الحالة
موضوع مغلق

samircom2000

عضو فعال
الإعجابات
142
'',

Poster-Printery 4.5full
برنامج مميز من نوعه و يفيد المعلمين و غيرهم كثيرًا, فكثيرًا ما نحتاج إلى عمل لوحات كبيرة الحجم لكن ذلك يكلف الكثير من المال.
لذا تم تطوير برنامج ذكي حاصل على عدة جوائز وتقييمات في مواقع عالمية, فكرته تعتمد على تقسيم أي صورة إلى عدة أقسام للوصول إلى الحجم المطلوب, بحيث يقوم بتقسيم اللوحة الكبيرة إلى أي عدد من ورق الطباعة المعتاد بحجم A4 ويجعل على كل ورقة جزءًا من الصورة أو اللوحة, وعند الانتهاء من الطباعة نستطيع إلصاق جميع الورق ليتشكل لدينا بوستر كبير مصمم بنفس الشكل الذي رغبنا به.
عند تحميل البرنامج, قم بتثبيته على النظام و من ثم ابدأ العمل فورًا, ففي الواجهة الرئيسة للبرنامج ستلاحظ عدة نوافذ, أول خطوة سنبدؤها هي البحث عن الصورة المطلوب التعامل معها, من نافذة Open Picture نقوم من جهة اليسار بالبحث للوصول إلى الصورة المطلوبة, عند النقر عليها ستظهر في الخانة اليمنى, في حال عدم وجود الصورة على الجهاز, قم بالنقر على نافذة Scan و قم بعمل نسخ للصورة عن طريق الناسخ أو تستطيع استخدام أي برنامج صور خاص بك لنسخ الصورة ومن ثم قم بجلبها إلى البرنامج.
في نافذة Retouch تستطيع القيام بالتعديل على الصورة كأن تقوم بتغيير الألوان أو إضافة نص أو قص جزء من الصورة أو تعديل وضوح الصورة, كذلك تستطيع تغيير حجم الصورة بالتكبير أو التصغير.
من نافذة الخيارات Options تقوم بالتعديل على خصائص الطباعة وكذلك المساحة التي ستكون خاصة باللصق عند انتهاء الطباعة, أما إذا كنت لا ترغب بترك مساحة للصق فقم بتحديد صفر للمعايرة.
اختيار حجم اللوحة وذلك طبعًا بالنسبة لورق الطباعة العادي بحيث ستظهر لك عدد الأقسام التي ستقسم اللوحة عليها, وكلما زادت عدد التقسيمات كلما اتسع حجم اللوحة.
من نافذة Print تقوم بالتعديل على خصائص الطباعة ومشاهدة كل قسم على حدة, وبالضغط على زر Go سيتم إرسال الصور إلى الطباعة.
أما نافذة Pass Pictures فهي تقوم بعمل متميز ألا وهو عمل بطاقات صغيرة الحجم للقيام بقصها وتوزيعها عند الرغبة, تفيد في عمل الإعلانات أو عمل بطاقات شراء وغيرها, بالطبع تستطيع تغيير حجم البطاقات تبعًا للورقة التي سيتم الطباعة عليها و هي A4.
أما عند الانتهاء من تصميم وطباعة اللوحة, ستظهر لك الصفحات و بها مساحة صغيرة مخصصة لوضع الغراء لتركيب الصور معًا. كما ذكرنا سابقًا تستطيع الاستغناء عن هذه المساحة عن طريق إلغاء القياسات المثبتة مسبقًا
التحميل

http://depositfiles.com/files/663126

http://mediafire.com/files/18993046/Poster-Printery_v4.5.rar.html

تحياتي وتقديري

و

Dr.Mansy

الوسـام الماسـي
الإعجابات
375
شكرا اخى الكريم

Double Up

عضوية الشرف