الحالة
موضوع مغلق

جراح

طبيب عيون
السلآم عليكم ورحمة الله وبركآته

دكتور انا من أنولدت وانا عندي عيون مختلفه (أسود +وأزرق )
والسالفه ماهي وراثه لإن ماعندنآ أحد عيونه مختلفه !
هل أقدر أسوي عمليه يوحد لي اللون أو اركب عدسه دائمه !

ملآحظه : إختلآف اللون فقط يعني النظر ميه ميه
شكرا لسؤالك

الحالة هذه ولادية طبعا ونادرة نوعا ما

وللأسف عمليات تغيير القزحية غير مصرح بها عالميا

يبقى لدينا العدسات اللاصقة كحل بإمكانك تجريبه

وبالتوفيق إن شاء الله

نآدرة الوجود

عضو جديد
):
يعطيك العآفيه دكتـور
يعني فييه عدسآت دائمه ؟ ماتضر !

دموع امل

عضو جديد
شكرا على ردك يادكتور بخصوص ولدي ذكرت لك ان لديه حول وقلت لي يجب قياس الانكساربعد وضع القطره وهذا مافعلناه قبل وقال الدكتور سليم ومايحتاج نظاره واريد ان اوصف الحول في ولدي مره ينظر باعتدال ومره يحول وانا محتاره من قول الدكتور من انه سليم وانا قلقه عليه انافي مدينة القصيم بريده فهل تذكر لي دكتور اذهب اليه يستطيع ان يشخيص تشخيص صحيح لحالت ولدي فااكون شاكره لك.

alsaqr

عضو جديد
وبعد..
شكرا لتجاوبكم ونفع الله بعلمك ورزقك من حيث لاتحتسب وففقك لكل خير
والدتي مريضة بالسكروالضغط وذهبنا بها الى طبيب عيون فأفاد أن ضغط العين اليمنى 50ووصف لها قطره وحبوب وقال يجب اجراء عملية ليزر للعينين فورا لوجود ماء زرقاء الجلوكوما)وانا محتا ووالدتي خائفة من اجراء الليز والسؤال؟
هل المياء الرزرقاء تعود بعدالعملية ومتى تعود؟هل تنصح بعمل الليزر في الوقت الحالي؟وماهوافضل علاج لضغط العين وهل هو خطير ارجوا الرد وشكرا محبك ابوفيصل..

جراح

طبيب عيون
وبعد..
شكرا لتجاوبكم ونفع الله بعلمك ورزقك من حيث لاتحتسب وففقك لكل خير
والدتي مريضة بالسكروالضغط وذهبنا بها الى طبيب عيون فأفاد أن ضغط العين اليمنى 50ووصف لها قطره وحبوب وقال يجب اجراء عملية ليزر للعينين فورا لوجود ماء زرقاء الجلوكوما)وانا محتا ووالدتي خائفة من اجراء الليز والسؤال؟
هل المياء الرزرقاء تعود بعدالعملية ومتى تعود؟هل تنصح بعمل الليزر في الوقت الحالي؟وماهوافضل علاج لضغط العين وهل هو خطير ارجوا الرد وشكرا محبك ابوفيصل..
شكرا لسؤالك

حالة والدتك معقدة إلى حد ما وتحتاج لتقييم شامل ودقيق جدا

فالليزر لا يعالج ضغط العين الشديد الذي تعاني منه ولكن

بنفس الوقت قد تحتاج لليزر لعلاج الشبكية وللمساعدة

في السيطرة على ضغط العين لديها

وبما ان وضع العين متدهور ينصح بالجراحة بعد الليزر

وتهدئة الضغط

بالتوفيق

جراح

طبيب عيون
شكرا على ردك يادكتور بخصوص ولدي ذكرت لك ان لديه حول وقلت لي يجب قياس الانكساربعد وضع القطره وهذا مافعلناه قبل وقال الدكتور سليم ومايحتاج نظاره واريد ان اوصف الحول في ولدي مره ينظر باعتدال ومره يحول وانا محتاره من قول الدكتور من انه سليم وانا قلقه عليه انافي مدينة القصيم بريده فهل تذكر لي دكتور اذهب اليه يستطيع ان يشخيص تشخيص صحيح لحالت ولدي فااكون شاكره لك.
طيب يستوجب فحص لدى مختص آخر في الحول

وماهر في عمله ليعطيه نظارة مناسبة

وشكرا

alsaqr

عضو جديد
هل المياة الزرقاء تعود سريعا وهل في تأخير ازالتها بالليزر له ضرر؟وماهو الوقت المناسب لإزالتها؟ وشكرا

جراح

طبيب عيون
هل المياة الزرقاء تعود سريعا وهل في تأخير ازالتها بالليزر له ضرر؟وماهو الوقت المناسب لإزالتها؟ وشكرا
احتمال عدم التحسن أو التحسن البطيء وارد

وعودة المشكلة كذلك

يجب إجراء الحلول الجراحية فور نزول الضغط بواسطة الأدوية

عافاها الله الشافي

جراح

طبيب عيون
):
يعطيك العآفيه دكتـور
يعني فييه عدسآت دائمه ؟ ماتضر !
طيب إذا كان استخدامك للعدسات اللاصقة صحيحا

فمشاكلها نادرة

وأنواع العدسات كثيرة ومنها الممتاز طبعا

damred1

عضو جديد
سؤال

'',
سؤالي للدكتور :أنا أعمل لساعات طوال أمام شاشة الحاسب الآلي مند مدة ليست بالقصيرة حسب تقديري 5 سنوات و بالطبع أعمل على شاشة عادية (ليست LCD) لكن مؤخرا بدأت ألحظ أني لم أعد قادر على قراءة الحروف دات حجم الخط 10 حيث أصبح يبدو لي ضبابية ، لا أعرف ان كان الأمر عابرا أم ينبغي لي زيارة الطبيب لأخد نظارات
شكراااااا

منى

الوسـام الماسـي
اخى الكريم
لدى سؤال بسيط لوسمحت

بالنسبه للنظارات الطبيه
هل تحافظ على النظر ممتازا

وهل كثره القراءه تضعف النظر

بارك الله فيك
جعله الله فى ميزان حسناتك

ki33

عضو مشارك

هل يمكنكم تزويدي باميل او هاتف او عنوان لاي جراح عيون في اسبانيا

جراح

طبيب عيون
'',
سؤالي للدكتور :أنا أعمل لساعات طوال أمام شاشة الحاسب الآلي مند مدة ليست بالقصيرة حسب تقديري 5 سنوات و بالطبع أعمل على شاشة عادية (ليست LCD) لكن مؤخرا بدأت ألحظ أني لم أعد قادر على قراءة الحروف دات حجم الخط 10 حيث أصبح يبدو لي ضبابية ، لا أعرف ان كان الأمر عابرا أم ينبغي لي زيارة الطبيب لأخد نظارات
شكراااااا
شكرا لسؤالك

طبعا المشكلة ليست في الشاشة بل في طريقة استخدام العيون لديك

إذ يتوجب عليك أن تستريح لمدة عشرة دقائق كل ساعة مع استخدام

قطرة دموع صناعية 4 - 5 مرات

وبالتوفيق

جراح

طبيب عيون
اخى الكريم
لدى سؤال بسيط لوسمحت

بالنسبه للنظارات الطبيه
هل تحافظ على النظر ممتازا

وهل كثره القراءه تضعف النظر

بارك الله فيك
جعله الله فى ميزان حسناتك
شكرا لسؤالك

ليس هناك ما يسمى بحفظ النظر بواسطة النظارة

وكثر القراءة يمكن أن يؤدي لزيادة في قصر النظر

إن لم تسترح العيون لمدة عشرة دقائق كل ساعة عمل

وبالتوفيق إن شاء الله

منى

الوسـام الماسـي
تسترح العيون لمدة عشرة دقائق كل ساعة عمل

وبالتوفيق إن شاء الله
بارك الله فيك اخى الطبيب
وانشاء الله سأحاول تطبيق هذه النصيحه
جزاك الله خيرا

حبه كرز

عضو جديد
ورحمه الله وبركاته

انا لدي انتفاخ صغير في زاويه خارجيه للعين اليسرى منذ 3 سنوات وراجعت اطباء وافادني البعض كيس دهني والبعض التهاب وزاد الانتفاخ العام الماضي وذهبت الى طبيب قا كيس دهني وقام بازالته ووصف لي قطره ومرهم لمده اسبوع وبعد اسبوع من عمليه انتفخ الجفن تماما استخدمت كمادات لم تفيد وانتظرت موعد قال ان كيس دهني كان كبير وصغر لان سوائل رجعت للخلف لان مده مرض طويله ووصف قطره و مرهم واعطاني موعد بعد شهرين وزادت الانتفاخ تغيير لون الجفن ونزل ويخرج صديد والم وحكه واحمرار في العين لدرجه اني لااستطيع ان استند على جهه اليسرى عند نوم .وذهبت لطبيب اخر قال كيس دهني صغر ولم ينصحني بعمليهرجعت اتايع عند نفس دكتور بعد شهرين وعملت اشعه مقطعيه واتضح انتفاخ في التهاب مزمن غده الدمعيه واخصائي الاشعه قال لي لاتحتاج لعمليه ,ورجعت لطبيب وفحص العين وراى الاشعه وقال لازم يتاكد طلب اخذ خزعه BIOPSY من مكان الانتفاخ وبعد الخزعه خف الانتفاخ ولون الجفن صار افتح لكن لم يزال تماما ووصف لي كوتيزون GUPSION 20M ولم تنجح الخزعه لانها صغيره ولم يستطيع مختبر تحليلها . سوالي اريد ان اعرف ماسبب الالتهاب و انتفاخ الغده الدمعيه ؟ واذا كان الالتهاب مزمن هل توجد له مضاعفات اخرى ؟ هل انتفاخ غده الدمعيه يتشابه مع الكيس الدهني ؟ارجو يادكتور توضيح لان في توتر من حالتي ؟

جراح

طبيب عيون
ورحمه الله وبركاته

انا لدي انتفاخ صغير في زاويه خارجيه للعين اليسرى منذ 3 سنوات وراجعت اطباء وافادني البعض كيس دهني والبعض التهاب وزاد الانتفاخ العام الماضي وذهبت الى طبيب قا كيس دهني وقام بازالته ووصف لي قطره ومرهم لمده اسبوع وبعد اسبوع من عمليه انتفخ الجفن تماما استخدمت كمادات لم تفيد وانتظرت موعد قال ان كيس دهني كان كبير وصغر لان سوائل رجعت للخلف لان مده مرض طويله ووصف قطره و مرهم واعطاني موعد بعد شهرين وزادت الانتفاخ تغيير لون الجفن ونزل ويخرج صديد والم وحكه واحمرار في العين لدرجه اني لااستطيع ان استند على جهه اليسرى عند نوم .وذهبت لطبيب اخر قال كيس دهني صغر ولم ينصحني بعمليهرجعت اتايع عند نفس دكتور بعد شهرين وعملت اشعه مقطعيه واتضح انتفاخ في التهاب مزمن غده الدمعيه واخصائي الاشعه قال لي لاتحتاج لعمليه ,ورجعت لطبيب وفحص العين وراى الاشعه وقال لازم يتاكد طلب اخذ خزعه BIOPSY من مكان الانتفاخ وبعد الخزعه خف الانتفاخ ولون الجفن صار افتح لكن لم يزال تماما ووصف لي كوتيزون GUPSION 20M ولم تنجح الخزعه لانها صغيره ولم يستطيع مختبر تحليلها . سوالي اريد ان اعرف ماسبب الالتهاب و انتفاخ الغده الدمعيه ؟ واذا كان الالتهاب مزمن هل توجد له مضاعفات اخرى ؟ هل انتفاخ غده الدمعيه يتشابه مع الكيس الدهني ؟ارجو يادكتور توضيح لان في توتر من حالتي ؟
شكرا للسؤال

هذه حالة التهابية غالبا وأدت لحدوث خراج

علاجها يتم بفتح الخراج وتفجيره مع إعطاء

مضاد حيوي عن طريق الفم لمدة أسبوع مع مرهم موضعي

أيضا

وبالتوفيق

عوض1

عضو جديد
دكتور جراح
انا عندي مشكلة في العينين يأتي كل شهر او شهرين
حول رأسي يعني اذا كنت اقود السيارة ارى كل شيء اثنين
سيارة وسيارة فوقها والمنازل ارى فوقها منازل مثلها وهكذا
وعندي صداع نصفي مزمن لااعلم قد يكون هو السبب

ارجوا الرد فأنا قلق على عيني
وجزاك الله خيراا

جراح

طبيب عيون
دكتور جراح
انا عندي مشكلة في العينين يأتي كل شهر او شهرين
حول رأسي يعني اذا كنت اقود السيارة ارى كل شيء اثنين
سيارة وسيارة فوقها والمنازل ارى فوقها منازل مثلها وهكذا
وعندي صداع نصفي مزمن لااعلم قد يكون هو السبب

ارجوا الرد فأنا قلق على عيني
وجزاك الله خيراا
شكرا لسؤالك

توجه إلى طبيب الأعصاب فورا لأن المشكلة غالبا في منطقة

المخ

وبالتوفيق

أم يحيى

عضو مميز
دكتور جراح
ابنتي عمرها 37 يوم والاحظ وجود قذى في العين اليسرى-ايام ايام- بلش معها ثالث يوم بعد الوادة... وقتها حكى لي طبيب الأطفال انه هناك التهاب خفيف في ملتحمة العين-يصاب به اكثر حديثي الولادة- واعطاني قطرة (فينيكول) لاستعمالها مرتين يوميا... وبعرف انه صلاحية القطرة مش لأكثر من شهر اذا حفظت في الثلاجة... وهي الان 37 يوم... وما عدت استعمل القطرة... ايش رأيك؟
كيف اتصرف... لأنه بضل يطلع القذى وأنا خايفة عليها...
مع العلم انه مراجعتها الثلاثاء القادم عند طبيب الأطفال..
وجزيت خيراً

الحالة
موضوع مغلق

أعلى