الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#81
في تصريحات لصحيفة الصدي السودانيه الكرويه المتخصصه , قال البرازيلي ريكاردو مدرب الهلال السوداني أن هزيمة فريقه امام اسيك في الجوله الرابعه من دوري مجموعات دوري أبطال أفريقيا .. قد صعبت من مهمة فريقه كثيرا في مواجهته الأفريقيه القادمه

حيث أكد أن النتيجه ستضع فريقه تحت ضغط عصبي وجماهيري كبير في اللقاء الذي يجمع الفريق مع الأهلي بملعب الهلال بام درمان مساء 24 أغسطس الجاري في الجوله الخامسه من دوري المجموعات

ريكاردو أشار الي ان الهزيمه امام أسيك وفقدان نقاط المباراه الثلاث , جعلت الفريق في مهمه شاقه عندما يواجه الاهلي حيث يتوجب عليه تحقيق الفوز ونقاط المباراه الثلاث ولا غير

حيث أن أي نتيجه سيحققها الفريق غير ذلك ستضعف من أماله في التأهل الي الدور التالي من البطوله

ريكاردو وعد جماهير الهلال خلال حديثه لـ ( الصدي ) بالقتال والأستماته في لقاء الأهلي وتحقيق ما يبغاه الجمهور الهلالي
حيث أكد أنه سيسعي للتأهل مبكرا وبعيدا عن الحسابات المعقده وتجبنا لتعليق مصيره بأيدي الأخرين

نهاية .. أشاد ريكاردو بأداء فريقه أمام اسيك في مجمل احداث اللقاء .. مشيرا الي ان الهزيمه كان سببها الأكبر سوء ارضية الملعب التي أثرت بشكل كبير علي الأداء الفني لثلاثي الهلال الهجومي

مشيدا في الوقت ذاته بالثقه التي تميز بها اداء لاعبي فريقه
حيث أكد أنه أستطاع ان يغرس فيه ثقافة السعي وراء الفوز خارج الأرض والثقه في الأداء وعدم الرهبه عند مواجهة فريق قوي بجماهيره خارج الحدود
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#82
اسفرت المنافسات التي جرت في المحطة الرابعة من بطولة دوري رابطة الابطال الافريقية بعد وقوع مفاجآت ومفارقات بين الاندية المتنافسة وان لم تؤد الي تعديل في مواقع الاندية الرابعة في المجموعة الثانية.. فبرغم هزيمة الاهلي ­حامل اللقب­ يهدف احرزه لاعب الترجي سلامة القصراوي في الدقيقة 38 من الشوط الاول غير انه احتفظ بقمة المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة مكاسب سابقة علي الهلال واسيك والترجي.. وتجاهل الهلال السوداني ايضا بموقعه كوصيف للاهلي برصيد ست نقاط بالرغم من هزيمته في نفس المحطة من اسيك بهدف نظيف احرزه اللاعب انطوان نجوسان بعد نصف ساعة من بداية اللقاء.
وجاء كل من نادي الترجي التونسي واسيك الايفواري في المركزين الثالث والرابع علي المجموعة بعد ارتفاع رصيدهما من فوزهما علي كل من الاهلي والهلال الي اربع نقاط ودخلا من جديد في دائرة المنافسة وان ظلت فرصتهما محدودة للصراع الشديد القائم بين رباعي المجموعة في المحطتين التاليتين.
وفي المجموعة الاولي ضمن النجم الساحلي التونسي التأهل الي الدور قبل النهائي بعد ان اوقع هزيمة ثقيلة بمضيفة شبيبة القبائل الجزائري بهدفين نظيفين تنامي رصيده بهما الي عشر نقاط.. ولاحق علي قمة المجموعة الاتحاد الليبي بعد ان تمكن من ايقاع هزيمة بنفس النتيجة علي الجيش الملكي المغربي في طرابلس وبلغ رصيده بهذا الفوز 7 نقاط. بينما قبع الشبيبة والجيش الملكي المغربي في المركزين الثالث والرابع برصيد ثلاث نقاط وقلت فرحتهما في التأهل واقتربا من الابتعاء عن تكملة المشوار.
وبعد انتهاء الجولة الثانية من التنافس في بطولة كأس الاتحاد الافريقي تربع نادي الصفاقسي التونسي علي قمة المجموعة الاولي بعد فوزه علي صن داونز الجنوب افريقي باربعة اهداف نظيفة وبلغ رصيده اربع نقاط من تعادل ومكسب.. واحتل مازجي مركز الوصيف برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه علي ستريس دوالا 2/1 وبنفس الرصيد احتل صن داونز المركز الثالث وقبع دوالا في المركز الأخير علي المجموعة برصيد نقطة وحيدة من تعادل واحد.
وفي المجموعة الثانية احتل المريخ المركز الاول بعد ان حقق فوزا قياسيا علي دولفين النيجيري بستة اهداف مقابل هدف وحيد وارتفع رصيد المريخ الي اربع نقاط وجاء دولفين في مركز الوصيف باقل نقطة وحيدة بينما احتل الاسماعيلي المصري المركز الثالث علي المجموعة برصيد نقطتين من تعادلين متتاليين كان اخرهما مع اكوارا النيجيري الذي قبع في المركز الأخير علي المجموعة برصيد نقطة وحيدة.
احتل نجوم المريخ قائمة الشرف الفنية بعد ان تلاعبوا بممثل نيجيريا ­دولفين­ واحرزوا ستة اهداف ملعوبة بداها فيصل عجب واحمد مجاهد وموسي الزوما وادجاهو ومحمد شعارب.. وطرد الحكم اللاعب بولا من دولفين لسوء السلوك ولن يلعب مباراة فريقه القادمة مع الاسماعيلي.
تمثل الجولة التالية من البطولتين والتي من المقرر اقامتها في نهاية الشهر الحالي فرصة جيدة لكل الاندية المتنافسة لتأكيد جدارتها بالتأهل أو علي الأقل احتلال قمة المجموعة وتسعي اندية المؤخرة للهروب من القاع لتجد طريقها من جديد لمواصلة المشوار نحو الاستمرار في المنافسة.

--------------------------------------------------------------------------------
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#83
يواصل فريق الهلال السوداني إستعداداته لمباراة الأهلي في لقاء المرحلة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وذلك عقب عودة الفريق من أبيدجان حيث لعب أمام فريق أسيك أبيدجان وخسر بهدف نظيف وخرجت الجماهير الهلالية لإستقبال نجومها وطالبتهم بحسم صعودهم لتالي الأدوار .

ويلتقي الهلال السوداني فريق حي العرب يوم الإثنين القادم ضمن لقاءات الدوري السوداني وهي المباراة التي يعتبرها الفريق خير إستعداد للقاء الأهلي والذي سيقام يوم 19 من الشهر الجاري وهو اللقاء الحاسم والذي سيحدد كثيرا من شكل المجموعة فالهلال له ست نقاط وللأهلي تسع نقاط ما معناه أنه في حالة فوز الهلال لا قدر الله سيتساوي في النقاط مع الأهلي وتشتعل المجموعة أما في حالة فوز الأهلي بإذن الله فسيصعد رسميا لدور الأربعة .

وذكرت صحيفة الرأي العام السودانية أن لاعبي الفريق أخذوا راحة يوم الأربعاء وخاضوا تمرينا خفيفا بالأمس قبل أن يستأنفوا التدريبات الجادة من الليلة , كما أشارت الصحيفة لأن اللاعب حمودة بشير قد شفي من الإصابة التي لحقت به وبهذا يصبح جميع اللاعبين جاهزين للقاء الأهلي .

وعلي جانب أخر فقد تكلم أكثر من لاعب من لاعبي الهلال لصحيفة المشاهير السودانية ليؤكدوا أنهم جاهزون للقاء الأهلي فقد قال هيثم مصطفي أن لقاء الأهلي أصبح مصيريا بعد الهزيمة من أسيك في أبيدجان وهي الهزيمة التي وصفها ( البرنس ) بالمفاجأة وأرجعها لسوء الحظ . في حين أكد النيجيري الهداف جودوين أنه متفائل بأداء مباراة قوية أمام الأهلي مشيرا لأن صعوبة اللقاء تأتي من خسارة الفريقين في أخر لقاء لهما وهو ما جعل الفوز أمرا حتميا لكليهما من اجل الصعود .

وأضاف ريتشارد جاستين أن المباراة ثأرية في المقام الأول بعد الخسارة في القاهرة كما أنها مباراة حياة أو موت من أجل ضمان الصعود . وواصل جاستين كلامه مؤكدا أن جميع اللاعبين دخلوا في أجواء هذه المباراة تحت إشراف الجهاز الفني وتعاهدوا علي نسيان نتيجة أسيك والتركيز التام في لقاء الأهلي .


 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#84
واصل لاعبو الهلال السوداني إطلاق تصريحاتهم النارية قبل لقائهم مع الأهلي ضمن لقاءات دوري الأبطال حيث حذر داريوكان المارد الأحمر من مهمة صعبة ستكون في إنتظاره بأم درمان . وتوعد كيلاتشي شباك الأهلي .

ويجمع ملعب أم درمان الفريقين يوم 19 من الشهر الجاري في لقاء المرحلة الخامسة لحساب المجموعة الثانية بدوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا . وسبق للأهلي الفوز علي الهلال بالقاهرة في إفتتاح لقاءات دوري المجموعات بهدفي فلافيو وأسامة حسني اللذين سجلا في أخر دقائق هذا اللقاء .

وأضاف داريوكان في تصريحات خاصة لصحيفة المشاهير السودانية أن اللاعبين الهلاليين ينتظرون بفارغ الصبر هذه المباراة من أجل الثأر لهزيمة القاهرة مشيرا لأن هذه الموقعة ستكون بمثابة المعركة . وإعتبر اللاعب المباراة فرصة لتعويض خسارتهم أمام أسيك بأبيدجان وهو الأمر الذي يجعل دافعهم للفوز أكثر علي حد قول اللاعب .

واصل اللاعب كلامه مضيفا أن الفريق سيتعامل مع هذا اللقاء بكل حسم كما أن الأهلي سيعاني الأمرين بسبب جمهور الهلال الشرس وهذا الجمهور في إنتظار الثأر لهزيمة القاهرة الظالمة _ علي حد تعبيره _ .

ومن ناحية أخري وعلي نفس المنوال أكد المهاجم النيجيري المحترف بصفوف الهلال ( كيلاتشي ) أن الأهلي ( مقدور عليه ) وهي مباراة رد شرف للاعبين ليعوضوا هزيمة القاهرة ويحققوا حلم الصعود . وطالب اللاعب جماهير فريقه بالوقوف خلفهم في هذه المباراة . ولم يكتف المهاجم النيجيري بهذا وحسب بل أضاف أيضا أن أهدافه ستستقر في شباك نادي القرن بشرط أن يعود الحظ له .

وتابع اللاعب كلامه مشيرا لأنه بعد خسارة الأهلي من الترجي لم يعد هناك كبير . كما أكد كيلاتشي أن الطريق لهزيمة الأهلي هو إحترامه لأن كرة القدم ليس فيها مستحيل .
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#85
حقق الهلال فوزا كبيرا على ضيفه حي العرب بثلاثة أهداف نظيفة يوم الاثنين في أم درمان ضمن مباريات المرحلة الـ14 للدوري السوداني.

وسجل ثلاثية الهلال النيجيري كليتشي أوسونوا (هدفين) وسيف مساوي في الدقائق 44 و64 و78 من عمر المباراة.

فوز الهلال رفع رصيده إلى 40 نقطة ليحافظ على صدارته للبطولة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه المريخ صاحب المركز الثاني.

ورفع الفوز رصيد الهلال من المباريات المتتالية التي خاضها على ملعبه بدون هزيمة إلى 91 مباراة متتالية على كافة الأصعدة المحلية والإفريقية والعربية منذ ما يزيد عن خمس سنوات كاملة.

يذكر أن الهلال سيلتقي مع الأهلي يوم الأحد المقبل في أم درمان ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية في دوري الأبطال الأفريقي.

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط فيما يحتل الهلال المركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن أسيك الإيفواري والترجي التونسي.
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#86
[media]http://pic.damasgate.com/IMGUP/1/22769_01187088024.swf[/media]
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#87
رصد صلاح إدريس رئيس نادي الهلال السوداني مبلغ 15 مليون جنيه سوداني أي ما يعادل 7500 دولار لكل لاعب من لاعبي الفريق في حال تحقيق الفوز على الأهلي يوم الأحد المقبل ضمن المرحلة الخامسة للمجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا.

وكان إدريس قد عقد اجتماعاً مطولا مع لاعبي الفريق يوم الثلاثاء طالب فيه اللاعبين بتحقيق الفوز على الأهلي، وقال إدريس إن مسئولي الهلال لن يبخلوا على الفريق بأي جهد في هذه المرحلة المهمة "وأنهم سيقومون بتوفير كل الإمكانات في سبيل تحقيق الإنجاز بالتأهل للدور قبل النهائي من أجل الهلال وجماهيره".

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، بينما يحتل الهلال المركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن كلا من أسيك الإيفواري والترجي التونسي.

وذكرت صحيفة "المشاهير" السودانية أن إدريس أشاد بجهد اللاعبين في البطولة وأداءهم للمباريات بصورة متميزة.

ووعد رئيس الهلال لاعبي الفريق بجوائز مالية وصفها بـ"الخرافية" في حال وصولهم لنهائي البطولة.

يذكر أن الهلال يمتلك رقما قياسيا بعدم الهزيمة على ملعبه في أم درمان طوال 91 مباراة متتالية في نحو خمس سنوات في كافة البطولات المحلية والأفريقية والعربية.
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#88
يقوم الإعلام السوداني في الأيام الأخيرة بحالة شحن معنوي زائد و مبالغ فيه للجماهير السودانية قبل أيام قليلة من مباراة الهلال السوداني و الأهلي المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل في إطار بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث تشير الصحف بشكل غريب للمشكلة التي كانت قد حدثت في أعقاب المباراة الأولى التي فاز بها الأهلي بهدفين دون مقابل بين عصام الحضري و بعض لاعبي الفريق السوداني.

و أشارت الصحف السودانية إلى بعض الهتافات العنصرية التي خرجت من عصام الحضري تجاه لاعبي الفريق السوداني و التي أثارتهم بشدة و دفعتهم لإنتظار لقاء العودة للثأر مما حدث لهم بالقاهرة بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام السودانية.

و الحقيقة كلها حصل عليها El-Ahly.com من الكابتن حسام البدري المدرب العام بالنادي الأهلي و القائم بأعمال مدير الكرة حيث أكد في البداية أن العلاقة بين المصريين و السودانيين بشكل عام و بين النادي الأهلي و الأخوة السودانيين بشكل خاص لها طابع مميز و لا تتأثر بأي مشاكل صغيرة و جانبية.

و أكد البدري أن ما حدث بين عصام الحضري و اللاعبين السودانيين ما هو إلا نتيجة ضغط المباراة و "نرفزة ملعب" و هو أمر يحدث في جميع أنحاء العالم حتى في أوروبا بكل التحضر الموجود فيها لأن الضغط العصبي الموجود على اللاعبين يؤثر فيهم و بشدة مما يجعلهم معرضين للإحتكاك في أي وقت.

و نفى حسام البدري أن تكون هناك عبارات عنصرية قد خرجت من عصام الحضري و إستفسر عن كيفية تسويق الصحافة السودانية لكلام عنصري بين بلدين أفريقيين، قد يحدث هذا الكلام عند تواجد لاعب إفريقي في قارة أخرى و ليس أمام فريقين من قارة واحدة.

و إختتم حسام البدري كلامه متمنياً أن تخرج المباراة كعيد كروي بين أبناء وادي النيل متمنياً الفوز و التوفيق للفريق الأفضل و إن لم يخف أمنياته الشخصية – بالطبع – بفوز النادي الأهلي باللقاء و ضمان الوصول للدور قبل النهائي كأول المجموعة.

و نتمنى كموقع أهلاوي أن تترفع الصحافة الرياضية عن إستعمال الأساليب الرخيصة كالعنصرية و العرقية لعمل "فرقعة" إعلامية ، كما يحدث في موضوع أيمن عبد العزيز الذي يتم إستغلاله أسوأ إستغلال من الصحافة الصهيونية. و خلافات اللاعبين في الملعب تحدث بين أعظم الفرق مثلما حدث بين إنترميلان و فالنسيا أو روما و مانشستر يونايتد في العام الماضي و يجب إعطاء الخلاف حجمه الرياضي الطبيعي بدون تشويه للحقائق التي تؤثر بين شعوب واحدة تعايشت لآلاف السنوات. و نسأل الأخوة الصحفيين "هل عصام الحضري أوروبي أو أمريكي الجنسية ؟ أم أفريقي و عربي كلاعبي الهلال ؟ فعامة الكلام العنصري يكون بين عرقين و شعبين مختلفين و ليس شعب و عرق واحد و هو ما يدحض الفكرة من أساسها. و نتمنى من الأخوة السودانيين الترفع عن هذه الأكاذيب و لتكن الأفضلية على أرض الملعب و ليست عبر صفحات الجرائد.
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#89
قرر الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي ان يغادر الفريق الى السودان فجر يوم الجمعة القادم استعدادا لمواجهة الهلال السوداني في دوري الابطال الأفريقي في التاسع عشر من أغسطس الجاري


حيث يتواجد جميع اللاعبين ي النادي في تمام الحادية عشر مساء غدا الخميس قبل التوجه للمطار ومغادرة القاهرة في تمام الثانية و النصف باتجاهً الخرطوم


وسوف يؤدي الفريق بعد وصوله تدريباته يومي الجمعة والسبت في تمام السابعة مساءً علة ان يكون المران الرئيسي يوم السبت على ملعب الهلال الذي ستقام عليه المباراة يةم الأحد قي تمام السابعة مساءا بتوقيت القاهرة ثم سيغادر الفريق في ساعة مبكرة من صباح اليوم التالي "الإثنين" لتصل للقاهرة في تمام الثامنة مساءً
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#90
ضربت المشاكل خط وسط فريق الأهلي من كل جانب قبل مباراته الهامة المقبلة أمام الهلال السوداني في الجولة الخامسة بدور الثمانية لدوري الأبطال الافريقي المقرر اقامتها يوم الأحد القادم.
اولي هذه المشكلات هي استمرار غياب انيس بوجلبان بسبب الايقاف الافريقي لحرمانه من اللعب في مباراتين وليس مباراة واحدة حسب لوائح الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف التي تنص علي ان اللاعب الذي يحصل علي الإنذار الثاني للمرة الثانية خلال ادوار ال 32 و16 و8 يتم ايقافه في المرة الثانية مباراتين وليست مباراة واحدة.
في الوقت نفسه مازال حظر اللعب مفروضا علي اللاعبين محمد شوقي وحسن مصطفي وهو ما يضع الجهاز الفني في مأزق حقيقي قبل مواجهة الهلال السوداني حيث يبحث عن لاعب ثان للعب بجوار حسام عاشور الوحيد الآن.
تأكد أن محمد شوقي مجمد في الأهلي بالفعل لأن الاصابة التي يعاني منها وهي التهاب في الوتر بالركبة لا تمنعه من اللعب بل يمكن تلقيه العلاج واللعب في وقت واحد دون أي مشاكل طالما هناك حاجة لجهوده مع الفريق مما يؤكد ان هناك أزمة بين اللاعب وجوزيه سببها بلا شك المطالبة المستمرة من شوقي بالرحيل للاحتراف الخارجي.
"تجميد"
أما موقف تجميد حسن مصطفي قائم علي ما تردد عن مفاوضاته مع الزمالك وعدم وصوله لاتفاق حول التجديد مع الأهلي حتي الآن ليصبح إينو جديد في القلعة الحمراء.
وثبت تجميد حسن في الاهلي من خلال الاستبعاد الاخير للاعب من مباراة المصري في الدوري العام وضم انيس بوجلبان ومعتز إينو وهما لن يشاركا في لقاء الهلال السوداني ثم وضح حاجة الفريق لجهود حسن مصطفي في رحلة السودان.
علي جانب آخر سافر المهاجم الانجولي فلافيو الي بلاده للعب مباراة ودية مع منتخب انجولا خلال فترة تواجد الأهلي في السودان بسبب ايقافه لحصوله علي انذارين.
"عودة"
مع غياب فلافيو سيعود عماد متعب من جديد للمشاركة من البداية في خط الهجوم امام الهلال السوداني بجوار محمد أبوتريكة.
كان الفريق قد واصل تدريباته بدون أي راحة بسبب ضيق الوقت والارتباط باللعب امام الهلال.
شارك في المران جميع اللاعبين عدا محمد شوقي الذي خضع لتدريبات تأهيلية ومحمد بركات الذي مازال يعاني من الانفلونزا وشارك أمام المصري في لقاء الدوري العام بعد حصوله علي مسكنات وان كان سيعود اليوم للتدريب حسب تأكيدات الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق.
شهد المران تدريبات جري وفك عضلات للمجموعة التي خاضت لقاء المصري بينما ادي الباقون مرانا قويا.
"تركيز"
ركز البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني علي زيادة معدلات اللياقة البدنية حيث استمر المران البدني لمدة اكثر من ساعة تحت قيادة مدرب الاحمال البرتغالي فيدالجو.
كانت الفقرة الثانية عبارة عن تنفيذ جملة تكتيكية بالتمرير من أحد الجانبين للمهاجم الموجود امام منطقة الجزاء والتسديد علي المرمي.
يتدرب الاهلي اليوم وغداً بالقاهرة قبل السفر إلي السودان فجر الجمعة استعداداً لملاقاة الهلال السوداني.
يرأس بعثة الأهلي في السودان خالد الدرندلي عضو مجلس ادارة النادي والذي قام بالتنسيق مع حسام البدري المدرب العام والقائم باعمال مدير الكرة بشأن احتياجات البعثة وعقد معه اكثر من جلسة للوقوف علي كل تفاصيل الرحلة.
"اعتراف"
علي جانب آخر اعترف شادي محمد قائد دفاع الأهلي بوجود اخطاء بالفريق هي سبب تراجع الاداء في المباريات الأخيرة.
قال شادي هناك اهتزاز بالفعل داخل الفريق نتيجة توالي المباريات القوية الهامة الواحدة تلو الاخري خلال فترة زمنية قصيرة وهو ما وضع كل اللاعبين تحت ضغط هائل وغير عادي خاصة وأن المطلوب في كل الاحوال هو الفوز والجماهير لاتقبل عنه بديلاً فكان من الطبيعي اهتزاز الاداء.
اضاف شادي محمد أن الكل متفق علي وجود اخطاء وايضاً متفقون علي ايجاد الحلول لتخطي هذه الفترة الحرجة جداً والأهلي قادر علي ذلك بالفعل.
"مغادرة"
بعيداً عن الكرة تغادر القاهرة اليوم بعثة فريق الأهلي لكرة اليد متجهة الي صربيا للانتظام في معسكر تدريبي خارجي استعداداً للدوري في الموسم الجديد.
يلعب فريق الاهلي خلال فترة معسكره التي تستمر حتي يوم 29 اغسطس الجاري ست مباريات ودية مع فرق متدرجة المستوي.
تتكون البعثة من الصربي زوران مديراً فنياً وجوهر نبيل مديرا للفريق و15 لاعباً من بينهم اربعة من مواليد .86
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#91
يواصل فريق النجم الساحلي التونسي استعداداته لملاقاة الجيش الملكي المغربي في الجولة الخامسة لحساب المجموعة الأولي لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

وعلي الرغم من تأكد تأهل النجم إلي الدور قبل النهائي للبطولة حيث انه يحتل الصدارة برصيد 10 نقاط، إلا أن الفريق سيحاول تأكيد تأهله كأول للمجموعة قبل خروجه في الجولة الأخيرة لملاقاة ملاحقه الاتحاد الليبي في ليبيا.

وسيغيب عن النجم في مباراته أمام الجيش اللاعب الغاني بوكري بسبب الإصابة وهو الأمر الذي قد يجعله يدفع بالمدافع صابر بن فرج ليحل محل اللاعب الغاني.

وسيدخل النجم في معسكر مغلق يوم الخميس في مدينة المنستير وحتى ميعاد المباراة والمحدد لها يوم السبت في الساعة السادسة بتوقيت تونس، السابعة بتوقيت القاهرة.

 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#92
اختار مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي 19 لاعبا استعدادا للسفر للسودان لمواجهة الهلال السوداني في إطار مباريات دور الثمانية للمجموعات لدوري أبطال إفريقيا مساء الأحد القادم بإستاد أم درمان.

وتضم القائمة كلا من عصام الحضري و أمير عبد الحميد و عماد النحاس و شادي محمد و وائل جمعة و احمد السيد ورامى عادل و محمد محمود و احمد صديق و احمد عادل و إسلام الشاطر و جيلبرتو و حسام عاشور و حسن مصطفى و محمد أبو تريكة و محمد بركات و أسامة حسنى وعماد متعب و رضا الويشى.

هذا بالإضافة إلى الجهاز الفني المتمثل في مانويل جوزيه المدير الفنى وحسام البدرى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة و فيدالجو مدرب الأحمال واحمد ناجى مدرب حراس المرمى و سعيد احمد إداري والدكتور ايهاب على وسامح محمد مدلك ومحمد مكي عامل.

وسوف يتجمع أفراد البعثة في النادي في العاشرة والنصف مساء الخميس على أن تنطلق الطائرة في الثانية والنصف من صباح يوم الجمعة الموافق 17 أغسطس الجاري.

ويترأس البعثة - كما ذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي - خالد الدرندلى عضو مجلس إدارة النادي والذي اطمئن على كافة ترتيبات البعثة هناك عن طريق الاتصالات التي أجراها بالقنصل المصري بالسودان.

وكان الفريق قد أدى مرانه الأخير بالقاهرة في التاسعة من صباح يوم الخميس والذي ركز فيه على رفع معدل اللياقة البدنية ثم قام بإجراء تقسيمة بين اللاعبين ركز فيها الجهاز الفني على اللعب من اللمسة الواحدة والرقابة اللصيقة للمدافعين وكيفية تخلص المهاجمين من هذه الرقابة مع بناء الهجمات المرتدة خاصة فى ظل الاندفاع الهجومي المتوقع للاعبي الهلال.

جدير بالذكر أن اللاعب محمد أبو تريكة قد شارك في التدريبات بعد شفائه من نزلة البرد التي كان قد تعرض لها يوم الأربعاء الموافق 15 أغسطس مما جعل الجهاز الفنى يطمئن على حالته ويضمه إلى قائمة البعثة المتوجهة إلى السودان

وعلى جانب آخر حصل محمد بركات لاعب الفريق على راحة من مران الخميس لاستمرار إصابته بنزلة البرد التي كان قد تعرض لها من فترة، وقرر الجهاز الفنى ضم اللاعب لبعثة الفريق المسافرة إلى السودان على أمل شفائه ولحاقه بالمباراة المهمة والتي تحتاج لجهود كل اللاعبين.

 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#93
وصلت بعثة النادي الأهلي صباح يوم الجمعة 17 أغسطس إلي العاصمة السودانية الخرطوم من اجل ملاقاة فريق الهلال السوداني يوم الأحد في إطار مباريات الجولة الخامسة لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا لحساب المجموعة الثانية.

وذكر موقع الأهلي الرسمي أن البعثة التي يترأسها خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة النادي قد استقبلها في مطار الخرطوم سعادة السفير المصري أسامة شلتوت ثابت والرائد محمد السعدنى مساعد الملحق العسكري والمستشار تامر عزام من السفارة المصرية وشاكر الطاهر مدير الكرة بنادي الهلال.

من جهة آخري، واجهت الفريق مشكلة طارئة عندما وجد الجهاز الفني أن الملعب الذي خصصه نادي الهلال من اجل تدريبات الفريق هو عبارة عن ملعب ترتان علي الرغم من أن الملعب الذي ستقام عليه المباراة هو ملعب نجيل طبيعي.

وعلي الفور، قام الكابتن حسام البدري بالاتصال بمسؤولي السفارة المصرية ومدير الكرة بنادي الهلال لحل المشكلة وإيجاد ملعب نجيل طبيعي آخر للتدرب عليه خاصة وان أولي تدريبات الفريق ستكون مساء الجمعة في الساعة الثامنة والنصف وهو نفس توقيت المباراة.

الجدير بالذكر أن لقاء الأحد يمثل عنق الزجاجة بالنسبة
للنادي الأهلي من اجل تصدر مجموعته، حيث أن الفوز يضمن له المركز الأول في المجموعة دون النظر إلي نتيجة لقاءه الأخير في القاهرة امام اسيك أبيدجان الايفواري.

وقد يضمن التعادل أيضا صدارة المجموعة للفريق الأحمر ولكن بشرط تعادل
الترجي واسيك في لقاءهما يوم الأحد حيث سيبقي فارق النقاط كما هو عليه بين الأهلي واقرب منافسيه الهلال حينئذ 3 نقاط وحتى في حالة خسارة الأهلي في الجولة الأخيرة وفوز الهلال وتساويهما في النقاط سيتفوق أبناء القلعة الحمراء في نتيجتي المباراتين المباشرتين.
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#94
أحرز لاعبو شبيبة القبائل الجزائري ثلاثة أهداف في شباك ضيفهم الإتحاد الليبي ليفوز الفريق صاحب الأرض 3/1 في لقاء الفريقين معا في بداية لقاءات المرحلة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

هذا الفوز رفع رصيد الفريق الجزائري للنقطة السادسة ليحتل المركز الثالث في المجموعة الأولي خلف منافسه الإتحاد صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط . أحرز أهداف الشبيبة بو بكر عثماني و نبيل حيماني و يوسف صايبي في حين أحرز سالم الرواني هدف الإتحاد الوحيد .

ويتصدر قمة هذه المجموعة النجم الساحلي التونسي برصيد عشر نقاط ضمن بهم مكانا في دور الأربعة وتتنافس الفرق الباقية علي التذكرة الثانية .

ومن المنتظر أن يلتقي غدا النجم الساحلي ضيفه الجيش الملكي المغربي ضمن لقاءات المرحلة ذاتها وإذا فاز الجيش فستتشابك أوراق المجموعة حيث سيصبح الفارق بين الفرق المتصارعة علي التذكرة الثانية ضئيلا جدا ويتأجل الحسم للجولة الأخيرة أما إذا فاز النجم فسيقصي الجيش صاحب الثلاث نقاط .

وتلعب المجموعة الثانية لقاءاتها يوم الأحد حيث يستضيف أسيك الترجي التونسي ويستضيف الهلال الأهلي في أخر لقاءات الجولة الخامسة .
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#95
حقق شبيبة القبائل الجزائري فوزا ثمينا على ضيفه الاتحاد الليبي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة بالجزائر ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا.

تقدم الاتحاد الليبي أولا بهدف عن طريق هداف الفريق سالم الرواني في الدقيقة 18، وبعدها بثلاث دقائق فقط تعادل للشبيبة عن طريق أبو بكر عثماني، ثم سجل نبيل حيماني الهدف الثاني لبطل الجزائر في الدقيقة 54، قبل أن يسجل يوسف صايبي الهدف الثالث لشبيبة القبائل في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

فوز شبيبة القبائل رفع رصيده إلى ست نقاط ليتقدم للمركز الثاني ويحافظ على أماله في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 7 نقاط في المركز الثاني.

ويلتقي مساء السبت النجم الساحلي التونسي مع ضيفه الجيش الملكي المغربي في مدينة سوسة ضمن مباريات المجموعة نفسها.

يذكر أن النجم الساحلي ضمن التأهل للدور قبل النهائي بعدما تصدر المجموعة برصيد 10 نقاط عقب نهاية الجولة الرابعة، بينما يتذيل الجيش الملكي المجموعة برصيد 3 نقاط فقط
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#96
أكد البرازيلي ريكاردو المدير الفني لفريق الهلال السوداني أن غياب الأنجولي فلافيو أمادو عن خط هجوم فريق الأهلي في مبارتهما يوم الأحد المقبل لن تؤثر على خطورة الفريق المصري، مشيرا إلى أن الأهلي يمتلك بدائل كثيرة وحلول مختلفة.

ويحل الأهلي ضيفا على الهلال في المرحلة الخامسة وقبل الأخيرة يوم الأحد في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

وقال ريكاردو في تصريحات أبرزتها صحيفة المشاهير السودانية يوم الجمعة: "فلافيو لاعب خطير ولكن غيابه لن يؤثر على قوة الأهلي الذي يملك لاعبون متميزون ومدرب رائع".

وكان فلافيو قد حصل على الإنذار الثاني في مباراة الفريق أمام الترجي في تونس ولذلك يغيب عن مباراة يوم الأحد المقبل.

وأضاف ريكاردو: "المباراة ليست سهلة بالنسبة لنا لكونها على أرضنا ولكننا سنعمل على الفوز بها لتعزيز فرصنا في الصعود للدور قبل النهائي".

وتابع المدير الفني للهلال: "شاهدت مباريات الأهلي الأخيرة أمام الإسماعيلي والمصري ودونت بعض الملاحظات عن مستوى الفريق الذي تراجع قليلا".

وأشار إلى أنه يحترم قدرات الأهلي ولكن كرة القدم لا تعترف بالتاريخ أو المقدمات للمباراة بقدر ما تعترف بالعطاء داخل الملعب.

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة الثانية في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني، فيما يأتي الترجي التونسي وأسيك ميموزا الإيفواري في المركزين الثالث والرابع برصيد أربع نقاط.
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#97
أكد حسام البدري المدرب العام لفريق الأهلي أن التفوق في النواحي التكتيكية سوف يساعد الفريق لحسم مباراته أمام مضيفة الهلال السوداني يوم الأحد المقبل في المرحلة الخامسة للمجموعة الثانية من دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

وقال البدري في تصريحات أبرزها موقع النادي الأهلي الرسمي يوم الجمعة إن الفريقين يعرفان بعضهما تماما ولا يوجد ما يخفية أي فريق عن الآخر لذلك يتبقى التفوق في المهام التكتيكية.

وطالب البدري لاعبي الأهلي بالتركيز في الملعب وعدم الالتفات لما يحدث في المدرجات خاصة وأن الجماهير السودانية سوف تساند فريقها بقوة.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط عن الهلال صاحب المركز الثاني ويحتاج حامل اللقب إلى التعادل ليضمن تأهله رسميا إلى الدور قبل النهائي.

وأوضح المدرب العام أن الفريقين يمتلكان دوافع قوية للفوز إذ أن الأهلي يحتاج الثلاث نقاط لضمان التأهل للدور قبل النهائي والحفاظ على المركز الأول أما الهلال يريد استغلال إقامة المباراة على ملعبة ووسط جماهيره لتحقيق الفوز والاقتراب من التأهل.

يذكر أن المواجهة الأولى بين الفريقين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية قد انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما الأنجولي فلافيو أمادو وأسامة حسني.
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#98
قبل 48 ساعة من المواجهة المرتقبة بين الهلال السوداني والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا مساء الأحد بأم درمان فأن حمى هذه المباراة بين أنصار الهلال مشتعلة والكل متشوق لبدء هذه المباراة .
مباراة الهلال والأهلي مباراة كبيرة ومهمة جدا للفريقين خصوصا الهلال الذي لابد له من الفوز أذا أراد التأهل لذلك كل أنصار الهلال مترقب لهذه المباراة ويريد الفوز للتأهل ولهزيمة الأهلي لأنهم حتى ألان يشعرون بمرارة الخسارة المؤلمة من الأهلي في افتتاحية المجموعة في أخر 5 دقائق بهدفين دون رد .
شحن كبير يغمر مشجعي الهلال ومن المتوقع أن يجد الفريق مساندة جماهيرية لا مثيل لها في هذه المباراة والكل متحمس ومتشوق منذ ألان ويريد دخول الملعب وان كانت هناك أمنية لمشجعي الهلال في هذه المباراة هي أن تتسع المدرجات أكثر بكثير من حجم الإستاد الحالي لان الكل يريد مشاركة الهلال في هذه المباراة .
من جانبها أعلنت أدارة الهلال عن حوافز ضخمة للاعبي الهلال وهى 15 ألف جنية سوداني (7 ألف دولار ) لكل لاعب في الهلال ان تحقق الفوز في هذه المباراة وهذا يدل على الاهتمام الغير عادى في أجواء الهلال هذه الأيام لمباراة الأهلي .
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#99
عدنا إليكم مع الاثارة والمتعة التى لا تنقطع مع بطولة دورى ابطال افريقيا فعقب فوز الاتحاد الليبى والنجم الساحلى على الجيش الملكى وشبيبة القبائل على الترتيب انحصرت المنافسة بين النجم والاتحاد فحسم الاول تأهله والثانى فى الطريق , أما المجموعة الثانية فتغيرت ملامحها عقب الخسارة المفاجئة للاهلى على يد الترجى فى تونس وفوز اسيك على الهلال وعادت المنافسة بين الجميع , تعالو لنرى سويا موقف الاندية الثمانية وفرصها فى الصعود أو الصدارة .
مباريات الجولة الخامسة :الشبيبة vs الاتحاد ( تقام مساء الجمعة فى السابعة بتوقيت القاهرة على سبورت 4 )النجم vs الجيش ( تقام مساء السبت فى الثامنة و10 دقائق بتوقيت القاهرة على سبورت 4 )مباريات الجولة السادسة :الاتحاد vs النجم الجيش vs الشبيبةالنجم الساحلى التونسى : صعد النجم رسمياً لنصف النهائى وفوزه على الجيش الملكى فى الجولة الحالية يعنى ضمان الصدارة بنسبة 99% بشرط عدم فوز الاتحاد الليبى على شبيبة القبائل بالجزائر او التعادل مع الاتحاد بليبيا فى الجولة الاخيرة . الاتحاد الليبى : يسير الاتحاد بخطى واثقة نحو التأهل ويحتاج 3 نقاط فقط لضمان الصعود سواء بالفوز على شبيبة القبائل او على النجم الساحلى ويمكن للاتحاد الليبى الصعود رسميا بهذه الجولة فى حالة التعادل مع الشبيبة بشرط عدم فوز الجيش الملكى على النجم فى سوسة والوضع الاخير هو الاقرب للواقع . الجيش الملكى المغربى : الجيش فى موقف لا يحسد عليه فالفريق مطالب بالفوز على النجم بتونس ثم على شبيبة القبائل مع عدم فوز الاتحاد الليبى فى مبارتيه امام الشبيبة والنجم وهو ما يعنى ضعف وموقفه تماما من الحصول على احدى بطاقتى المجموعة وباى باى مقدماً . شبيبة القبائل الجزائرى : بعد سقوط الشبيبة على ارضه ووسط جماهيره امام النجم الساحلى وضع نفسه تحت القضبان واصبح فى موقف صعب للغاية فهو يحتاج الفوز على الاتحاد الليبى ثم على الجيش الملكى بالمغرب وفى نفس الوقت عدم فوز الاتحاد على النجم بالجولة الاخيرة وهى أمور صعبة للغاية ما يعنى تقلص فرص الشبيبة فى الصعود .
مباريات الجولة الخامسة :اسيك vs الترجى ( يوم الاحد فى السادسة بتوقيت القاهرة على سبورت 4 )الهلال vs الاهلى ( يوم الاحد فى الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة على سبورت 4 )مباريات الجولة السادسة :الاهلى vs اسيكالترجى vs الهلالالاهلى المصرى : يحتاج الاهلى لنقطة واحدة فقط لضمان الصعود الرسمى لنصف النهائى اما الصدارة فتحتاج لنقطتين فقط من الهلال واسيك بواقع نقطة من كل منهما لكن الخسارة من الهلال بفارق ثلاثة تعنى ضياع الصدارة حتى لو فاز الاهلى على اسيك فى الجولة الاخيرة فى حالة فوز الهلال على الترجى فى تونس . الهلال السودانى : موقف الهلال معقد جدا جدا فمن الممكن ان يحصل على اى مركز من الاول إلى الرابع ! فلو اراد الهلال المركز الاول لابد من الفوز على الاهلى بفارق 3 اهداف ثم الفوز على الترجى ولو اراد الصعود فقط فطريقه الوحيد هو الفوز على الاهلى والا يضع نفسه فى موقف محرج جدا جدا جدا جدا فى الجولة الاخيرة فى حالة الخسارة من الترجى الذى ربما يصعد بدلا منه وقتها او يصعد اسيك بدلا منهما لو فاز على الترجى ويتفوق عليهما بفارق الاهداف او الاستغناء عن الاهداف فى حالة التعال بالقاهرة مع الاهلى . الترجى التونسى والجيش الملكى : لا يختلفان عن بعضهما فلكل منهما مباراة على ارضه يمكنه الفوز بها ليصل للنقطة 7 التى تؤهلهما للمنافسة على البطاقة الثانية مع الهلال فى حالة عدم فوز الهلال على الاهلى مما يعنى تعقد المجموعة تماما . لكم ان تتخيلوا موقف المجموعة فى حالة فوز اسيك على الترجى وتعادل الهلال والاهلى ثم فوز الاهلى والترجى فى الجولة الاخيرة .. وقتها سنرى 3 أندية تمتلك نفس الرصيد من النقاط وهو 7 نقاط وربما يتفوق اسيك او الترجى بنقطة على حساب الهلال لو استطاع احدهما خطف نقطة خارج ارضه سواء تعادل الترجى فى ابيدجان او تعادل اسيك فى القاهرة مثلا , وخسارة الاهلى من الهلال لا قدر الله ربما تطيح به خارج البطولة فى حالة الخسارة من اسيك فى اخر جولة ايضا وهى امور لا نتمنى ان نضع انفسنا بها ( الخلاصة ان نتيجة لقاء الهلال والاهلى ستحدد بنسبة 90% شكل المجموعة ) , فى النهاية المجموعة الثانية اصبحت اوراقها مختلطة ولا يمكن لاحد توقع الناديين الصاعدين من الاساس . شبيبة القبائل يبحث عن طوق النجاه والاتحاد يريد نقطة الصعود مباراة صعبة للغاية ستجمع شبيبة القبائل الجزائرى والاتحاد الليبى مساء الجمعة على استاد 10 نوفمبر بالجزائر والتى يسعى فيها الشبيبة للفوز حتى يعود لدائرة المنافسة مرة اخرى بينما الاتحاد فى موقف افضل كثيرا فتعادله فى الجزائر يعنى زيادة تفوقه اكثر واكثر واقترابه من الصعود وخسارة الاتحاد ستؤدى لتقلص فرصه فى الصود انتظارا لمباريات الجولة الاخيرة .التقى الفريقين فى الجولة الاولى بليبيا وفاز الاتحاد بهدف نظيف فى الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء وسيطر الاتحاد وقتها على زمام الامور حتى تحقق الفوز , مما يعنى ان لقاء الفريقين سيكون حار للغاية فلكل منهما أهدافه التى يريد الخروج بها من هذا اللقاء , المباراة ستكون متكافئة لأبعد الحدود بين الطرفين فكلا الفريقين يمتلكان فنيات عالية ولياقة بدنية عالية خاصة الاتحاد الليبى الذى يمتلك لاعبيه خبرة دولية اكبر من نظيرهم الجزائريين وهو ما يعوض فارق الضغط الجماهيرى الذى يمتلكه الشبيبة بحكم اللعب على ارضه ووسط جماهيره , الجدير بالذكر ان الدورى الليبى والجزائرى لم يبدأ أى منهما حتى الان واكتفى الفريقين بالاستعداد التقليدية بالتدريب .خسر الشبيبة على نفس الملعب فى الجولة الماضية بهدفين نظيفين من النجم الساحلى وقدم مستوى متدنى للغاية لا يليق بالكرة الجزائرية مما أدى لتأزم موقفه وتقلص حظوظه فى الصعود واى نتيجة سلبية جديدة امام الاتحاد ستطيح به تماما خارج المنافسة وتدعم من فرص الاتحاد فى الصعود , بينما الاتحاد استطاع الفوز فى مباراته الماضية على الجيش الملكى بهدفين نظيفين وهو فوز مستحق للغاية فقد أدى الاتحاد مباراة قوية هجوميا ودفاعيا كما هى العادة فى اى مباراة يستضيفها على ارضه . النجم الساحلى على موعد مع حسم المركز الاول فى حالة الفوز على الجيش الملكى يدخل النجم صاحب النقاط العشر لقاء السبت امام الجيش الملكى وعينه على الثلاث نقاط التى تحسم موقفه تماما فى المركز الاول خاصة لو سقط الاتحاد فى الجزائر , بينما الجيش الملكى ليس امامه سوى الفوز بالنقاط الثلاثة للابقاء على حظوظه الضعيفة فى الصعود لنصف النهائى .قدم النجم مستوى متبذب منذ بداية البطولة فتارة يفوز خارج ارضه ثم يتعادل بتونس يليها فوزين متتاليين على الشبيبة بتونس والجزائر لكن بكل المقاييس يعتبر النجم هو فارس هذه المجموعة والاجدر والاحق بالمركز الاول لما يقدمه من اداء ورجولة وقتالية داخل المستطيل الاخضر ويمتلك خط دفاع قوى حيث لم تسكن شباكه اى هدف حتى الان بدورى المجموعات ويمتلك كذلك خط هجوم ووسط محترم لدى افراده الكثير من الخبرة والمهارة العالية , أما الجيش فمستواه هذا الموسم سيئ للغاية وعلى غير المتوقع فقد لعب 4 مباريات ولم يفوز سوى فى لقاء واحد فقط على الاتحاد الليبى وبهدف استروبيا وتحكيم سيئ جدا جدا وخسر مبارياته الثلاثة الاخرى ولم يقدم أى مردود طيب فى اى منهما وخسارته فى لقاء السبت ستطيح به تماما خارج البطولة وهو شئ متوقع وينتظره المتابعين للبطولات الافريقية , فاز النجم فى لقاءه الماضى على الشبيبة فى الجزائر 2/0 وقدم مستوى مميز للغاية بينما خسر الجيش كالعادة فى ليبيا 2/0 أيضا واصبح قاب قوسين او ادنى من الخروج رسميا من دورى ابطال افريقيا . اسيك والترجى فى مباراة البحث عن الثلاث نقاطمباراة اسيك والترجى ستكون من اشرس واقوى لقاءات هذه الجولة فالفوز وحده هو طوق النجاة لكليهما وربما نقطة التعادل تفيد الترجى لكنها لا تفيد اسيك صاحب الارض بالطبع , استعد كلا الفريقين لهذه المواجهة الحاسمة فكلا الفريقين استطاع الفوز فى الجولة الماضية على ارضه ففاز الترجى 1/0 على الاهلى وفاز اسيك 2/0 على الهلال وعاد كل منهما للمنافسة الى حد ما ومباراة الاحد بينهما ستضع احدهما فى الطريق الصحيح .مع بداية الدورى التونسى تلقى ابناء الترجى هزيمة موعة على يد الاولمبى الباجى بهدفين نظيفين وقدم الفريق مستوى متواضع للغاية فى المقابل لم يلعب اسيك اى مباراة محلية لعدم بداية الدور الثانى من الدورى المحلى حتى الان , الترجى يمتلك اضعف دفاعات دورى المجموعات حتى الان لكنه عاد وقدم مباراة قوية امام الاهلى واستطاع الزود عن مرماه ببسالة لكن خط هجومه ووسطه قليل الحيلة تماما رغم امتلاكهم للكثير من المهارات الفردية لكن الاداء الجماعى صفر كبير , اما اسيك فلديه خطوط دفاع ووسط وهجوم على مستوى عالى لكن ينقصها الخبرة فى المواجهات القوية الحاسمة . الاهلى والهلال فى قمة المجموعة واشرس مواجهات الجولة الخامسةستكون الجماهير العربية على موعد مع قمة مصرية سودانية فى ام درمان مساء الاحد حينما يلتقى الاهلى والهلال اصحاب المركز الاول والثانى حتى الان فى موقعة حاسمة لصعود احدهما وتفوقه على الأخر , الاهلى يبحث عن الفوز كما هى العادة فى مبارياته الافريقية والمحلية لكنه سيواجه نادى لم يخسر منذ 5 سنوات على ملعبه سواء افريقيا او محليا او عربيا ويجيد اللعب وسط جماهيره الغفيرة , الاهلى مستواه فى انحدار منذ 3 مباريات فخسر من الترجى فى تونس ثم تعادل مع الاسماعيلى فى السوبر المصرى والذى فاز به فى النهاية بركلات الترجيح ثم تعادل ايجابياً فى افتتاح الدورى المصرى مع المصرى البورسعيدى وقدم مستوى غير متوقع بالمرة , لذلك نقطة التعادل مع الهلال فى السودان ربما تشفع غليل الجماهير الاهلاوية افضل من الخسارة وتأزم الموقف فى ظل الحالة المتردية التى أصابت الاهلى فجأة, ونقطة التعادل ليست صعبة لكنها ليست سهلة بالمرة بل الفوز ليس صعب اصلا ولو أراد لاعبىا لاهلى الفوز سيكون من نصيبهم بالتأكيد .وفى اخر مبارياته المحلية استطاع الهلال الفوز بثلاثية نظيفة على حى العرب ليعزز تفوقه فى صدارة الدورى السودانى بـ 40 نقطة متفوقا على غريمه اللدود المريخ الذى يأتى فى المركز الثانى برصيد 37 نقطة , الهلال يعد اقوى الاندية الافريقية هذا الموسم حينما تلعب على ارضها مثل الاهلى والاتحاد الليبى تماما ومن الصعب ان يفقد نقاط على ارضه نظرا للفارق الرهيب الذى تحدثه الجماهير السودانية صاحبة المؤازرة الجماهيرية الكثيفة .يغيب عن تشيكيل الاهلى فى لقاء الهلال الثنائى الدولى محمد شوقى والانجولى امادو فلافيو والتونسى انيس بوجلبان الاول للإصابة والثانى للايقاف بعد حصوله على الانذار الثانى والثالث للايقاف مبارتين متتاليتين بعد حصوله على الانذار الثانى للمرة الثانية خلال البطولة , ويعد الاهلى فى موقف صعب للغاية حيث يعانى من غياب جماعى للاعبى خط الوسط شوقى للاصابة وكذلك انيس بوجلبان للانذار الثانى واخيرا معتز اينو لعدم امكانية قيده افريقيا , ورغم سفر حسن مصطفى مع الفريق الى السودان إلا ان غيابه عن المباراة جائز جدا لمشاكله الكثيرة مع الجهاز الفنى ومن المتوقع ان يبدأ الاهلى بتشكيل جديد فى خط الوسط فسيلعب فى الارتكاز حسام عاشور وبجواره محمد بركات لاول مرة فى هذا المركز ويلعب فى الامام عماد متعب واسامة حسنى ومحمد ابو تريكة ولولا غياب لاعبى الوسط لرأينا بركات فى الهجوم بدلا من اسامة حسنى , ومن الجائز ان يبدأ المدير الفنى للاهلى مانويل جوزيه بلاعب وسط شاب وهو محمد محمود فى الارتكاز او احمد صديق جوكر الاهلى او يتجه بركات للهجوم بدلا من اسامة حسنى وهى حلول صعبة بكل المقاييس خاصة ان المباراة مع فريق قوى وخارج القاهرة ويحتاج الاهلى للتجانس بين لاعبيه . مقتطفات سريعة :
  • الاهلى المصرى والنجم الساحلى التونسى أصحاب اقوى خط هجــوم واحرز كل منهم 6 اهداف بدورى المجموعات .
  • النجم الساحلى اقوى خط دفاع فقط استطاع الحفاظ على نظافة شباكه بدورى المجموعات .
  • الترجى التونسى والجيش الملكى المغربى أصاحب اضعف خط هجوم وسجل كل منهما هدف وحيد بدورى المجموعات .
  • شبيبة القبائل الجزائرى صاحب اضعف خط دفاع فقد سكنت شباكه 6 اهداف حتى الان .
  • لا يزال مابى مبوتو لاعب مازمبى فى صدارة الهدافين بـ 9 اهداف رغم عدم وصول فريقه لدور الـ 8 بدورى ابطال افريقيا .
 

ahmdatef

عضوية الشرف
إنضم
23 يوليو 2005
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#100
استعدادات جادة للغاية تشهدها العاصمة السودانية تونس لمباراة الأهلي و الهلال المرتقبة، إذ أبدت الصحف السودانية اهتماماً كبيراً بالمباراة من خلال التقارير التي نشرتها.

"​
و نشر جريدة "المشاهير" السودانية عدداً من الأخبار عن مباراة الأهلي و الهلال، و كان أولها هو رصد مكافآت كبرى بالدولار للاعبي الهلال السوداني في حال تحقيقهم الفوز على الأهلي، و رصد عدداً من الشركات لمكافآت للاعبين كحافز لهم لاستبسال للنقاط الثلاثة خلال المباراة.
و أشارت الجريدة إلا أن إحدى الشركات رصدت ألفي دولار لصاحب الهدف، بالإضافة لتذاكر سفر له مع أسرته إلى سوريا، كما رصدت شركة اتصالات مبلغ ألف دولار لكل لاعب في حالة الفوز، و كل ذلك كحافز للاعبي الهلال لتحقيق فوز تاريخي على الأهلي.
من ناحية أخرى نفذت أكثر من عشرة آلاف تذكرة، و ذلك قبل يومين من المباراة، و من المتوقع أن تنفذ تذاكر المباراة بالكامل و أن تظهر أزمة في التذاكر للاقبال الكبير، بخلاف ذلك فقد خصص مسئولو النادي السوداني 300 مقعد للمصريين على أن يكون دخولهم بالمجان لحضور المباراة.
و على صعيد المباراة، فقد شهد المران الرئيسي للهلال الذي أجراه يوم الجمعة حضوراً جماهيرياً ضخماً بجماهير ملأت جنبات استاد الهلال في مران استمر لمدة ساعتين، و شهد تقسيمة قوية أجراها المدير الفني البرازيلي ريكاردو .. و أشارت الجريدة السودانية أن المران أوضح أن الأهلي مقبل على مهمة مستحيلة من شدة حماس لاعبي الهلال و ارتفاع مستواهم الفني.
و أبدى ريكاردو ارتياحاً كبيراً بعد المران الأخير، و أكد في تصريحات تليفزيونية أن فريقه استعد بشكل ممتاز للمباراة أنه حالياً ليس لديه ما يقلقه بعد وصول الفريق لهذا المستوى.
و في تقرير آخر، أشارت الصحيفة لأن عصام الحضري حارس مرمى النادي الأهلي سيقوم بتقبيل رأس هيثم مصطفى لاعب الهلال السوداني قبل مباراة الفريقين يوم الأحد، و قال الحضري في تصريحات صحفية حول هذا الأمر :"أحترم فريق الهلال بالكامل و لم أستفز أبداً أي من لاعبي الهلال في مباراة الذهاب في القاهرة، و هيثم مصطفى لاعب كبير و يعرف الصح من الخطأ و لا يمكن أن يقبل مثل هذه التصرفات .. و كل ما يحدث يكون دائماً نتيجة شحن زائد داخل الملعب و ظروف مباراة"
و أوضح المراسل السوداني أن البعثة المصرية حظت باستقبال ضخم من قبل المصريين المقيمين في السودان، و أنهم هتفوا للحضري "ارقص يا حضري" في المطار فور وصول الفريق في قاعة كبار الزوار.
و في تصريحات خاصة للمشاهير، قال الكابتن حسام البدري أنه لم يصدر منه أبداً أي تصريحات تقلل من شأن بطل السودان، موضحاً أنه يكن كل احترام و تقدير للهلال و يعلم أن المباراة ستكون صعبة .. و برر البدري مستوى الفريق أمام الإسماعيلي و المصري بأنها بداية موسم، و أكد أن الفريق قادم للسودان للعب مباراة قوية و تحقيق الفوز و الحصول على النقاط الثلاث.



 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى