الحالة
موضوع مغلق

oumtoub123

عضو فعال
#1
حص مخبري اظهر ان دما عربيا في عائلة رئيسة الوزراء السابقة ثاتشر

30/10/2006
اظهر فحص دي ان ايه بالمختبر اجري علي لعاب اخذ من فم كارول ثاتشر، ابنة رئيسة الوزراء البريطانية مارغريت ثاتشر ان نسبة 24 في المئة من حمضها النووي يحمل جينات عربية، وتقوم كارول الان بفحص شجرة العائلة لتحديد من اين جاءت الجينات العربية في دم العائلة البريطانية.
وقالت صحيفة صاندي تايمز ان هذه المعلومة تلقي ضوء علي السبب الذي جعل توأمها الشقيق مارك يقترب كثيرا من العالم العربي سواء من ناحية تعاملاته التجارية او عندما فقد في صحراء شمال افريقيا عام 1982 وذلك اثناء رالي باريس ـ دكار لسباق السيارات. وسيتم الكشف عن سر عائلة ثاتشر في برنامج للقناة الرابعة البريطانية الشهر القادم ويحمل عنوان 100 في المئة بريطاني ويحاول ملاحقة شجرة عائلة ثمانية اشخاص يعتبرون انفسهم انجلو ـ ساكسونيين.
وبحسب الفحص الذي اجري علي عينة كارول ظهر ان نسبة 75 بالمئة من جيناتها شمال اوروبية و 24 بالمئة من الصحراء العربية. ويمكن ان يعود الدم العربي في العائلة لازمنة قديمة اثناء فترة بلاد الرافدين والهجرات العربية من الصحراء للشمال.
ولم يتأكد الباحثون من اين وصل الدم العربي لها، من والدها دينيس ام من والدتها مارغريت. وعلقت الصحيفة ساخرة ان مارغريت ثاتشر التي اطلق عليها نيل كينوك لقب مارغريتالله ، ولقبت بمارغريت الغربية عندما ظهرت بشال عربي ابيض اثناء زيارتها للسعودية قد تكون من احفاد ملكة سبأ.
وتم فحص حمض نورمان تيبت زعيم حزب المحافظين، الذي غالبا ما انتقد التعددية الثقافية وظهر ان شجرة عائلته مملة فهي مئة بالمئة اوروبية
.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى