الحالة
موضوع مغلق

alansari

عضو محترف
التسجيل
19/3/05
المشاركات
603
الإعجابات
30
#1
ذكر موقع اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري أن هاكرز (قراصنة شبكة الانترنت) قام بشن هجوم على ثلاثة عشر جهازاً مركزياً يتحكم بتدفق المعلومات على الشبكة العالمية، حيث تمكنوا من تعطيل ثلاثة أجهزة والسيطرة عليها بشكل كامل طوال اثنتي عشرة ساعة، في أكبر عملية تشهدها الشبكة منذ العام 2002. وذكر موقع شبكة سي.إن.إن الإلكتروني إن الهجوم، الذي تمكن الخبراء من مواكبته بشكل حال دون أن يشعر معظم مستخدمي الانترنت به، تركّز على أجهزة شركة ultra DNS، وهي الشركة التي تدير وتنظم كل خطوط الشبكة التي تنتهي بالرمز org ويشير للمواقع الحكومية.وفيما اكتفت الشركة بالقول إنها لاحظت حركة غير عادية ضمن النظام؛ تردد أن الهجوم طال عدداً من الخوادم الرئيسية التي تسيّر تدفق المعلومات عالمياً، والتي تعود ملكية بعضها إلى وزارة الدفاع الأمريكية وأجهزة الرقابة على الانترنت.
وفي وقت وصف المراقبون الهجمة بأنها كانت قوية بصورة غير اعتيادية، نجح خبراء المعلوماتية حول العالم في احتوائها، بعدما بذلوا مجهودا كبيرا ليحافظوا على كفاءة بعض خطوط الشبكة الحيوية، التي أتخمت بفيض هائل من المعلومات.
وبحسب خبراء؛ فإن الهجوم كان عبارة عن إغراق عناصر منظومة التصريف المعلوماتي بسيل من المعطيات لتعطيله. وكان من شأن انهيار جزء من المنظومة أن يعرقل عملية الوصول إلى المواقع أوالبريد الإلكتروني
 

MoonMan

عضوية الشرف
التسجيل
18/1/05
المشاركات
4,302
الإعجابات
179
#2
سبحان الذي انعم على هؤلاء الناس بهذه المهاره

و لكن للأسف يستغلونها في ما يضر و يؤذي


شكرا لك أخي الكريم على النقل الطيب
 

الوثاب

الوسـام الماسـي
التسجيل
3/1/07
المشاركات
7,192
الإعجابات
2,215
الإقامة
السعودية - بيشة
#3
مشكور أخوي الأنصاري على هذا الخبر
 

الرجل المدمر

الوسـام الذهبي
التسجيل
22/11/06
المشاركات
1,513
الإعجابات
191
#4
مشور على الخبر اتمنى ان يكون لدينا فى عالمنا العربى مثل هذه العقول ولاكن للاستخدام فيما ينفع الناس
 

أبو عبد الله الغيني

عضو فعال
التسجيل
5/3/07
المشاركات
184
الإعجابات
47
#5
جزاكم الله خيراً . ياليت لنا أمثال هؤلاء العلماء ليدخلوا على أعداء العرب وأعداء الدين ويخرّبوا عليهم بيوتهم . لأن هذا علم مفيد جدّا !! ( من لم يعرف الخداع خُدِع ، ومن لم يعرف أساليب المكر مُكر له ))، لأن دول الغرب تتجسس علينا بمثل هذا الشكل ، وخير دليل على ذلك تشويشهم على قنواة العراق أثناء غزوهم للعراق . نصيحتي لمن رام العلم للدفاع عن العرب والمسلمين ، أن يتعلّم هذا وكل ما يمكنمه من التحكم في الأعداء من بعيد . اللهم يسّر لنا ذلك إنك على كل شيء قدير . اللهم بارك في شبابنا وارحم شيوخنا ، واجعلنا مطيعين لولاتنا في طاعتك ، ووفق ولاتنا لما تحب وترضى ، وانصر الإسلام والمسلمين في كل مكان يارب العالمين . وصلّ اللهم وسلّم على رسولنا محمد وعلى آله وصحبه .
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى