الحالة
موضوع مغلق

adabash

عضو فعال
التسجيل
21/6/06
المشاركات
148
الإعجابات
43
#1
الخميني كان أصدر فتوى بإهدار دمه
ملكة بريطانيا تمنح سلمان رشدي لقب "فارس" تقديرا لـ "إنجازاته"



سلمان رشدي
لندن-ا ف ب
أعلنت الملكة البريطانية اليزابيث الثانية السبت 16-6-2007 الكاتب سلمان رشدي فارسا في إطار منحها سنويا اوسمة الى مجموعة من الشخصيات تقديرا لانجازاتها.

واعلنت الملكة بمناسبة عيد مولدها الذي يحتفل به رسميا السبت رغم انها ولدت في ابريل/نيسان فارسين سيحظيان بلقب "سير" هما ايان بوثام لاعب الكريكت البريطاني السابق الواسع الشعبية، وسلمان رشدي الذي صدرت فتوى بهدر دمه اجبرته على لزوم السرية والاختباء سنوات.

وكان آية الله الخميني قد أصدر فتواه في عام 1989 بإهدار دم سلمان رشدي بعد نشر رواية أثارت ضجة واسعة في العالم الإسلامي الذين رأوا فيها إهانة لشخص الرسول. ورصدت إيران جائزة قدرها مليون دولار لمن يقتل رشدي تنفيذا لفتوى الخميني.

كما منحت الملكة رتبا نبيلة الى مئات الشخصيات تقديرا لاسهامها في عالم الفنون والرياضة والدبلوماسية والاعلام.

ومن بين هذه الشخصيات الكولونيل السابق في الكاي جي بي اولغ غوردييفسكي الذي فر الى بريطانيا في الثمانينات تقديرا لـ"الخدمات التي اسداها الى امن بريطانيا", وسير ايمير جونز باري السفير البريطاني في الامم المتحدة.

وشملت المجموعة ايضا الصحافية في شبكة "سي ان ان" كريستيان امانبور الحاملة الجنسيتين الايرانية والبريطانية والممثل الاسترالي باري هامفريز.

وبين الرياضيين, اختارت الملكة لاعبي كرة القدم راين غيغز من نادي مانشستر يونايتد وتيدي شيرينغهام من نادي وست هام ولاعب البليار تيري غريفيث والملاكمة جاين كاوتش.

وبعد تكهنات كثيرة اوردتها الصحف البريطانية على مدى اسابيع, لم يفز القائد السابق لمنتخب كرة القدم الانكليزي ديفيد بيكهام بلقب فارس.

اما في عالم الاستعراض, فقد اختارت الملكة المغني جو كوكر ومؤسس مهرجان غلاستونبري مايكل ايفيس والروائية باربرا تايلور برادفورد ومصممة الازياء بيتي جاكسون.
 

princeaway

عضو محترف
التسجيل
1/11/06
المشاركات
457
الإعجابات
188
#2
سبحان الله ناس؟ وناس؟
 

ميدو البسيوني

عضو مميز
التسجيل
3/2/07
المشاركات
319
الإعجابات
69
#3
((سبحان الله)).
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى