الحالة
موضوع مغلق

ali_k

عضو فعال
التسجيل
30/7/06
المشاركات
185
الإعجابات
18
#1
في ختام اجتماعهم الطارئ الميت اصلا بالقاهرة

العرب يقررون كسر حصار الفلسطينيين ويتبنون خطة للسلام ، ابطال من النوع الخاص .

قرر وزراء الخارجية العبريه في ختام اجتماعهم الطارئ في القاهرة، رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني فورا.

وأوضح الأمين العام للجامعة العبريه عمرو موسى أن هذا يعني عدم التزام البنوك العربية بأي قيود مفروضة بموجب القرار الدولي بعدم تحويل أموال إلى الحكومة الفلسطينية.

وأكد موسى أن الدول العربية الميته ستكسر الحصار عن الفلسطينيين دون الالتزام بأي قيود يفرضها طرف آخر.
وقد أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية عن أمله في أن تقوم الدول العربية بخطوات عملية لكسر الحصار عن الشعب الفلسطيني وتخفيف معاناته منه.

من جهته قال وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار للصحفيين في القاهرة، إن قرار كسر الحصار بالغ الأهمية ويمكن الاعتماد عليه من أجل رفع الحصار الدولي.

وأكد أنه تم الاتفاق بين الحكومة الفلسطينية ورئيس السلطة الفلسطينية على عدم اتخاذ أي خطوات إجرائية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية من دون الحصول على ضمانات برفع الحصار الدولي.

ولكنه أضاف أن تنفيذ قرار رفع الحصار سيأخذ بعض الوقت، وأكد أن الوفد الفلسطيني "فشل" في الحصول على موافقة الوزراء العرب على طلبه فتح معبر رفح دون انتظار موافقة إسرائيل.

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة إن قرار رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني هو أهم قرار في اجتماع القاهرة، مشيرا إلى أن القرار الآخر المهم هو إبلاغ الولايات المتحدة استياء العرب من استخدامها حق النقض (الفيتو) بمجلس الأمن ضد مشروع قرار إدانة إسرائيل ردا على مجزرة بيت حانون بقطاع غزة الأسبوع الماضي.

وأضاف المراسل أن التطور الثالث هو اتفاق الوزراء العرب على تغيير إستراتيجية السلام العربية، حيث تحدث البيان الختامي للاجتماع عن مؤتمر سلام تشارك فيه جميع الدول العربية وليس دول الطوق كما كان يحدث سابقا، فضلا عن إسرائيل والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، وأن تكون مبادرة بيروت المقترحة من السعودية جزءا من جدول المؤتمر المقترح وليس شرطا أساسيا للسلام.

وقال المراسل إن تطورا آخر تحقق وهو موافقة حماس ضمنا على وقف الهجمات داخل الخط الأخضر، بعد قبولها ببيان الاجتماع الداعي إلى وقف الاعتداءات الإسرائيلية ووقف الهجمات على المدنيين، وكذلك اعتبار معبر رفح معبرا دوليا بعد أن كانت حماس تسعى لاعتباره معبرا فلسطينيا مصريا مشتركا.

انتقاد شديد
دوست بلازي رفض التعليق على الفيتو الأميركي (الفرنسية)
وكان الأمين العام للجامعة العربية وجه في بداية الاجتماع انتقادا شديد اللهجة للفيتو الأميركي ووصفه بأنه "رسالة تؤكد أن عملية السلام منتهية تماما"، معربا عن غضبه وأسفه الكبيرين. وأضاف في تصريحات للصحفيين أن "هذا الفيتو يزيد الغضب وهو غير مفهوم وسيكون حماية لإجراءات إسرائيل ضد المدنيين".
من جهته أخرى رفض وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي التعليق على الفيتو الأميركي، لكنه أدان الهجمات الإسرائيلية التي تصيب "دون تمييز منازل المدنيين الفلسطينيين". وقال دوست بلازي للصحفيين بعد اجتماع في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك إنه "يجب احترام حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ولكن ينبغي أن يندرج ذلك في إطار القانون الدولي".

أما واشنطن فقد سعت لتبرير موقفها من خلال بيان رسمي لوزيرة الخارجية كوندوليزا رايس، اعتبرت فيه أن مشروع القرار كان يخدم "برنامجا سياسيا أحادي الجانب وتضمن ادعاء لا يدعمه دليل بخرق إسرائيل القانون الدولي". وأضافت رايس أن واشنطن لا تعتقد أن القرار كان يهدف إلى الإسهام في قضية السلام.
وفي الاتجاه نفسه سار المندوب الأميركي لدى الأمم المتحدة جون بولتون الذي وصف صياغة القرار بأنها "متحيزة في أجزاء كثيرة ضد إسرائيل وتحركها دوافع سياسية".


أنا شايف إنو في تطور بالموقف العربي، يعني هذه المرة بعد المجزره قرروا يفكو الحصار على الفلسطينيين. إنشالله بعد 10 أو 12 مجزره كمان بقرروا يطردوا السفرا و يقطعوا العلاقات مع إسرائيل، و كمان بعد 100 أو 200 مجزره رح يتخذوا موفق أكثر حزما. أنا شايف إنو في تطور بالموقف العربي و على هالموال بدنا كمان ألف سنه لنصحي ووقتها مش رح يكون في فلسطينيين في فلسطين لانهم رح يكونو إنذبحوا. إشي بخزي والله اتقوا اللة ايها العرب واصلحوا من انفسكم قبل ان يفوت الاوان وبعدها لن يفيدكم امريكا واما عن القرار
ربما خجل الوزراء من انفسهم فاصدرو هذا القرار لكنهم حينما يعودون الي رؤسائهم(العرب)الذين لا يخجلون الا من امريكا سيسحبون هذا القرار بطريقتهم الخاصة وانا اقول لم تفعلو شيئا ولا تساوون شيئا هذا الحصار ما كان يجب ان يحدث لقد قتلتم الاطفال جوعا قبل ان يقتلو برصاص الصهاينة..

اين انتم احرار وشرفاء العالم




يا عمرو موسي هذا عدو الاسلام اتقي الله


يا حكام العرب هذا عدو من قال لا اله الا الله محمد رسول الله اتقي الله


يا ابطال يا مجاهدين الى الامام الى الشهادة وان الله لا يخلف الميعاد


ولا اله الا الله محمد رسول الله

اخوكم بالله
 

boom2006

عضـو
التسجيل
16/8/06
المشاركات
2,467
الإعجابات
213
#2
كرا لك اخي الكريم..
بما ان العرب محكوميين من منافققين يحبون الدنيا و المتاع فلسطيين لن تتحرر و ان شاء الله تتحر بعد سقوط ماماهم على يد المجاهديين من بعد يتم جمع كل هؤولاء النعاج كي يتم دبحهم و شنقم و رميهم الي مزبلة التاريخ اين سيدهبوا عند الغرب لن يفيدهم كما فعلو مع الكثير من عملائهم....
اما الشنق او الهروب الي قصورهم و اكمال حياتهم مع الكفار ان استقبلوهم...
النصر قادم.
 

ali_k

عضو فعال
التسجيل
30/7/06
المشاركات
185
الإعجابات
18
#3
جزاك الله كل خير وبارك الله فيك

'',
َا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ (38) إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَاباً أَلِيماً وَيَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئاً وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (39)

انْفِرُواْ خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (41) لَوْ كَانَ عَرَضاً قَرِيباً وَسَفَراً قَاصِداً لاَّتَّبَعُوكَ وَلَـكِن بَعُدَتْ عَلَيْهِمُ الشُّقَّةُ وَسَيَحْلِفُونَ بِاللّهِ لَوِ اسْتَطَعْنَا لَخَرَجْنَا مَعَكُمْ يُهْلِكُونَ أَنفُسَهُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (42)

لاَ يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ أَن يُجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ (44) إِنَّمَا يَسْتَأْذِنُكَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَارْتَابَتْ قُلُوبُهُمْ فَهُمْ فِي رَيْبِهِمْ يَتَرَدَّدُونَ (45) وَلَوْ أَرَادُواْ الْخُرُوجَ لأَعَدُّواْ لَهُ عُدَّةً وَلَـكِن كَرِهَ اللّهُ انبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُواْ مَعَ الْقَاعِدِينَ (46) لَوْ خَرَجُواْ فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلاَّ خَبَالاً ولأَوْضَعُواْ خِلاَلَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (47)
صدق الله العظيم ..سوة التوبة..

ولا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

ولا حول ولا قوة الا بالله

وشكرا لكم

اخوكم بالله


وعاد التاريخ نفسه بسبب المنافقين وهم معروفين
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى