الحالة
موضوع مغلق

midomoussa

عضو مشارك
التسجيل
9/4/05
المشاركات
63
الإعجابات
35
#1
- حذر خبراء الكمبيوتر والانترنت من فيروس يدعى "ستورم وورم" الذى بدأ فى إصابة مئات الآلاف من أجهزة كمبيوتر من تلقوا رسائل إلكترونية تزعم تقديم خبر عن مئات الضحايا في العاصفة التي ضربت أوروبا قبل أيام قليلة.وذكرت المجلة الإلكترونية "تقنية المعلومات العربية" على شبكة الانترنت أن هذا الفيروس يأتى ضمن إحدى أضخم الهجمات الفيروسية التي تستغل الأحداث الراهنة للإيقاع بالمستخدمين.
ونقلت المجلة عن رئيس الأبحاث في إحدى الشركات التكنولوجية المتخصصة إنه بدأ إرسال مئات الآلاف من الرسائل الموبوءة مساء الخميس الماضي، وإنه يكفي فتح الرسالة لإصابة الكمبيوتر وفتح ثغرة فيه تجعله أداة طيعة في يد مخترقي النظم الذين يستخدمونه ضمن شبكة ضخمة "بوتنت" من الكمبيوترات التي يسيطرون عليها من خلال الإنترنت.
وتحمل الرسالة الخطيرة عنوانا باللغة الانجليزية يتزامن مع اشتداد العاصفة في أوروبا أي فى توقيت مناسب تماما للخبر المزعوم في الرسالة، وقد تحمل الرسالة عناوين أخرى عن قاتل طليق أو حتى عنوان "وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا".
ونصحت المجلة بعدم فتح الرسائل التي يشك المستخدم في مصدرها ومهما يكن عنوانها، فلم يحدث أن خسر أحد شيئا من عدم فتح رسالة بريد بل العكس.
 

MoonMan

عضوية الشرف
التسجيل
18/1/05
المشاركات
4,302
الإعجابات
179
#2
شكرا لك أخي الكريم على افادتنا بهذا الخبر

في ميزان حسناتك ان شاء الله
 

D7A7

عضو ذهبي
التسجيل
1/6/06
المشاركات
789
الإعجابات
88
#3
جزاك الله خير على المعلومة
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى