ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

يقين الحسين

موقوف
التسجيل
18/4/05
المشاركات
219
الإعجابات
2
#1
% نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية والنيابية
«الوفاق» تحصد 15 مقعداً نيابياً من الجولة الاولى


شهدت البحرين يوم أمس عرساً انتخابياً، ومنافسات حامية بين المترشحين في كثير من الدوائر، وزادت نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية والنيابية على 72 في المئة من إجمالي عدد الناخبين.
من جانبهم، قال قضاة اللجنة العليا واللجان الإشرافية للانتخابات البلدية والنيابية في بيان أصدروه في وقت متأخر من مساء أمس ‘’إن نسبة المشاركة في الدوائر الانتخابية بلغت 72% من إجمالي عدد الناخبين المقيدين في الجداول الانتخابية’’، مشيرين إلى أن الناخبين قد أدلوا بأصواتهم تحت إشراف قضائي كامل، حيث أسند لأعضاء السلطة القضائية رئاسة لجان الاقتراع والفرز، بوصفهم حكماً محايداً لا يتأثر إلا بحكم القانون وضمير القاضي، وذلك لضمان الاستقلال الكامل في إدارة العملية الانتخابية’’.
إلى ذلك، رشحت نتائج أولية عن كثير من الدوائر في المحافظات الخمس، حيث حصدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية 15 مقعداً من الجولة الأولى من أصل 17 مترشحاً، حتى الساعة 30,3 من فجر اليوم، حيث فاز في المحافظة الشمالية الشيخ علي سلمان في الأولى بنسبة 85%، عبدالحسين المتغوي في الثالثة بنسبة 81%، محمد جميل الجمري في الخامسة، جاسم حسين في السابعة بنسبة 68%، جواد فيروز في الثامنة، الشيخ حسن سلطان في التاسعة بنسبة 78%. وفي المحافظة الوسطى فاز جلال فيروز في الأولى، السيد عبدالله العالي في الثانية بنسبة 64%، السيدحيدر الستري في السادسة بنسبة 90%. وفي المحرق فاز الشيخ حمزة الديري في السادسة بنسبة 90%. أما في العاصمة فقد فاز الشيخ جاسم المؤمن في الثالثة بنسبة 60% عبدالجليل خليل في الرابعة بنسبة 88%، محمد مزعل في الخامسة بنسبة 58% والسيدجميل كاظم في الثامنة بنسبة 71%، فيما انتقل مهدي أبوديب في ثالثة الوسطى إلى المرحلة الثانية بجانب إبراهيم الحادي. وفاز في الجولة الأولى أيضاً خليفة الظهراني في تاسعة الوسطى، وعبدالحليم مراد في السابعة، ومحمد خالد في سادسة الشمالية. وفاز في المحرق عادل المعاودة في الأولى، غانم البوعينين في الثامنة وإبراهيم بوصندل في الثانية. اما في الجنوبية فقد فاز عبدالله الدوسري في الرابعة وخميس الرميحي في الخامسة. وفي العاصمة فاز عادل العسومي في الأولى. وانتقل 4 من مترشحي القائمة الوطنية للتغيير إلى الدور الثاني وهم: عبدالرحمن النعيمي إلى جانب عيسى أبوالفتح في رابعة المحرق، سامي سيادي في السابعة إلى جانب ناصر الفضالة، وفي العاصمة إبراهيم شريف إلى المرحلة الثانية إلى جانب عبدالرحمن بومجيد، وفي رابعة الوسطى منيرة فخرو إلى جانب صلاح علي. وانتقل عبدالعزيز أبل في سابعة العاصمة إلى جانب عبدالحكيم الشمري للدور الثاني. من جهتهم، أبدى كثير من المترشحين في دوائر المحافظات الشمالية والوسطى والعاصمة والمحرق انزعاجهم من تعاطي بعض القضاء مع الناخبين الأميين، وأثار ذلك إشكالات تطورت إلى احتجاجات في ‘’أولى الوسطى’’ و’’ثامنة الشمالية’’. وقال بعض المترشحين إنهم بصدد تقديم احتجاج على سلوك بعض القضاة في المقرات الانتخابية.


http://www.alwefaq.org//
 

edit

عضو مميز
التسجيل
21/6/03
المشاركات
223
الإعجابات
1
#2
نبارك لأهلنا في البحرين نجاح الجولة الأولى وأخص بالتهنية كتلة الوفاء الشيعية البحرينية

ألف ألف مبروك
 

يقين الحسين

موقوف
التسجيل
18/4/05
المشاركات
219
الإعجابات
2
#3
ربي يبارك فيكم

ونقول لا للطائفية

شكراً جزيلاً
 

بني تميم

عضو جديد
التسجيل
15/2/07
المشاركات
6
الإعجابات
0
#4
الله يبارك لهم
لاللطائفية
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى