الحالة
موضوع مغلق

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
التسجيل
18/5/06
المشاركات
205
الإعجابات
7
#1


تعادل الأهلي المصري حامل اللقب مع الصفاقسي التونسي 1-1 الأحد في القاهرة في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
سجل محمد أبو تريكة هدف الأهلي في الدقيقة 27, وأحرز الصفاقسي هدف التعادل عن طريق لاعبه فريمبونغ أسمواه في الدقيقة 53.
بهذه النتيجة ازدادت فرصة الصفاقسي بالفوز بالبطولة لأول مرة في تاريخه, لأن لقاء العودة سيقام في تونس وستبقى أفضلية التسجيل خارج الملعب للصفاقسي.
وتقام مباراة الإياب في 12 تشرين الثاني/نوفمبر في إستاد رادس في تونس العاصمة.
بدأت المباراة قوية من جانب النادي الأهلي الذي لم يلجأ لجس النبض, وفي الدقيقة الثالثة حصل الفريق الأحمر على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الصفاقسي تصدى لها محمد أبو تريكة ولكنها اصطدمت في الحائط البشري وأخرجها الدفاع التونسي.
ويبدو أن البداية الحماسية من جانب الأهلي قد أثارت لاعبي الصفاقسي الذين بادلوا الأهلي في الدقيقة الخامسة عن طريق عبد الكريم النفطي لاعب وسط الصفاقسي في الدقيقة الخامسة ولكن دفاع الأهلي استطاع افساد الهجمة من منتصف الملعب.
وتمر اللحظات سريعة حتى الدقيقة الثامنة عندما استلم أحمد شديد قناوي لاعب الأهلي الكرة من الناحية اليسرى ورفعها متقنة وانقض عليها عماد متعب برأسية قوية لتصطدم بالعارضة وتتهادى على خط المرمى بعد أن انخلعت لها قلوب مشجعي الأهلي.
استشعر الصفاقسى الخطورة بعد هذه الكرة وحاول الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب حتى يبعد خطورة لاعبي الأهلي, وبالفعل في الدقيقة 12 مرر عبد الكريم النفطي الكرة من منتصف الملعب رائعة ل فريمبونغ أسمواه مهاجم الصفاقسي الذي كاد أن ينفرد بالمرمى لولا وقوعه في مصيدة التسلل وكانت هذه الكرة هي الظهور الأول لهجوم الصفاقسي.
بعد هذه الكرة هدأ اللعب تماما وبدأ لاعبو وسط الصفاقسي يستحوذون على الكرة في منتصف الملعب في الدقيقة 18 تصل الكرة لأخطر لاعبي الصفاقسي طارق الزيادي الذي مررها لعبد الكريم النفطي لينفرد تماما بعصام الحضري حارس الأهلي لكن الأخير خرج من مرماه في التوقيت المناسب وأمسك بالكرة.
واستمرار لسيطرة الصفاقسي حاول فاتح الغربي في الدقيقة 23 الانطلاق مجددا من الجبهة اليسرى لكن الكرة مرت دون خطورة.
في الدقيقة 27 حصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى لعبها نجم الأهلي أبوتريكة متقنة خرج لها حارس الصفاقسي لإمساكها لكن الأنغولي فلافيو استطاع إرباكه فمرت الكرة من بين يديه وتهادت للمرمى معلنة الهدف الأول في المباراة.
في الدقيقة 32 تصل الكرة لأفضل لاعبي الأهلي أحمد شديد قناوي في الجبهة اليسرى الذي رفعها متقنة وقابلها فلافيو برأسية قوية، أخرجها أحمد الجواشي حارس الصفاقسي بصعوبة لركنية بعد أن كادت تخدعه لتقدمه.
بعد هذه اللعبة غلب الحماس كثيرا على أداء الفريقين حتى الدقيقة 37 عندما احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى لعبها المتألق عبد الكريم النفطي ومرت من الجميع وفشل مهاجمو الصفاقسي في اللحاق بها.
استشعر الجميع بخطورة لاعبي الصفاقسي وتمكنهم خاصة من الشق الهجومي, وبالفعل في الدقيقة 38 يمر عبد الكريم النفطي من بركات في الناحية اليمنى للأهلي ويمررها لأسمواه الذي انفرد تماما بالمرمى لولا أن محمد صديق ظهر في الوقت المناسب وأخرج الكرة لضربة ركنية.
شعر الأهلي بالخطورة الشديدة رغم تقدمه بهدف وفي الدقيقة 44 تصل الكرة للاعب أحمد شديد قناوي" مفاجأة مانويل جوزيه في المباراة" الذي لعبها رائعة على رأس عماد متعب وضعها متقنة برأسه لتذهب بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.
بدأ الشوط الثاني وسط مخاوف من جماهير وعشاق الأهلي من انخفاض مستوى أداء فريقهم في الشوط الثاني كعادته في المباريات الأخيرة.
وفي الدقيقة 48 تصل الكرة لفلافيو في الجهة اليسرى في الثلث الأخير لملعب الصفاقسي ولكنه تعرض للعرقلة لتحتسب ضربة حرة مباشرة يتصدى لها بركات ولكن الدفاع التونسي يخرجها بسهولة.
وعكس اتجاه اللعب في الدقيقة 53 تصل الكرة لعبد الكريم النفطي الذي مررها لرقم 2 " فاتح الغربي " ليمررها عرضية ينقض عليها أسمواه محرزا الهدف الأول وسط غفلة من دفاع الأهلي.
بعد هذا الهدف يظهر الارتباك الشديد على لاعبي الأهلي في الوقت الذي ازداد فيه تألق عبد الكريم النفطي الذي استحوذ على كرة في الدقيقة 59 وسددها قوية بجوار العارضة.
ازداد تألق الصفاقسي دفاعا وهجوما وسط تراجع غريب للأهلي وفي الدقيقة 67 يمر عبد الكريم النفطي من الجانب الأيمن بسهولة ويمررها لطارق الزيادي المنفرد تماما بالمرمى الذي سددها قوية لكن الحضري أخرجها بصعوبة وضاعت فرصة خطرة أخرى على الفريق التونسي.
وفي الدقيقة 69 قام مدرب الأهلي مانويل جوزيه بتغيير أثار استغراب الجميع بإخراجه أحمد شديد قناوي الذي لعب في الناحية اليسرى وإنزاله لإسلام الشاطر الظهير الأيمن لتصبح الناحية اليسرى في الأهلي خالية من أي لاعب أهلاوي.
وفي الدقيقة 73 سدد أبو تريكة ركلة حرة مباشرة على بعد 30 ياردة من مرمى الصفاقسي لكن الجواشي حارس الصفاقسي أبعدها بصعوبة لضربة ركنية.
تمر الدقائق سريعة ليزداد ارتباك لاعبي الأهلي ومدربهم بلا داعي في الوقت الذي أغلق فيه لاعبو الصفاقسي عمق مرماهم تماما أمام أي هجمة حمراء.
نتيجة لغلق العمق لجأ لاعبو الأهلي للتصويب البعيد وفي الدقيقة 78 يسدد شوقي لاعب وسط الأهلي كرة من خارج منطقة الجزاء لكن دفاع الصفاقسي يخرجها لضربة ركنية.
أعقبتها تصويبة من فلافيو في الدقيقة 81 ثم تصوبية من البديل احمد حسن إلا أن كل هذه التصويبات ذهبت لخارج المرمى.
هدأ اللعب تماما بعد ذلك ورويدا رويدا سيطر اليأس على لاعبي الأهلي وجماهيره الغفيرة لدرجة أن الكثير من هذه الجماهير غادرت الملعب قبل نهاية اللقاء, وبالفعل أطلق الحكم صفارته بعد أن منح الفريقين خمس دقائق وقتا بدل ضائع عجز لاعبو الأهلي في استغلاله بينما ازداد تألق مدافعي الصفاقسي وتمسكهم بالفرصة الذهبية التي سنحت لهم والتي وضعت أقدامهم على مشارف تحقيق أول بطولة لدوري الأبطال الأفريقي في تاريخهم.
 

~!Sniper_Hack!~

عضو محترف
التسجيل
19/5/05
المشاركات
414
الإعجابات
11
العمر
32
#2
الف شكر على الموضوع بس بجد انا دمى محرووووووووووق
 

Galileo

عضو محترف
التسجيل
10/3/05
المشاركات
669
الإعجابات
107
#3
نتيجة جيدة جدا ليوفنتوس العرب و ان شاء الله الكاس للصفاقسى ! :)
 

ahmdatef

عضوية الشرف
التسجيل
23/7/05
المشاركات
11,059
الإعجابات
1,137
العمر
44
الإقامة
مصر
#4
اقتباس من: Galileo
نتيجة جيدة جدا ليوفنتوس العرب و ان شاء الله الكاس للصفاقسى ! :)
شكرا يا جلجل على المشاعر الطيبة !!!!!!!
 

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
التسجيل
18/5/06
المشاركات
205
الإعجابات
7
#5
الاهلي قادر علي التعويض في تونس ان شاء الله ....واللاعيبه علي مستوي المسؤليه ...شكرا ع المرور شباب ...
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#6
الأهلي أو الصفاقصي
الأتنين عرب المهم اللقب للعرب مو لغيرهم
و أخي أحمد و لا يهمك كل واحد بيشجع فريقه و الرياضة ربح و خسارة
مشكورين جميعا على الروح الرياضية
تحياتي لكم
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى