الحالة
موضوع مغلق

alansari

عضو محترف
التسجيل
19/3/05
المشاركات
603
الإعجابات
30
#1
GMT 10:30:00 2006 السبت 28 أكتوبر



أعلن النرويجي (Jon Lech Johansen)،22عام، الهاكرز المعروف باسم (Dvd Jon) عالمياً الذي فك شفرة أمن الأقراص المدمجة، عن أنه اخترق سر شركة "أبل". اذ انه فك شفرة (Fair Play)، نظام حماية (iTunes)، واجهة شركة "أبل" التجارية أون لاين.


ويمنع (Fair Play) من سماع الموسيقى الخاصة ب"آي بود" والتي جرى تحميلها من متجر (iTunes) على مشغلات أخرى. كما لا يعمل "آي بود" على الملفات الموسيقية المتأتية من متاجر أخرى أون لاين.
وأسس الهاكرز النرويجي شركة اسمها (Double Twist) ومقرها بسان فرانسيسكو بهدف استغلال هذا الاختراق الأمني ل(iTunes) تجارياً. وتريد الشركة بيع سر شفرة "أبل" الأمنية كي تستطيع شركات بيع الموسيقى أون لاين الأخرى، التي تعاني من الهيمنة الظالمة ل(iTunes)، تسخيرها لأهدافها السوقية. وفي الوقت الراهن، تسيطر "أبل" على 88 في المئة من الموسيقى الشرعية القابلة للتحميل عن طريق الشبكة العنكبوتية. فيما يسيطر جهاز "آي بود" على 60 في المئة من سوق المشغلات الموسيقية الرقمية حول العالم.
وفي مطلع الشهر، أثار الهاكرز النرويجي الرعب في شركة "أبل" عندما ابتكر لوغاريتم، يحمل اسم (PyMusique)، يسمح "اصطياد" الأغاني مباشرة من أرشيف "أبل" الرقمي مخترقاً نظام (Fair Play) بالكامل.​


 

محمد حمدان

عضو مميز
التسجيل
24/8/06
المشاركات
326
الإعجابات
47
#2
هههههه اتعبهم هالزلمة فعلا نه زلمة قد حالو
 

MoonMan

عضوية الشرف
التسجيل
18/1/05
المشاركات
4,302
الإعجابات
179
#3
ههههههههههههههههه

عالم مش بتلعب ... و بتعرف تحسبها صح

شكرا لك أخي الكريم
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى