الحالة
موضوع مغلق

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37
انا ابنى عمرة 2سنه كان عامل عمليه انفصال شبكى منذ سنه من مرض اسمه كوت وضع له سيلكون بداخل عينه لتثبيت اشبكيه وليزر لقطع الاوعيه الدمويه بتاع مرض كوت وبيتابع خلال السنه دى كان بيحدث تحسن بالشبكيه والاوضاع مستقرة لكن كان هناك قرحه بالقرنيه وحدث بها ثقب منذ اسبوع وخرج نصف السيكون تقريبا وهو الان يضع رباط على عينه والدكتور هينتظر اسبوع لكى يلتام الجرح ويرجع السيلكون تانى ايه راى حضرتك وايه اللى ممكن تكون احدثه خروج السيكون من عينه من اثار 0000 وسؤال مهم جدا هل مرض كوت ممكن يرجع فى اى مرحله اخرى رغم استئصال الاوعيه الدمويه وجفاف الافرازات على الشبكيه---- وايه المده اللى لما تعدى اطمن انه مش هيرجع تانى وشكرا

الشكر لك على السؤال

الحالة معقدة جدا والأمل بصراحة جدا ضعيف في التحسن

أعان الله الجميع

بالتوفيق

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37

اشكرك يادكتور على نصائحك ولدي سؤالان
الاول انا معلمة واحيانا عند الاشارة الى طالبة ما لا تعرف انها المقصودة وكل واحدة تسال انا انا؟ فشكيت ان عندي حول لانها حصلت معي كم مرة !! هل هو حول؟ وماعلاجة؟ مع العلم انني اجريت عملية ليزك قبل كم سنة ولم يقل الطبيب اي شيء عن الحول!

ثانيا زوجي لديه تلف في العصب البصري منذ الصغر فالعين اليمنى لايرى بها اما اليسرى فحساسة للضوء فااحيانا احس انه اعمى تماما لايرى ابدا واحيانا يرى خيال الشيء هل من الممكن علاج الحالة؟ كيف يحافظ على ماتبقى من نظره؟ مع العلم انه سبق ان ذهب للعلاج في الخارج في الماضي مرتان ولم يجد اي علاج! منذ فترة وهو يعاني من كثرة الدموع في العين اليمنى بالذات واحيانا حكة ذهب لطبيب واعطاه قطرة مرطبة فقط!! هل له علاج وماسبب الدموع؟
اشكرك مرة اخرى ونأسف للاطالة
شكرا لأسئلتك

لكن الحالتين تحتاجان للكشف المباشر للتشخيص

والتدبير

بالتوفيق

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37
سؤالي إلى د. ياسر

ما هي كيفية العلاج من العشى الليلي؟

مهما لبست نظارة، فالنظر أثناء الليل والظلام يكون مضطربًا!
شكرا لسؤالك

لكن العشى الليلي هو عرض (مظهر مرضي) وليس تشخيصا

ويجب أن نعرف ما سببه لنقرر العلاج

هل هو مرض وراثي مستعص على العلاج أو نقص في فيتامين أ

طبعا يجب الكشف المباشر

موفق إن شاء الله

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37
دكتور
حصل لي حادث سيارة منذ 22سنة تقريباً وحصل لي حول في العين اليسرى عدسة العين إنحرفت إلى اليسار
ولا أرى منها إلا خفيف غير واضح وعلى جنب اللي في الأمام ماأشوفه لأن العدسة منحرفة جهة اليسار والجفن نزل شوي
دكتور هل العملية الآن منها فائدة حتى وإن كانت فقط لتعديل الإنحراف كتجميل للعين ومامدى خطورة أو نجاح هذه العمليه
ومضاعفاتها وهل يكون فيها جراحة فهذه المشكلة دائماً أفكر فيها وأريد إجراء عمليه أرجو الرد بسرعة وشكراً جزيلاً.
شكرا لسؤالك

العملية تجميلية طبعا ونتائجها غير مضمونة خاصة إن حدثت

الحادثة لك قبل سن التاسعة من العمر ولم تصحح الرؤية بشكل جيد

لا يوجد عمل جراحي خال من المضاعفات مثل نقص التصحيح

أو زيادته الالتهابات المتنوعة أيضا

بالتوفيق إن شاء الله

@ابوفهد@

عضو جديد
الإعجابات
0
دكتور جراح

وجزاك الله كل خير على خدمتك للجميع وجعلها في ميزان حسناتك

دكتور انا دخل زجاج في عيني اليسرى قبل شهرين وذهبت للطبيب وحين كشف علي

وجد جرح في قرنية العين وقل يجب ان تعمل عملية وبسرعه كي لايلتهب الجرح الذي في عينك

وعطني ورقة تحويل للمستشفى متخصص باالعيون وذهبت بنفس اليوم

وعندما وصلت عندهم كشفوا على عيني وكنت استطيع النظر بعيني المصائبه بشكل لاباس به وقالو يجب ان نعمل لك عملية خياطة باالقرانيه اليسرى كي لايلتهب الجرح

وتم تخديري وعمل العملية وخياطة القرنيه التي استغرقت ساعه ونصف وبعدها الحمدلله احس ان عيني لاتولمني ووقف الدمع عنها

ولكن المشكله يادكتور هنا هو انني لااستطيع النظر بعيني جيدأ بعد العمليه حيث احس مثل الغشاوه

على عيني اليسرى بحيث لااستطيع قراءة الكتاب ولا الصحف عندما اضعه امام عيني باالضبط

حيث لااستطيع ان احدد الاشخاص الذين امامي الى حينما اسمع اصواتهم او اراهم بعيني اليمنى

وبعدها عطاني الدكتور موعد بعد شهر حيث قال عندما ياالتئم الجرح نزيل الخيط من القرنيه اليسرى

وبعد شهر ذهب له ولما كشف عليها قال لم تشتد الخيوط ولم يلتئم الجرح جيدأ وعطاني موعد بعد شهرين ولحد الان باقي شهر ونصف على موعدي

ولكن السؤال هنا يادكتور جراح ؟؟؟؟

بعد ان ازيل الخيط الموجوده بعيني عندما تلتئم هل استطيع ان ارى بوضوح يعني هل استطيع ان اقراء الكتب والصحف حيث انني الان لااستطيع قرائتها حتى لو وضعتها امام عيني مباشره
2.. وماسبب ضعف بصري الان هل هو من الخيط الموجود بعيني ؟؟؟

اتمنى افائدتي يادكتور حيث انني متخوف جدأ من فقدان بصري بعيني اليسرى

anosh99

عضو جديد
الإعجابات
0
00(الحالة معقدة جدا والأمل بصراحة جدا ضعيف في التحسن

أعان الله الجميع)00

هو ده ردك على يادكتور الله يسامحك عل اللى عملته فى قلبى وسبحان الله العظيم خلاف الظنون وقادر على كل شيئ

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37
دكتور جراح

وجزاك الله كل خير على خدمتك للجميع وجعلها في ميزان حسناتك

دكتور انا دخل زجاج في عيني اليسرى قبل شهرين وذهبت للطبيب وحين كشف علي

وجد جرح في قرنية العين وقل يجب ان تعمل عملية وبسرعه كي لايلتهب الجرح الذي في عينك

وعطني ورقة تحويل للمستشفى متخصص باالعيون وذهبت بنفس اليوم

وعندما وصلت عندهم كشفوا على عيني وكنت استطيع النظر بعيني المصائبه بشكل لاباس به وقالو يجب ان نعمل لك عملية خياطة باالقرانيه اليسرى كي لايلتهب الجرح

وتم تخديري وعمل العملية وخياطة القرنيه التي استغرقت ساعه ونصف وبعدها الحمدلله احس ان عيني لاتولمني ووقف الدمع عنها

ولكن المشكله يادكتور هنا هو انني لااستطيع النظر بعيني جيدأ بعد العمليه حيث احس مثل الغشاوه

على عيني اليسرى بحيث لااستطيع قراءة الكتاب ولا الصحف عندما اضعه امام عيني باالضبط

حيث لااستطيع ان احدد الاشخاص الذين امامي الى حينما اسمع اصواتهم او اراهم بعيني اليمنى

وبعدها عطاني الدكتور موعد بعد شهر حيث قال عندما ياالتئم الجرح نزيل الخيط من القرنيه اليسرى

وبعد شهر ذهب له ولما كشف عليها قال لم تشتد الخيوط ولم يلتئم الجرح جيدأ وعطاني موعد بعد شهرين ولحد الان باقي شهر ونصف على موعدي

ولكن السؤال هنا يادكتور جراح ؟؟؟؟

بعد ان ازيل الخيط الموجوده بعيني عندما تلتئم هل استطيع ان ارى بوضوح يعني هل استطيع ان اقراء الكتب والصحف حيث انني الان لااستطيع قرائتها حتى لو وضعتها امام عيني مباشره
2.. وماسبب ضعف بصري الان هل هو من الخيط الموجود بعيني ؟؟؟

اتمنى افائدتي يادكتور حيث انني متخوف جدأ من فقدان بصري بعيني اليسرى
شكرا لسؤالك

الحالات التي يكون فيها الجرح قريب من المنطقة البصرية للقرنية

تصبح الرؤية فيها بعد الترميم سيئة جدا وبحسب عمق الأذية

يكون الحل لاستعادة قوة الإبصار (ليزر أو زرع قرنية)

أما إذا كان الجرح بعيد عن المركز فالرؤية ستكون أفضل

والتدبير أبسط بالتالي

بالتوفيق إن شاء الله

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37
00(الحالة معقدة جدا والأمل بصراحة جدا ضعيف في التحسن

أعان الله الجميع)00

هو ده ردك على يادكتور الله يسامحك عل اللى عملته فى قلبى وسبحان الله العظيم خلاف الظنون وقادر على كل شيئ
السائل الكريم

لقد أجبتك بما يرضي الله عز وجل لأنني استخدم خبرتي

التي جنيتها من خلال دراسة مخلصة ومعمقة وطويلة

ولا هدف لي لكي أتجنى عليك لأنني أعوذ بالله من ذلك

ثم الموضوع بيد الله فإن أعطاك الشفاء عند اتخاذك أسبابه

فحمدا له على ذلك وهو قادر بالرغم من ذلك أن يهدم الأسباب كلها ليهبك

الشفاء التام بلا أسباب أيضا لكن هذا استثناء وأرجو أن يكرمك الله

لكن لا أنصحك أن تكون عاطفيا أكثر من اللازم وحسن ظنك به تعالى

فبيده كل شيء

dabas

عضو جديد
الإعجابات
0
و رحمة الله و بركاتة
تحياتي لك دكتور و يعطيك الف الف عافية علي مجهودك الرائع جدا
انا شاب عمري الان 24 عاماً و عندي قصر نظر و انا البس نظارة مذ ان كان عمري 9 سنوات
منذ فترة بسيطة التفتت الي شكلي عندما اقوم بازالة النظارة ولاحظت وجود سواد خفيف اسفل العينين مع انتفاخ و جحوظ مع العلم ان الغدة الدرقية 100% و لله الحمد
فارجوك افدني بسبب هذة العلامات هل بسبب ارتداء النظارة ؟ و هل ممكن ان تزول ؟ لاني اصبحت قلق جداً
ربنا يجزيك عنا كل خير

ZEKOO44

عضو جديد
الإعجابات
1
شكرا أخي الحبيب

شكرا أخي الحبيب

dabas

عضو جديد
الإعجابات
0
و رحمة الله و بركاتة
انا شاب عمري الان 24 عاماً و عندي قصر نظر و انا البس نظارة مذ ان كان عمري 9 سنوات
منذ فترة بسيطة التفتت الي شكلي عندما اقوم بازالة النظارة ولاحظت وجود سواد خفيف اسفل العينين مع انتفاخ و جحوظ مع العلم ان الغدة الدرقية 100% و لله الحمد
فارجوك افدني بسبب هذة العلامات هل بسبب ارتداء النظارة ؟ و هل ممكن ان تزول ؟ لاني اصبحت قلق جداً
ربنا يجزيك عنا كل خير
وينك يا دكتور ليش ما ترد علينا عساك بخير

يوسف طه

عضو مشارك
الإعجابات
0
ورحمه الله وبركاته
افاضكم الله من علمه خير الناس انفعهم للناس
ولى سؤال بعد اذن حضراتكم
انا الحمد لله كنت تمام وبشوف كويس جدا
وكنت رامى دبابه يعنى نظرى تمام
بسى السن بقى انا عمرى دلوقتى 43 سنه
دلوقتى اما اجى اقرا جريده او اى كتاب لازم ابعده مسافه شويه مسافه نقول 50سم
ولما اقرب الجريده او الكتاب لاارى الا زغلله ولا اميز الحروف ولا الارقام
ياترا ده ضعف نظر ومحتاج نظاره ولا دى نقص مناعه عندى وهل الحاله هتزيد عندى
برجاء طمئنتى لانى قلقان جدا وخايف وربنا هو الستار
ولكم خالص الشكر والتحيه

تاجر فاطمة

عضو جديد
الإعجابات
0
FDDF

عندي استفسار بخصوص الرؤية حيث اني منذ سنتين اشكو من تشوش بسيط في الرؤية وعندما تسيل عيني بالدموع خصوصا بعد التثاؤب واغمض عيني بقوة بسيطة وافتحهما ارى بوضوح تام ثم يعود التشوش فاريد معرفة هذه الحالة ؟ملاحظة قبل سنتين كانت الرؤية قوية جدا عندي

احمد الحنون

الوسـام الذهبي
الإعجابات
127
لدي الم في العينين مع صداع مستمر

فياليت اجد الحل
وايظا اتالم من الضوء

المحتاج الى الله

عضو جديد
الإعجابات
0
لك كل الشكر يادكتور ياسر من اعماق قلبي على هذا الموضوع والله يجعله في موازين حسناتك امييين
موضوعي يادكتور انا لدي ضعف بسيط في النظر ولكن الامر الذي يزعجني يادكتور ان عيني اليسرى تختلف عن عيني اليمنى فعيني اليمنى وضعها طبيعي ولكن عيني اليسرى العدسه مكانها مائل باتجاه اليسار ولكن لاحظت في الفتره الاخيره يادكتور ان ليس العدسه فقط التي وضعها غلط فكل العين بشكل كامل وضعها مختلف عن عيني اليمين وعندما بدات باسترجاع الذاكره يادكتور ياسر تذكرت انه حصل عراك بيني وبين احد لاشخاص في مكان ما وضربني ضربه قويه على عيني قد يكون هذا هو السبب
ارجوك يادكتور اريد حل هل الحل في الجراحه ومامدى خطورته لاني اوقفت كل نشاطاتي لهذا السبب فاانا يادكتور رافض فكره الزواج ريثما اجد حل لهذا الموضوع
ابلغ من العمر 25 عام يادكتور ارجوك ساعدني يادكتور

الحنيني

عضو جديد
الإعجابات
0
استفسار

اولا

الشكر لله اولا والشكر لمن اهتم بهذا المنتدى من اعضاء واطباء فجزاكم الله خير الجزاء

استفساري عن حالة ابني فقد ولد على سبعة شهور وعند الولاده انقطع التنفس عنده استمر
بالحضانه على جهاز التنفس لمدة شهرين خرج سالما ولله الحمد ولكن الان عمره سنه ونصف ولكنه لايرى فهو يلمح الصوره ولكن لايركز فيها اذا خرج للشمس سكر عيونه او عند الاضاءه اجرينا له كشف للشبكيه وكانت سليمه وقال الطبيب ان المشكله في الاعصاب هل له علاج ومن تنصحني بالعلاج عنده واي مستشفى ولكم مني جزيل الشكر

فارس الكلمة

عضو جديد
الإعجابات
0
حدث على عدة اصابات فى العين اليمنى منذ الصغر لانى ممارس لرياضة البوكس فانا الان تركت اللعبة من سنة ولكن شكوتى هى احيانا احس بحرقان فى هذه العين وبيذيد الحرقان لما اجلس امام الكمبيوتر كتير بالاضافة الى انى بشوف ضوء عامل زى فلاش الكاميرا بيجينى على فترات خلال اليوم ولكنى ذهبت الى دكتور وقال لى ان الشبكية سليمة بس الصلبة المغذية للشبكية فيها تهتك قديم من الضربات وان احتمال الانفصال الشبكى مع التقدم بالعمر فايه راى حضرتك فى هذا الكلام وماهو الحل لتلافى خطر الانفصال الشبكى

فلتة ينبع

عضو جديد
الإعجابات
0
أرجو المساعدة

ابلغ من العمر 48 أعاني من ضعف النظر من سنوات طويلة اصبت قبل حوالي 4 أشهر بحول شللي في عيني اليسار (إزدواجية في النظر) راجعت طبيب العيون أفادني بأن العين سليمة وأن علي مراجعة استشاري مخ واعصاب وبالفعل راجعت استشاؤي الأعصاب والمخ وطلب مني عمل MRI وعملتها والحمد لله لم يكن هناك اي مشكلة فأفادني بأن العصب الثالث به شيء مثل الشلل وهذا يأخذ حوالي 3-4 أشهر ويرجع بإذن الله وبعد شهرين نصحني أحد أطباء العيون بالذهاب الى مستشفى المغربي وعمل عدسة منشور وبالفعل ذهبت وعملتها حيث اصبحت الأمور طيبة والحمد لله ولكن بعد حوالي شهرين رجع الحال كما كان وانتهى مفعول العدسة وذهبت مرة أخرى لمستشفى المغربي وطلبت عمل عدسة أخرى ولكن نصحوني بمراجعة استشاري حول وللأسف الإستشاري الذي لديهم كان في مؤتمر وذهبت الى مستشفى آخر وقابلت استشاري عيون حيث أعطاني أدوية للعلاج لمدة شهر ونصف ونصحني بعدم وضع النظارة في الفترة الحالية لتشجيع العين على إعادة الوضع.
عليه آمل منكم مساعدتي ماذا أعمل بعد ذلك ولكم تحياتي.

rokaya020

عضو جديد
الإعجابات
0
و رحمة الله و بركاتة
انا فتاة عمري 21 سنه اعاني من ضعف بصر حاد بالاخص في العين اليمنى زرت كتيرا من الاطباء لم يعطون حلا لها انا الان استعمل العدسه الاصقه في العين الشمال قياسها -8 وآلعين الشمال بدون والمشكل التاني هو بروز العين الملاحظ في العين اليمنى اكتر بسبب ضغط العين الوراتي الذي ينتج منه الم في الراس ولقد قمت بعمل اشعه على الراس و العين خوفا من ان يكون السبب هو المرض الخبيت لكن لم يتواجد الحمد لله اريد ان اسال على عملية تصحيح البصر و اصلاح بروز العين و هل هناك حل لهتين المشكلتين لقد تعبت بكترت الدهاب لي الاطباء من غير فايده انا في المغرب وشكرا مسبقا

الحالة
موضوع مغلق

أعلى