الحالة
موضوع مغلق

louckaa

عضو ماسـي
#1
احتفظ فريق النادي الأهلي المصري بصدارة الأندية الإفريقية وفاز بلقب أفضل فريق كرة قدم في القارة الأفريقية لعام 2006 ، و فاز الايفوارى ديديه دروجبا مهاجم نادى تشيلسى الانجليزى بلقب أفضل لاعب إفريقي للعام نفسه.

جاء ذلك فى حفل الكاف لاختيار الأفضل لعام 2006 حيث حصد النادي الأهلي معظم الألقاب بداية من حصول النادي على لقب أفضل فريق كرة قدم بالقارة السمراء، ثم حصول البرتغالي مانويل جوزيه على لقب أفضل مدير فني بالقارة.

كما حصل أيضا اللاعب الخلوق محمد أبوتريكة على لقب لقب أفضل لاعب فى دورى أبطال أفريقيا، فيما اختير حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني عصام الحضري الحارس الأول في القارة بترشيحه في قائمة منتخب أفريقيا والتي شملت أيضا كلا من صخرة دفاع الأهلي وائل جمعة وفي خط الوسط عاد أبوتريكة ليحصد الجوائز ويشارك في المنتخب الإفريقي كلاعب خط وسط:

وتضمنت تشكيلة منتخب افريقيا التالي:
حراسة المرمى : عصام الحضرى
الــدفـــاع : إيمانويل إيبوي ( كوت ديفوار – الأرسنال )، كولو توريه ( كوت ديفوار – الأرسنال )، وائل جمعه ( مصر – الأهلى )، تايى تايو ( نيجيريا – أوليمبيك مارسيليا )
الــوســط : محمد أبو تريكة ( مصر – الأهلى )، مايكل إيسين ( غانا – تشيلسى )، ديدييه زوكورا ( كوت ديفوار – توتنهام )، مامادو ديارا ( مالى – ريال مدريد )
الهجـــوم : صمويل إيتو ( الكاميرون – برشلونة )، ديدييه دروجبا ( كوت ديفوار – تشيلسى )

وفاز الايفوارى ديديه دروجبا مهاجم نادى تشيلسى الانجليزى بلقب أفضل لاعب إفريقي للعام نفسه.

وكان دروجبا قد قاد منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر وفازت بها في العام الماضي .

وتأهلت ساحل العاج أيضا الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى فى تاريخها كما فاز دروجبا ببطولة دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم مع ناديه تشيلسى .

وجاء مايكل ايسيين زميله في تشيلسى فى المركز الثالث في استطلاع آراء مدربي المنتخبات الوطنية في إفريقيا في الاستفتاء الذي جرى الخميس في العاصمة الغانية أكرا .
كما حصل المنتخب الغانى على افضل منتخب بسبب تأهلة للدور الثانى بكاس العالم الاخيرة وحصل النيجيرى تايو تايية على افضل ناشى والنيجيرية سنتيا يوكا افضل لاعبة فى القارة
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
#2
ألف مبروك لمصر هذه الإنجازات
و ألف شكر لك أخي لوكا على المتابعة
 

louckaa

عضو ماسـي
#3
شكرا لك اخى الكريم على المرور بارك الله فيك
 

ahmdatef

عضوية الشرف
#4
شكرا اخى على المتابعة
 

louckaa

عضو ماسـي
#5
شكرا لك اخى الكريم على المرور بارك الله فيك
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى