الحالة
موضوع مغلق

Lattakia

عضو محترف
التسجيل
4/9/04
المشاركات
570
الإعجابات
121
الإقامة
بوابة داماس
#1

علي قانصوه :عدد من الضحايا ينتمون للحزب السوري القومي الاجتماعي
وقع إنفجاران صباح اليوم في حافلتي ميني باص تقلان مدنيين كانتا تسيران على طريق عين علق في بلدة بكفيا بالمتن الشمالي من جبل لبنان .
وفيما قالت مصادر الامن اللبناني "إن عدد القتلى في الانفجارين هما ثلاثة فقط و23 جريحاً قال مصدر أمني لبناني في وقت سابق "إن الانفجارين ووفق معلومات أولية أديا الى وقوع اثنا عشر قتيلا وعشرة جرحى ويرجح تصاعد عدد القتلى نتيجة الاصابات الخطيرة في صفوف الجرحى في وقت تواصل عناصر الصليب الاحمر والدفاع المدني عمليات اخلاء الضحايا ".
وقال وزير الداخلية اللبناني حسن السبع " إن الانفجارين نجما عن عبوتين ناسفتين زرعتا في الحافلتين ".
وأوضح السبع في اتصال مع اذاعة "صوت لبنان"، إنه وحسب المعلومات الاولية فإن حافلتي الميني باص عائدتان للنقل العام وكانت تقل الركاب من المنطقة بأتجاه أعمالهم وأشغالهم مضيفاً ..أعتقد وكما أفدت ان الانفجارين وقعا داخل الباصين .. ولا استطيع أن أعطي أية تفاصيل أخرى .
وتابع السبع "إن مجلس الأمن المركزي اللبناني سيعقد اجتماعاً له اليوم في وزارة الداخلية للبحث في الاجراءات المتخذة لإحياء ذكرى إغتيال الحريري الثانية إضافة الى الانفجارين اللذين وقعا اليوم واتخاذ الاجراءات والقرارات المناسبة.
وفي التفاصيل فإن الانفجار الاول وقع عند التاسعة والربع في البلدة قرب دير الناصرة في ميني باص لصاحبه شادي صليبا من بتغرين كان مكتظا بالركاب 26 راكبا، وبعد 7 دقائق دوى انفجار في ميني باص آخر24 راكب كان وراءه لصاحبه ميلاد الجميل من جوار الحور.
وقد أصيب السائق صليبا بجروح في حين نجا الجميل الذي كان ترجل من حافلته مع بعض الركاب للاطلاع على ما حصل وأسفر الانفجاران عن تضرر عدد كبير من السيارات.
وافيد أن العبوة الاولى زرعت في مؤخرة الباص الاول والثانية زرعت في مقدمة الباص الثاني .
من جهته قال علي قانصوه رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في تصريح لتلفزيون نيو تي في "إن عددا من الضحايا ينتمون الى الحزب السوري القومي الاجتماعي مضيفاً ان المسؤولية تقع على عاتق الاجهزة الامنية في كشف الجهة التي إرتكبت هذه الجريمة ".
وفي تفاصيل الانفجارين وبحسب مصادر صحفية فإن إحدى الحافلتين انفجرت عند التاسعة والربع صباحاً حيث خرج الركاب في الحافلة الاخرى لنجدة ركاب الحافلة الاولى ما أدى الى تخفيف عدد ضحايا الانفجار في الحافلة الثانية التي انفجرت بعيد سبع دقائق من الانفجار الاول والتي كانت تبعد مئة متر عن الأخرى .
وتقوم في هذه الاثناء عناصر من الجيش اللبناني بتوسيع الطوق الامني حول مكان الانفجار وباشرت برفع الادلة الجنائية .
وبلدة بكفيا هي معقل الرئيس الاعلى لحزب الكتائب اللبنانية أمين الجميل الذي أنهى قبل يومين زيارة الى واشنطن التقى خلالها عدداً من المسؤولين في الادارة الاميركية وعلى رأسهم الرئيس الاميركي جورج بوش ونائبه ديك تشيني.
ويأتي الانفجار قبل يوم واحد من إحياء لبنان للذكرى الثانية لاغتيال رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الاسبق وسط تحركات واتصالات بين المعارضة والسلطة لتمرير الذكرى دون تطورات أمنية بسبب استمرار اعتصام المعارضة في ساحتي رياض الصلح والشهداء حيث ضريح الحريري .

المصدر : سيريانيوز
 

Warezz

عضو محترف
التسجيل
26/1/07
المشاركات
433
الإعجابات
209
#2
تسلم أخي لاتاكيا


مشكور على الخبر
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى