الحالة
موضوع مغلق

louckaa

عضو ماسـي
التسجيل
26/11/06
المشاركات
1,097
الإعجابات
135
#1


نجح فريق ليفربول في انتزاع فوزا صعبا بركلات الترجيح على ضيفه تشيلسي في لقاء العودة بنصف نهائي دوري ابطال أوروبا بعد ان انتهى اللقاء بتقدم ليفربول بهدف نظيف جعله يتعادل مع تشيلسي بناء على نتيجة لقاء الذهاب الذي انتهى بأرض تشيلسي بتقدم تشيلسي بهدف نظيف أيضا.

أحرز هدف التقدم دانيل اجير في الدقيقة 21.

الشوط الأول:
بدأت أحداث الشوط الأول بضغط هجومي متبادل بين الفريقين إلا أن الكفة الهجومية بدأت ترجح لصالح ليفربول ليضغط على دفاع تشيلسي الذي حال بينه وبين الوصول لمرمى بتر تشيك .

وكان اعتماد تشيلسي على المرتدات السريعة إلا أنه لم يتمكن هو الآخر من الوصول لمرمى ليفربول بسبب سيطرة الأخير على وسط الملعب بالإضافة للعديد من الأخطاء التي احتسبت على الفريقين بسبب اللعب الخشن.

إلا ان ليفربول استطاع التغلب على التكتل الدفاعي لتشيلسشي في الدقيقة 21عن طريق ضربة حرة من الجانب الأيسر تنفذ عرضية لتصل لدنيل أجير من على حدود منطقة جزاء تشيلسي ليسددها بيسراه من أول لمسة صاروخية أرضية تعرف طريقها لشباك تشيك الذي لم يتمكن من رؤيتها بسبب زملائه أمامه.
وبدأ تشيلسي بعد الهدف ينشط هجوميا إلا أنه لم يتمكن من الوصول لمرمى ليفربول سوى مرتين، الأولى كانت عن طريق الإيفواري دروجبا الذي استلم الكرة امام منطقة جزاء ليفربول لينطلق بها ويسددها بالجانب اليمن داخل منطقة الجزاء ليصده حارس المرمى بمهارة، فيما كانت الثانية من ضربة حرة شبيهة بضربة ليفربول تنفذ باتجاه المرمى ويتالق رينا حارس مرمى ليفربول في صدها.

إلا ان ذلك لم يمنع أن يكون الضغط الهجومي طوال الشوط الأول لصالح ليفربول أمام أداء هجومي غير متناسق من جانب تشيلسي.

الشوط الثاني:
فيما جاءت بدايات الشوط الثاني شبيهة بالشوط الأول هجومية أكثر لصالح تشيلسي الذي لم يستطع ان يفرض سيطرته على وسط الملعب.

كما شهد الشوط إضاعة الفريقين لفرص تحقيق أهداف مؤكدة وإن كانت قليلة إلا انها كانت بالتأكيد ستؤدي لتغيير نطاق اللعب الذي استمر منذ منتصف الشوط الثاني يشوبه الحذر ذو طابع دفاعي من جانب الفريقين معتمدين على الهجمات المرتدة السريعة ولكن دون نتيجة.

وخلال العشر دقائق الأخيرة كان الضغط الهجومي أكبر لصالح تشيلسي وكاد دروجبا ان يحقق التعادل في الدقيقة 85 بعد كرة طويلة يلحق بها دروجبا محاولا الإنفراد برينيه حارس مرمى ليفربول إلا ان الأخير تمكن من أن يمسكها قبله، يرد بعدها بدقيقة بتسديدة صاروخية من جيرارد يصدها بيتر تشيك بمهارة.

ويطلق الحكم صافرته بعد دقيقتين وقت بدل ضائع ليبدأ اللعب بالأشواط الإضافي.

الشوط الإضافي الأول:
ويبدأ ليفربول الشوط بضغط هجومي على مرمى تشيلسي ليحصل على ضربة ركنية لا يستفيد منها.

ويتبادل الفريقين وبنفس المنوال السابق الهجمات دون التمكن من تهديد المرمى، ويصاب بكراوتش بخيبة أمل بعد ان يحتسب عليه خطأ التسلل في انفرادين بمرمى تشيك يسكن في أخرهما الكرة الشباك ولكن لا تحتسب .

ويحاول مهاجمو تشيلسي بدورهم إحراز الأهداف ولكن دون نتيجة أيضا إلى أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الإضافي الأول.

الشوط الإضافي الثاني:
وكذلك جاء الشوط الإضافي الثاني دفاعيا هو الآخر دون فاعلية على المرميين وان كان اللاعبون في الملعب يقاتلون لإحراز الأهداف خاصة تشيلسي إلا أن الأداء الدفاعي القوي من جانب ليفربول حال دون ذلك.

ويشهد منتصف الشوط إلى ما قبل نهايته ضغطا هجوميا لصالح تشيلسي وحصوله على العديد من الضربات الحرة بأماكن خطرة لكنهم لم يستطيعوا الإستفادة منها.

فيما لم يظهر الأداء الهجومي لليفربول سوى بهجمتين بآخر دقيقتين سدد كراوش في الأولي تسديدة صاروخية صدها تشيك بمهارة فيما كانت الثانية من نصيب جيرارد ولكن بعيدة عن المرمى.

ويطلق الحكم صافرته معلنا الإحتكام إلى الركلات الترجيحية.

ركلات الترجيح:
ويبدأ ليفربول بتسديد ضربات الجزاء ليسكنهازيندن الشباك، ثم يأتي الدور لروبن لاعب تشيلسي فيصدها راينة، ثم يحرز الونسو لليفربول، وتأتي الركلة للامبرد ويسكنها الشباك، ثم يأتي الدور لجيرارد لاعب ليفربول ويسكن الكرة الشباك، ليأتي الدور لتشيلسي فيسدد جيرمي ويردها رينيه بمهارة، وأخيرا يلعب كويت آخر كرة يسار بيتر تشيك معلنا فوز ليفربول بأربعة ركلات ترجيح مقابل ركلة.



 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#2
مبروك ليفربوووووووووول
و ألف شكر لوكا الغالي
إن شاء الله الغلبة للميلان
تحياتي
 

louckaa

عضو ماسـي
التسجيل
26/11/06
المشاركات
1,097
الإعجابات
135
#3
شكرا لك مشرفنا الغالى على الرد وأنشاء الله البطولة للميلان
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى