الحالة
موضوع مغلق

mmelika

عضو جديد
التسجيل
19/4/07
المشاركات
19
الإعجابات
16
#1
كيف تستمتع بعملك اليومي

كثير مننا بيكون مش راضي عن عملة وبيكون شايف ان العمل دا مش مقاسة وهو اكبر من العمل التافة دا واللي بيعملة محدش يعرف يعملة غيره علشان هو مختلف .

إذا كنت تشعر أن وظيفتك تنهكك ، يضع الخبراء بين يديك خمس طرق لتحويل كدحك اليومي إلى عمل ممتع تتوق إليه . هذه العوامل ترفع من معنوياتك ، بحيث لا تشعر بالإجهاد.


حجم العمل :
العمل كثير جدا ، والوقت قصير جدا ، والموارد قليلة جدا . شكوى متكررة من جميع الموظفين حول العالم. ولكن حجم العمل المعقول يكون بتقسيمك انت من حيث اولويات الانجاز بالاضافة الى عدم اهدارك للوقت مع الزملاء.


المكافأة:
ربما لم تسمع قط كلمة مديح من أحد، مما يجعلك تعتقد مجهودك غير مقدر هنا، ابدأ انت بتقدير عملك ولا تبخل على نفسك بمكافأتها بعد انجاز اعمالاً شاقة او مشاريع كبيرة، فجزء من تقدير العمل يبدأ من الذات.


المجتمع :
توتر العلاقات مع الآخرين في العمل يجعلك تشعر بالإحباط والغضب والقلق ولكن بمشاركة الآخرين سواء الافكار الخاصة بالعمل او باللفتات الانسانية البسيطة يزداد الترابط وروح العمل الجماعي.


الإنـصـاف :
ربما يتحمّل البعض كل العمل بينما تدفع الرواتب العالية لآخرين لا يعملون بنفس القدر.أو تبالغ في تقييم البعض او تستجيب لشكاوي البعض وتهمل الآخرين . هنا ينصح الخبراء بان تبادر انت في انصاف زميل لك اهدر حقه ما سيجعل المسئولين يلتفتوا لهذه المبادرة و عدم اغفال حقوق الموظفين لانهم يعلمون ان هناك من يهتم.


كيف تبدا:


? إبدأ ومعك شخص آخر ، إذ أنك لا تستطيع تغيير مكان العمل بمفردك. وهذا لن يتم الا بمشاركة الآخرين والكثرة تولد قوة.


? يجب وضع أولويّات لكيفية حل تلك المشاكل . يجب أن تساندوا بعضكم البعض في هذه الإجراءات.


? ضع في اعتبارك ان إجراءات حل المشكلة أهم من إيجاد نهاية سعيدة لها.
 

a_allinjawi

عضو مشارك
التسجيل
8/5/07
المشاركات
56
الإعجابات
0
#2


معلومات ثمينة وجميلة
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى