الحالة
موضوع مغلق

ABDALLAH_AMA

عضوية الشرف
الإعجابات
251

على الرغم من أن الخبراء يتوقعون طرح ما يزيد على 90 مليون نسخة من نظام التشغيل Windows Vista في العام القادم – وهي نسبة تفوق بكثير أعداد النسخ التي طرحت من نظام التشغيل Windows XP والتي بلغت 67 مليون نسخة وفق التقدير السنوي - إلا أن عملية تحديث أجهزة الكمبيوتر ستمثل طريقًا صعبة أمام الكثير من الشركات في قطاع الأعمال، فبرنامج Vista يتطلب ترقية ضخمة لأجهزة الكمبيوتر عن أية نسخة سابقة من حزمة برامج الويندوز. ونتيجة لذلك، لن يكون بالإمكان تثبيت نظام ويندوز فيستا على عدد كبير جدا من أجهزة الكمبيوتر في قطاع الأعمال والشركات.

وتوقع الخبراء أن ما يقرب من نصف أجهزة الكمبيوتر بقطاع الأعمال في أمريكا الشمالية لن تكون قابلة أصلا للتحديث لتلبية المتطلبات الأساسية لنظام Windows Vista، كما أن 6% فقط من تلك الأجهزة متوافقة مع المتطلبات الأساسية لنظام "Vista Premium".

ووفقا لدراسة يجريها أحد الخبراء في هذا المجال، تمثل متطلبات النظام الصعبة لبرنامج Vista بالنسبة للأجهزة المتاحة حاليًا قفزة عالية مقارنة ببرنامج Windows XP والأجهزة المتاحة عند طرحه في عام 2001، فعند طرح برنامج Windows XP كانت 70% من أجهزة الكمبيوتر متوافقة مع متطلبات هذا النظام، بينما تتوافق 50% فقط من الأجهزة التي تتضمنها هذه الدراسة مع الحد الأدنى لمتطلبات تشغيل نظام Windows Vista.

ويرجع مستوى الاستعداد المتدني لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بقطاع الأعمال والشركات في الوقت الحاضر إلى تبني الشركات لسياسة مد الفترة الزمنية بين دورات تحديث أجهزة الكمبيوتر، فبعض الشركات تقوم بعمليات تحديث أو إحلال شاملة للأجهزة الموجودة لديها كل 5 سنوات أو أكثر، ووفقًا لأحد الخبراء، ستتأثر معظم الشركات التي تخطط لتثبيت نظام Vista على نطاق واسع خلال العامين القادمين بتلك العوامل في دورة تحديثها لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بها، والتي ستمثل عائقًا كبيرًا سواء من الناحية التشغيلية أو المالية إذا لم يتم التخطيط والاستعداد لها مسبقًا بوقت كاف.ٍ

أما بالنسبة للشركات التي خططت بالفعل لتطبيق برنامج Vista وقامت بالتحديثات اللازمة لأجهزتها، فسوف تظل أمامها مشكلتا توافق البرامج ومشغل الأقراص الصلبة، وهذه الشركات لا يزال لديها الوقت للتعامل مع هذه الأمور قبل طرح نسخة الترقية من نظام Vista المعروفة باسم حزمة الإصلاح Service Pack 1، وتشير الدراسات إلى أن 33% من الشركات في قطاع الأعمال ستستغرق ما بين ستة أشهر إلى عام قبل تطبيق نظام Vista، بينما تستغرق 27% من الشركات ما بين عام إلى عامين (وهو نفس وقت ظهور حزمة الإصلاح SP1).

بعيداً عن كل هذا أنا رأييى أنه خلال السنة القادمه إما أن تحترمنا ميكروسوفت
أو نتجه إلى لينوكس الذى يحترمنا بالفعل

mohamed adel sobhy

عضو مميز
الإعجابات
61
انا رأيى ان نتجه الى لينوكس أفضل لانة افضل من ويندوز بكثير

ABDALLAH_AMA

عضوية الشرف
الإعجابات
251
اقتباس من: mohamed adel sobhy
انا رأيى ان نتجه الى لينوكس أفضل لانة افضل من ويندوز بكثير
شكراً لك أخى الحبيب على المرور الكريم
هذا رأييى ولكن معظم البرامج التى أستخدمها لا تعمل على لينوكس
ولكن عند وجود حل 100% لهذ المشاكل
سيحدث العكس
ووفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه

انفنيتي

عضو مميز
الإعجابات
22
لا مفر من الويندوز طالما الاحتكار موجود وطالما اللينكس لم يوفر كل الأحتياجات وأهمها اللغة و البرامج المصاحبة الأساسية

تحياتي لكم

ABDALLAH_AMA

عضوية الشرف
الإعجابات
251
اقتباس من: كلمة حق
لا مفر من الويندوز طالما الاحتكار موجود وطالما اللينكس لم يوفر كل الأحتياجات وأهمها اللغة و البرامج المصاحبة الأساسية

تحياتي لكم
لينوكس يوفر اللغه ويوجد إصدار عربى وشرحه مثبت بقسم اللينوكس
وكل برامجه الأساسيه موجوده أيضاً والحمد لله
ولكن مبرمجى ويندوز والمصممين وهواة الألعاب
كل هؤلاء يعيقهم لينوكس بعض الشئ
جرب أولاً ثم اصدر حكمك
وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه

boom2006

عضـو
الإعجابات
213
كل شيء قلته اخي عبد الله.. و لم تقل لنا ما هي الامكانيات المطلوبة لتتبت فيستا و العمل به .
شكرا لك.

ABDALLAH_AMA

عضوية الشرف
الإعجابات
251
اقتباس من: boom2006
كل شيء قلته اخي عبد الله.. و لم تقل لنا ما هي الامكانيات المطلوبة لتتبت فيستا و العمل به .
شكرا لك.
أرجو أن لاتحرمنا من زيارتك لموضوع فيستا المثبت بمنتدى البرامج
وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه

walaa

عضو ذهبي
الإعجابات
150
أخوي الكريم أنا ما جرت نظام ليونكس نهائي فهل هو سهل مثل وندوز ولا فيه اختلاف كبير ، أنا عندي رغبة إني أجربه ولكن أخاف على البرامج ما تشتغل علي هذا النظام ، فالرجاء الإفادة في هذا الموضوع ، وجزاك الله خير.

ABDALLAH_AMA

عضوية الشرف
الإعجابات
251
اقتباس من: walaa
أخوي الكريم أنا ما جرت نظام ليونكس نهائي فهل هو سهل مثل وندوز ولا فيه اختلاف كبير ، أنا عندي رغبة إني أجربه ولكن أخاف على البرامج ما تشتغل علي هذا النظام ، فالرجاء الإفادة في هذا الموضوع ، وجزاك الله خير.

بشكل عام هو يشبه ويندوز ولكن يوجد اختلافات كثيره
بعد قراءتك للمواضيع المثبته فى قسم اللينوكس
بالإضافه لبعض المواضيع الأخرى بنفس القسم
ستجد إجابات كثيره تفيدك
وفقنا الله وإياكم والمسلمين لما يحبه ويرضاه

علي المجنح

عضو جديد
الإعجابات
1
مشكور على الموضوع

asrock

عضو مشارك
الإعجابات
2
ما هو صاحب مايكروسوفت بيفعل حل ضروري والمشكلة مش بس في أمريكا وكمان في اليابان و أروبا

أبو صـ مهدي ـالح

عضو فعال
الإعجابات
21
مشكووووور أخي
ABDALLAH_AMA
على الخبر

abdallh

عضو جديد
الإعجابات
0
وندس