الحالة
موضوع مغلق

ملك السيف

عضو جديد
الإعجابات
0
هالات حول الضوء

أنا يا دكتور أعاني من ضعف نظر في كلا العينين -8 واستجماتيزيوم لا أعلم كم تقريبا وتوجهت لمستشفى مغربي لتصحيح النظر بالليزك وبعد الفحوصات قال لي الطبيب إن العملية تناسبني وتوكلت على الله وقمت بإجراء العملية وتحسن نظري ولله الحمد واصبح 6\6 ولكن بعد العملية أصبحت أرى هالات حول الضوء وغشاوة كبيرة جدا ً بحيث تزعجني في القيادة ليلا ً فنور السيارات المقابلة من بعيد تغطي الشارع بأكملة وذهبت للطبيب وقال لي مع الوقت ستزول ولكن إلى الآن لم تزول ووصف لي الطبيب قطرة أقطرها قبل القيادة ليلا اسمها
isopto carpine واستعملتها ولكنها ليست حلا دائما بل مؤقتا و إلى الآن والهالات الكبيرة حول الضوء مستمرة معي كما هي ولم تتغير فما الحل يا دكتور علما ً بأني عملت العملية عام 2003 م والأن ضعف بصري وأحتاج إلى نظارة وذهبت للطبيب عن ضعف النظر قبل سنتين تقريبا فقال لي الطبيب إن نظري سليم 100 في المئة من ناحية الضعف ولكن هذا الضعف بسبب الجفاف ووصف لي قطرة HYLO COMOD وقال استعملها لمدة ستة اشهر كل يوم ثلاث أو أربع مرات وبعدها تعال لي وأنا استخدمت القطرة ولكن لم انتظم عليها وبصري لم يتحسن بل زاد ضعفه قليلا فما الحل يا دكتور مع هالات الضوء وضعف بصري وهل صحيح ان الجفاف يقلل الرؤية لدي علما باني لا أحس بعلامات الجفاف من حكة او حرقة أو نقص للدموع فأرجو ان أرى الحل عندك يا دكتور وجزاك الله خيراً .

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37

أنا يا دكتور أعاني من ضعف نظر في كلا العينين -8 واستجماتيزيوم لا أعلم كم تقريبا وتوجهت لمستشفى مغربي لتصحيح النظر بالليزك وبعد الفحوصات قال لي الطبيب إن العملية تناسبني وتوكلت على الله وقمت بإجراء العملية وتحسن نظري ولله الحمد واصبح 6\6 ولكن بعد العملية أصبحت أرى هالات حول الضوء وغشاوة كبيرة جدا ً بحيث تزعجني في القيادة ليلا ً فنور السيارات المقابلة من بعيد تغطي الشارع بأكملة وذهبت للطبيب وقال لي مع الوقت ستزول ولكن إلى الآن لم تزول ووصف لي الطبيب قطرة أقطرها قبل القيادة ليلا اسمها
isopto carpine واستعملتها ولكنها ليست حلا دائما بل مؤقتا و إلى الآن والهالات الكبيرة حول الضوء مستمرة معي كما هي ولم تتغير فما الحل يا دكتور علما ً بأني عملت العملية عام 2003 م والأن ضعف بصري وأحتاج إلى نظارة وذهبت للطبيب عن ضعف النظر قبل سنتين تقريبا فقال لي الطبيب إن نظري سليم 100 في المئة من ناحية الضعف ولكن هذا الضعف بسبب الجفاف ووصف لي قطرة HYLO COMOD وقال استعملها لمدة ستة اشهر كل يوم ثلاث أو أربع مرات وبعدها تعال لي وأنا استخدمت القطرة ولكن لم انتظم عليها وبصري لم يتحسن بل زاد ضعفه قليلا فما الحل يا دكتور مع هالات الضوء وضعف بصري وهل صحيح ان الجفاف يقلل الرؤية لدي علما باني لا أحس بعلامات الجفاف من حكة او حرقة أو نقص للدموع فأرجو ان أرى الحل عندك يا دكتور وجزاك الله خيراً .
شكرا لسؤالك

ولا داعي للقلق يا أخ ملك

أولا انتظم على المرطب الموصوف لك فهو جيد ولا ترهق عينيك بالسهر

وتطويل الجلوس أمام الشاشات وما إلى ذلك

وثانيا استخدم القطرة الخاصة بالليل أيضا فهي الحل الوحيد للهالات التي تزعجك

وبالمناسبة الحال التي أنت فيها أفضل بكثير عما قبل مع نظارة ثقيلة وسميكة

فاحمد الله عز وجل على ذلك لا شيء كامل في التكنولوجيا الحديثة مع مزاياها

المذهلة حقيقة

بالتوفيق عزيزي

ملك السيف

عضو جديد
الإعجابات
0
أشكرك يا دكتور على حسن ردك وتجاوبك

ولدي سؤال أخير ربما أثقلت عليك بالأسئلة

أنا منذ أن عملت العملية قبل سبع سنوات وحتى الآن إذا صحيت من النوم يكون بصري غير طبيعي

أي لا أرى الأشياء بوضوح وبعد فترة طويلة جدا ً يرجع بصري لوضعه الطبيعي فما سبب هذا يا دكتور وأحيانا ً بصري يكون متذبذب غير مستقر مرة أشاهد باليمنى أفضل ومرة باليسرى أفضل وانا أريد أن افحص نظري لأستخدم نظارة للأشياء البعيدة ولكن
أتردد في الفحص خوفا من أن يكون مقاس النظارة غير صحيح بسبب عدم استقرار بصري

شاكر ومقدر لك يا دكتور .

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37
أشكرك يا دكتور على حسن ردك وتجاوبك

ولدي سؤال أخير ربما أثقلت عليك بالأسئلة

أنا منذ أن عملت العملية قبل سبع سنوات وحتى الآن إذا صحيت من النوم يكون بصري غير طبيعي

أي لا أرى الأشياء بوضوح وبعد فترة طويلة جدا ً يرجع بصري لوضعه الطبيعي فما سبب هذا يا دكتور وأحيانا ً بصري يكون متذبذب غير مستقر مرة أشاهد باليمنى أفضل ومرة باليسرى أفضل وانا أريد أن افحص نظري لأستخدم نظارة للأشياء البعيدة ولكن
أتردد في الفحص خوفا من أن يكون مقاس النظارة غير صحيح بسبب عدم استقرار بصري

شاكر ومقدر لك يا دكتور .
كل ما ذكرت علامات لإرهاق وتكسر طبقات الدمع

قم بما ذكرت لك في جوابي واكشف بعدها بشهر

بنت البدر

عضو جديد
الإعجابات
0
ورحمه الله وبركاته
سؤالي يادكتور جزاك الله خير
عندي اخت عمرها 22 سنه عندها انحراف في عينها اليسرى منذ الصغر هذا الانحراف يكون الى الخارج بس يروح ويرجع بعد فترات وراحت اكثر من مستشفى الحكومي والاهلي مرة متعقدة من حالتها بس كلهم يقولون عينك سليمة ولا تحتاجي اي شي تقولهم يمكن في عيني كسل يمكن ضعف يقولها الدكتور من قالك انتي مافي عينك شي ولا انحراف ولا ضعف ولا شي ماتعاني من اي حول مع اننا نلاحظه فيها كونا اهلهااااااااااااااا وبشكل واضح مع العلم انها شخصيا لا تحس بصداع ولا شي اخر ولا اندري ماهو سبب الانحراف ويسمى غالبا عند العرب هذا النوع من الانحراف ( حور العين ) ياليت تساعدنا في حل مشكلتهااا من خلال خبرتك جزاك الله خير

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37
ورحمه الله وبركاته
سؤالي يادكتور جزاك الله خير
عندي اخت عمرها 22 سنه عندها انحراف في عينها اليسرى منذ الصغر هذا الانحراف يكون الى الخارج بس يروح ويرجع بعد فترات وراحت اكثر من مستشفى الحكومي والاهلي مرة متعقدة من حالتها بس كلهم يقولون عينك سليمة ولا تحتاجي اي شي تقولهم يمكن في عيني كسل يمكن ضعف يقولها الدكتور من قالك انتي مافي عينك شي ولا انحراف ولا ضعف ولا شي ماتعاني من اي حول مع اننا نلاحظه فيها كونا اهلهااااااااااااااا وبشكل واضح مع العلم انها شخصيا لا تحس بصداع ولا شي اخر ولا اندري ماهو سبب الانحراف ويسمى غالبا عند العرب هذا النوع من الانحراف ( حور العين ) ياليت تساعدنا في حل مشكلتهااا من خلال خبرتك جزاك الله خير
شكرا لسؤالك

هذا يسمى الحول الوحشي المتقطع Intermittent Exotropia

وعلاجه إما بالنظارة أو التمارين أو الجراحة للحالات الصعبة ويجب عمل تحاليل

لكشف فقر الدم أيضا لأنه مع الإرهاق والسهر يزيد المشكلة

بالتوفيق إن شاء الله

بنت البدر

عضو جديد
الإعجابات
0
سؤالي هل يبان الحول الوحشي المتقطع من خلال لتشخيص يعني الفحص الطبي ؟؟
جزك لله خير وجعلها في موازين اعمالك

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37
سؤالي هل يبان الحول الوحشي المتقطع من خلال لتشخيص يعني الفحص الطبي ؟؟
جزك لله خير وجعلها في موازين اعمالك
طبعا يكشف عن طريق الفحص المباشر من قبل مختص

EGYPTHERO

عضو مميز
الإعجابات
28
ياخي والله تفيدني
انا الحمد لله اشوف كويس بفضل الله اللهم دمها نعمه ولكن مثلا لما اجي اجلس للكمبيوتر لازم عيني تدمع الاول عقبال ما قعد شويه وبعدين تبقي تمام
واانا خارج بدري والجو برد شويه تدمع
بحس انه فيه ضبابيه علي عيني احياناا
في الضوء القليل بشوف سواد كتير وبفضل شويه علي ما تتضح الرؤيه
بس الحمد لله نظري كويس وبشوف بفضل الله كويس
ساعات بحس اني بدوخ ممكن يكون سببها العين ولا ايه ؟
شكرا لردك مقدما

KODA21

عضو جديد
الإعجابات
0
دكتور بس والله كنت ابغي معلومات لأني اريد افهم.... وانا صغير في عمر السادسه اصيبت عيني اليسرى بالنشابة كنا نلعب المهم تضررت عيني لدرجة انهم قالو لي انذاك لديك شرخ في الشبكية وعندما اعتمد على عيني المصابة لوحدها ارى نقطة صغيرة في وسط العين كشاشة التلفاز ولكن بدون قنوات واجسام عائمة حولها مع مر الايام اصبحت عيني تنحرف الى الخارج كلما ركزت في شيء او سهيت في شيء ما وعندما ادرك حول عيني ترجع الى الشكل السليم فبحثت في الانترنت فوجدت ان اسمه الحول الوحشي المتقطع فما هو الحل لنوقف هذا الحول نهائيا لاني تعبت من نظرة الناس لي لاني لا استطيع ان انظر الى وجوههم عندما اتحدث معهم لانها سوف تحول فما الحل بارك الله فيك ملاحظه ابلغ من العمر 25 سنه الان قوة العين اليمنى سته على سته واليسرى 36/6 صحيح الجسم الحمدلله وشكرا اتمنى ان يكون الرد وافي وشافي انشاءالله لانها اول مره استشير احد عبر النت.......

ابو فوزان

عضو جديد
الإعجابات
0
دكتور
اشرح لك حالتي انا عندي قرنيه مخروطيه وصرفولي مستشفى الملك خالد للعيون عدسات صلبه ولم لبستها ماقدرت اتحملها مع العلم اني نضري فيها كويس اما بنظاره فأنا لا أرى جيد بها المهم ذهبت الى مستشفى مغربي لأغير مقاس النظاره فدخلوني على الأستشاري خالد عبدالرحمن فنصحني بزراعه حلقات لتثبيت النظر وأجبرني على زراعتها قلت ابستخير وارجعلك بعدها ذهبت للدكتور عثمان العمر ومعاي الفحوصات وقالي المسأله اختياريه اذا بغيت سوها ولا لاتسويها وصراحه احترت هل اسويها ولا لا مع العلم ان عمري 30عام وأعاني من رؤيه ضعيفه فهل تنصحني بزراعه الحلقات .
وأعذرني على الأطاله

mnmn11

عضو جديد
الإعجابات
0
شكرا لك وجزاك الله كل خير

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37
دكتور بس والله كنت ابغي معلومات لأني اريد افهم.... وانا صغير في عمر السادسه اصيبت عيني اليسرى بالنشابة كنا نلعب المهم تضررت عيني لدرجة انهم قالو لي انذاك لديك شرخ في الشبكية وعندما اعتمد على عيني المصابة لوحدها ارى نقطة صغيرة في وسط العين كشاشة التلفاز ولكن بدون قنوات واجسام عائمة حولها مع مر الايام اصبحت عيني تنحرف الى الخارج كلما ركزت في شيء او سهيت في شيء ما وعندما ادرك حول عيني ترجع الى الشكل السليم فبحثت في الانترنت فوجدت ان اسمه الحول الوحشي المتقطع فما هو الحل لنوقف هذا الحول نهائيا لاني تعبت من نظرة الناس لي لاني لا استطيع ان انظر الى وجوههم عندما اتحدث معهم لانها سوف تحول فما الحل بارك الله فيك ملاحظه ابلغ من العمر 25 سنه الان قوة العين اليمنى سته على سته واليسرى 36/6 صحيح الجسم الحمدلله وشكرا اتمنى ان يكون الرد وافي وشافي انشاءالله لانها اول مره استشير احد عبر النت.......
شكرا لسؤالك

هذا يسمى الحول الوحشي المتقطع Intermittent Exotropia

وعلاجه إما بالنظارة أو التمارين أو الجراحة للحالات الصعبة ويجب عمل تحاليل

لكشف فقر الدم أيضا لأنه مع الإرهاق والسهر يزيد المشكلة

بالتوفيق إن شاء الله

جراح

طبيب عيون
الإعجابات
37
دكتور
اشرح لك حالتي انا عندي قرنيه مخروطيه وصرفولي مستشفى الملك خالد للعيون عدسات صلبه ولم لبستها ماقدرت اتحملها مع العلم اني نضري فيها كويس اما بنظاره فأنا لا أرى جيد بها المهم ذهبت الى مستشفى مغربي لأغير مقاس النظاره فدخلوني على الأستشاري خالد عبدالرحمن فنصحني بزراعه حلقات لتثبيت النظر وأجبرني على زراعتها قلت ابستخير وارجعلك بعدها ذهبت للدكتور عثمان العمر ومعاي الفحوصات وقالي المسأله اختياريه اذا بغيت سوها ولا لاتسويها وصراحه احترت هل اسويها ولا لا مع العلم ان عمري 30عام وأعاني من رؤيه ضعيفه فهل تنصحني بزراعه الحلقات .
وأعذرني على الأطاله
شكرا لسؤالك

في حال أن التشخيص ثابت ومؤكد "قرنية مخروطية"

عليك بزرع الحلقات فورا

وبالتوفيق

anosh99

عضو جديد
الإعجابات
0

انا ابنى عمرة 2سنه كان عامل عمليه انفصال شبكى منذ سنه من مرض اسمه كوت وضع له سيلكون بداخل عينه لتثبيت اشبكيه وليزر لقطع الاوعيه الدمويه بتاع مرض كوت وبيتابع خلال السنه دى كان بيحدث تحسن بالشبكيه والاوضاع مستقرة لكن كان هناك قرحه بالقرنيه وحدث بها ثقب منذ اسبوع وخرج نصف السيكون تقريبا وهو الان يضع رباط على عينه والدكتور هينتظر اسبوع لكى يلتام الجرح ويرجع السيلكون تانى ايه راى حضرتك وايه اللى ممكن تكون احدثه خروج السيكون من عينه من اثار 0000 وسؤال مهم جدا هل مرض كوت ممكن يرجع فى اى مرحله اخرى رغم استئصال الاوعيه الدمويه وجفاف الافرازات على الشبكيه---- وايه المده اللى لما تعدى اطمن انه مش هيرجع تانى وشكرا

غني عن التعريف

عضو جديد
الإعجابات
0

اشكرك يادكتور على نصائحك ولدي سؤالان
الاول انا معلمة واحيانا عند الاشارة الى طالبة ما لا تعرف انها المقصودة وكل واحدة تسال انا انا؟ فشكيت ان عندي حول لانها حصلت معي كم مرة !! هل هو حول؟ وماعلاجة؟ مع العلم انني اجريت عملية ليزك قبل كم سنة ولم يقل الطبيب اي شيء عن الحول!

ثانيا زوجي لديه تلف في العصب البصري منذ الصغر فالعين اليمنى لايرى بها اما اليسرى فحساسة للضوء فااحيانا احس انه اعمى تماما لايرى ابدا واحيانا يرى خيال الشيء هل من الممكن علاج الحالة؟ كيف يحافظ على ماتبقى من نظره؟ مع العلم انه سبق ان ذهب للعلاج في الخارج في الماضي مرتان ولم يجد اي علاج! منذ فترة وهو يعاني من كثرة الدموع في العين اليمنى بالذات واحيانا حكة ذهب لطبيب واعطاه قطرة مرطبة فقط!! هل له علاج وماسبب الدموع؟
اشكرك مرة اخرى ونأسف للاطالة

أبو أدهم

أبو أدهم

الوسـام الماسـي
الإعجابات
2,036
سؤالي إلى د. ياسر

ما هي كيفية العلاج من العشى الليلي؟

مهما لبست نظارة، فالنظر أثناء الليل والظلام يكون مضطربًا!

عزيزة نفس

عضو جديد
الإعجابات
0
إستفسار

دكتور
حصل لي حادث سيارة منذ 22سنة تقريباً وحصل لي حول في العين اليسرى عدسة العين إنحرفت إلى اليسار
ولا أرى منها إلا خفيف غير واضح وعلى جنب اللي في الأمام ماأشوفه لأن العدسة منحرفة جهة اليسار والجفن نزل شوي
دكتور هل العملية الآن منها فائدة حتى وإن كانت فقط لتعديل الإنحراف كتجميل للعين ومامدى خطورة أو نجاح هذه العمليه
ومضاعفاتها وهل يكون فيها جراحة فهذه المشكلة دائماً أفكر فيها وأريد إجراء عمليه أرجو الرد بسرعة وشكراً جزيلاً.

أبو أدهم

أبو أدهم

الوسـام الماسـي
الإعجابات
2,036
سؤالي إلى د. ياسر

ما هي كيفية العلاج من العشى الليلي؟

مهما لبست نظارة، فالنظر أثناء الليل والظلام يكون مضطربًا!

مازال سؤالي ساريًا د. ياسر

الحالة
موضوع مغلق

أعلى