الحالة
موضوع مغلق

حيران دايم

عضو مشارك
#1
يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( الحجرات 6 )

انتشرت مؤخرا و بكثرة إشاعة كبيرة مفادها أن فتاتا من سلطة عمان أساءت معاملة القرآن الكريم و العياذ بالله ، فمسخها الله على شكل جرذ أمريكي ( Erthdog ) كما يظهر في الصورة المجاورة :



و بدأت القصة عندما كتب أحد الذين يجهلون الإسلام و أخلاق المسلمين خبرا على أحد المنتديات مضمونه أن فتاة من عمان كانت تتابع قناة غنائية فضائية على الدش بينما كانت أمها تقرأ القرآن الكريم و قالت لأمها: أزعجتينا بالقرآن إذهبى إلى مكان آخر فأصرت الأم على البقاء فى مكانها فاندفعت الفتاة و إخذت المصحف و رمت به على الأرض فذهبت الأم و حملت المصحف و وضعته على صدرها فسقطت إبنتها على الأرض و خسف الله سبحانه و تعالى بها على شكل "معيسلانة" حيوان زاحف يشبه القرد و توجد الفتاة بإحدى مستشفيات مسقط..

و وصل الأمر إلى حد توزيع منشورات لصورة الفتاة المزعومة فى المدن و القرى المختلفة و نشرها فى الصحف و المثير فى الموضوع أن الإشاعة لم تقف حدودها عمان أو الخليج أو حتى عند مصر فقط بل اصبحت حديث الجماهير العربية فى كل مكان. و قد رأيت بأم عيني رأيت أثناء إجازتي إلى سوريا ، وجدت باعة متجولين يبيعون منشورات و cds عن الموضوع بدراهم و دريهمات ، بل وصل الأمر أن قام بعض أأمة المساجد بتخصيص خطبة الجمعة لهذه المعجزة الربانية ، رغم أن الأمريكان يدوسون القرآن ليل نهار دون أن يمسخوا .. و الناس فى حيرة بين مصدقين و مكذبين و ردود الأفعال متباينة و شبكة الإنترنت باتت مسرحا عاما للحوار و النقاش فى هذا الموضوع و العجيب حتى الآن أنه لم يصدر أى رد فعل من دولة عمان أو علماء المسلمين بنفى هذه القصة.

و لكن لكي يحق الحق و لا يكون ديننا اتباعا لنعاق كل كاذب و ،،،،،،،،،، همه الربح و المال ، فإني أعلن لكم أن هذا الكلام خالي من الصحة ، و القصة كلها تزوير بتزوير .. رغم اعتقادنا أن الله قادر على كل شيء

و قد ذكرت جريدة النبأ تكذيبا للإشاعة ، لكن ناسبة المجسم إلى أنه: (( تحريا للدقة فيما نقول فالصورة ليست تركيبا أو من عمل مصمم فوتوشوب بارع بل هى من صنع فنان إسترالى و عرضت بأحد المعارض و كانت عبارة عن مجسمات لتحولات علمية لتناسخ البشر مع الحيوانات باستخدام تقنيات الإستنساخ و التقنية الحيوية .. ))

لكن الحقيقة هي أن الصورة المعروضة ليست لأي امرأة أو فتاة ممسوخة ، و إنما هي مجسم لفنانة من الفلبين اسمها باتريسيا ـ و هي فنانة تقوم بنحث هذه المجسمات لاستخدامها في أفلام الرعب و أفلام تدعم نظرية تطور الانسان عن الحيوان ، و أسفل الموضوع تجدون موقعها على الانترنت و فيه مجسمات أخرى غير الصورة المذكورة

هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 799x330 والحجم 41 كيلوبايت .


و تقول الفنانة باتريسيا في موقعها على الانترنت : أن المجسم تمت سرقة صورته من الموقع الخاص بالمعرض الذي أقامته في الفلبين ، و هي ترفض كل ما ورد من اشاعات تخص الفتاة التي مسخها الله على هذا الشكل و إنما هو أحد المجسمات التي صنعتها هي بنفسها ..





اخوكم حيران دايم
 

misarah

عضو جديد
#2
مشكور اخي على التوضيح
جزاك الله خيرا
 

الرجل المدمر

الوسـام الذهبي
#3
ياه يا اخى الموضوع قديم موت
بس على العموم جزاك الله خيرا على التوضيح
 

Electronic

عضو محترف
#4
جزاك الله خير الجزاء وجعله فى ميزان حسناتك
 

I-HSSAN

عضوية الشرف
#5
تسلم اخي الكريم على هذا الموضوع

خالص التحية
 

princeaway

عضو محترف
#6
مشكور جدا ياخى جزاك الله كل خير موضوع جميل احنا عندنا الاشاعه بتنتشر اسرع من الضوء
 

حيران دايم

عضو مشارك
#7
مشكورين على المرور

وحبيت اوضح قديم ولا جديد
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى