الحالة
موضوع مغلق

austin

عضـو
التسجيل
24/3/07
المشاركات
279
الإعجابات
124
#1


يستطيع ان يجعل اي مدافع في العالم يبدو غبيا..!!
شاب لم يتجاوز عمره العشرين عاما
استطاع تكوين قاعدة جماهيرية ضخمة في وقت قياسي
الشاب البرتغالي الصاعد كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد



ولد رونالدو في يوم 5/2/1985م في جزر ماديرا البرتغالية.



كان اول شخص توضع عليه الانظار من قبل الاندية البرتغالية وعندما بلغ رونالدو 12 من عمره كان افضل لاعب كرة قدم في الجزيرة وعلى الرغم من ان الاندية الكبيرة كانت تريد ضم الاعب الا ان والده رفض وفضل ان يضمه في نادي يدعمه كاي شاب صغير فقط.



في عام 1997 استطاع سبورتنغ لشبونة الحصول على خدمات الاعب الموهوب وقد بدأ احتراف الكرة و وصقل مواهبه بشكل صحيح تحت مدربين وخبراء.

وفي مباراة ودية اقيمت في صيف 2002--2003 على شرف افتتاح ملعب لشبونة الجديد لعب مانشستر يونايتد مع سبورتنغ وابدع في تلك المباراة رونالدو الى درجة الجنون مما جعل الكس فيرغسون يبدأ بالمحادثات بعد المبارة بيوم واحد لضم الموهبة المتفجرة .



نجح الكس فيرجسون في التعاقد مع الاعب بصفقة قدرت قيمتها ب 12 مليون دولار وكان بذلك اغلى لاعب شاب في تاريخ الدوري الانجليزي على الاطلاق.



عندما انتقل كريستيانو الى الاولدترافولد واجه ضغوطا كبيرة لان الجماهير كانت تنتظر بديل النجم الراحل ديفيد بيكهام ومما صعب الامور على الاعب انه ارغم على ارتداء القميص رقم 7 وهو رقم اسطوري بالنسبة لمانشستر مع انه كان يرغب بارتداء رقم اخر!!!.



اول مباراة لعبها رونالدو مع مانشستر يونايتد كانت امام بولتون في الدوري الانجليزي زج فيرغسون بالاعب الشاب بعد ساعة من بداية المباراة بديلا لسكولز وكانت من اجمل مباريات الاعب مع النادي حتى الان.



واجهة الاعب صعوبة في التهديف لم يكن حظه جيدا في موسمه الاول (2003-2004) واستطاع تسجيل 4 اهداف وتألق في كأس انجلترا حيث كان السبب الرئيسي في فوز مانشستر بالكأس ذلك الموسموفي الموسم التالي (2004-2005) تقدم مستوى الاعب على الصعيد التكتيكي واصبح اكثر نضجا واستطاع ترويض مهاراته لخدمة الفريق بشكل اكبر من ذي قبل وسجل 12 هدفا وصنع 9 في الكأس والدوري.



اول مباراة خاضها كريستيانو مع منتخب بلاده كانت ضد كازاخستان عام 2003 واستطاع الاعب تسجيل اول هدف دولي له مع منتخبه.



كان ظهوره في اليورو 2004 اكثر من رائع حيث انه كان العامل الاساسي في وصيل منتخبه البرتغال الى النهائي ولكن للاسف لم يخدم الحظ المستظيفين ليخسروا امام اليونان بهدف مقابل لاشيء.

البطاقة الشخصية



لاسم: كريستيانو رونالدو
تاريخ الميلاد: 5 / فبراير / 1985
مكان الميلاد:جزيرة ماديرا (البرتغال)
الجنسية: برتغالي
النادي الحالي:مانشستر يونايتد
النوادي السابقة:سبورتنج لشبونه
الطول: 184 سنتيمتر
الوزن: 75 كيلوغرام



---------------------------
اتمنى يكون الموضوع حاز على رضاكم

واذا كان في اخطاء اعلموني

ولاتنسونا من الردود والترشيح



تحياتي لكمــــ
((ausrtin))​
 

toto gaml

عضو محترف
التسجيل
24/2/07
المشاركات
537
الإعجابات
151
#2
شكرا جزيلا حبيب قلبى
معلومات جميله جداااا
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى