الحالة
موضوع مغلق

Lattakia

عضو محترف
التسجيل
4/9/04
المشاركات
570
الإعجابات
121
الإقامة
بوابة داماس
#1
يقوم رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني اليوم الثلاثاء بزيارة إلى سوريا على رأس وفد برلماني يضم أعضاء عن مختلف الكتل السياسية للتباحث في وضع اللاجئين العراقيين.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا عن الناطق الإعلامي باسم رئيس مجلس النواب مهند عبد الجبار قوله "ان المشهداني سيناقش وضع اللاجئين العراقيين وسبل التخفيف من معاناتهم وكيفية التعاون مع سوريا لحل أزمة العراقيين المقيمين هناك".
وأضاف عبد الجبار انه "ستجري مناقشة كيفية إعانة الحكومة السورية والتخفيف عن كاهلها في استضافة العراقيين" مشيرا "ان جزءا من الحل يكمن في فتح باب الحوار المباشر مع الدول المضيفة للاجئين لمعرفة المشاكل والمعوقات التي تعاني منها".
هذا ودعا عبد الجبار الدول التي تستضيف العراقيين إلى "التغاضي عن الإجراءات التي تتعلق بإقامتهم نظرا للظروف التي يمر بها العراق" معبرا عن اعتقاده بأن "المهجرين والنازحين يسببون أزمة اجتماعية إضافة إلى الأزمة الأمنية في الدول التي تؤويهم، والبرلمان العراقي سيدعو إلى عقد مؤتمر دولي للدول المانحة لكي تخصص المال اللازم للدول المضيفة للاجئين العراقيين".
وكان المشهداني دعا خلال مؤتمر صحافي له في ببغداد أمس الأول الدول المانحة إلى تقديم المساعدة إلى الدول التي تستضيف اللاجئين العراقيين، كما كان أعرب عن استغرابه من الإجراءات التي اتخذتها السلطات السورية بحق اللاجئين العراقيين.

المصدر :
http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=48178
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى