلا مفاجأة مديره الفني خير استغلال.

هدف ماركة ابو تريكة ينهي الشوط الثاني مبكرا

وبدأ الشوط الثاني الذي حمل معه اخبار سعيدة لجماهير القلعة الحمراء بعدما عزز محمد ابو تريكة من تقدم فريقه بهدف جميل فى الدقيقة الخامسة اثر تمريرة رائعة من اسلام الشاطر لم يتوان تريكة فى ايداعها بمهارة رائعة بين قدمي فتحي مشعلا المدرجات الحمراء بفرحة غامرة.

وانهارت معنويات الدراويش بعد الهدف الثاني المبكر فى بداية الشوط .. لكن الاهلي لم يستغل هو الاخر تلك الحالة وبدا عليه الارتكان الي التقدم بهدفين كنتيجة جيدة الى حد كبير على فريق بحجم الاسماعيلي.

وكان سيد معوض هو صاحب ابرز المحاولات لفريقه عن طريق تسديداته بالاضافة الي محمد فضل الذي حل بديلا لكن امير عبد الحميد حارس الاهلي البديل والذي لعب اساسيا كان صاحب الكلمة العليا.

وفضل جوزيه اراحة نجومه الكبار ابو تريكة ومتعب وفلافيو بعد ضمان النتيجة خاصة وهو مقبل على نهائي البطولة امام الزمالك صاحب العروض القوية فى الاونة الاخيرة يوم الاثنين المقبل باذن الله.

واستطاع البدلاء شديد وبوجلبان وصديق مواصلة سيطرة فريقهم على مجريات اللعب حتى اطلق حكم اللقاء السويسري صافرته معلنا فوز الاهلي على الاسماعيلي فى نصف نهائي كأس مصر.







شاهد هدف الاهلي الاول

شاهد هدف الاهلي الثاني



جوزيه: الراحة أثرت على لياقة نجوم الأهلي

قال مانويل جوزيه مدرب النادي الأهلي عقب فوز فريقه على الإسماعيلي وتأهله إلى نهائي كأس مصر يوم الخميس أنه كان يتوقع تدهور لياقة اللاعبين الذين حصلوا على راحة سلبية في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم محمد أبو تريكة وفلافيو وعماد متعب ومحمد شوقي، وهم بالفعل لم يعودوا إلي أفضل حالتهم.

وشبه المدرب البرتغالي كرة القدم بالشطرنج، ولكن الفرق أن في كرة القدم أن لكل لاعب فكر وعقلية مختلفة وليسو جمادا مثل قطع الشطرنج، لذلك على المدرب الماهر أن يستغل إمكانيات كل لاعب على أكمل وجه.

وأشار إلى أن بجانب أهمية تأهل فريقه إلى النهائي، جاء الفوز كرد على كل من قال أن الأهلي لن يكون أحد طرفي النهائي.

ومن المقرر ان يواجه الأهلي حامل اللقب نادي الزمالك في نهائي كأس مصر يوم الاثنين القادم.


http://www.damasgate.com/vb/t/70082/
http://www.damasgate.com/vb/t/84860/
http://www.damasgate.com/vb/t/123037/
http://www.damasgate.com/vb/t/65258/
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#2


متعب.. أحسن لاعب في مباراة الأهلي والإسماعيلي

حصل عماد متعب مهاجم النادي الأهلي على جائزة أحسن لاعب في مباراة فريقه أمام الإسماعيلي في دور نصف نهائي كأس مصر يوم الخميس والتي انتهت بفوز أصحاب الزي الأحمر بهدفين نظيفين.

وكان متعب قد قدم أداءا مميزا خلال المباراة ولعب دورا كبيرا في فوز فريقه وتمكن من الحصول على ضربة الجزاء التي نفذها شادي محمد وأحرز منها الهدف الأول.

وبالرغم من أن متعب لعب دورا فعالا في المباراة ، إلا أنه فشل في هز شباك الدراويش رغم حصوله على أكثر من فرصة خطيرة.

وقال متعب في تصريحاته عقب المباراة انه سعيد بفوز فريقه وتأهله إلى النهائي، مشيرا إلى أنه رض عن أداءه وعن سير المباراة بشكل عام.

وعن مانويل جوزيه، أشاد عماد متعب بالمدرب البرتغالي وبإمكانياته الكبيرة وعقليته، مؤكدا انه كان صاحب الفضل في تأهل الأهلي لنهائي كأس مصر.

وأشار إلى انه لعب بمحمد بركات كظهير أيسر، وهو مكان جديد على بركات. إلا إن اللاعب أبلى بلاءا حسنا كما خطط جوزيه.

وفي تصريحات أخرى، أكد شادي محمد كابتن النادي الأهلي أن فريقه رد في الملعب على كل من راهن على عدم تأهل الأهلي للنهائي.

وقال أن فوز الأهلي جاء عن استحقاق تام نظرا لان حاملو اللقب تمكنوا من السيطرة على مجريات المباراة طوال الشوطين.
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى