الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
#1
في إطار خطة التوسع الطموحة التي أطلقتها مؤخراً

"اتصالات الدولية" (i2) تستحوذ على "سل إمباور"



استحوذت شركة "اتصالات الدولية" (i2)، أكبر موزع للهواتف الجوالة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على شركة "سل إمباور"، التي تتخذ من دبي مقراً لها وتتخصص في التسويق وخدمات القيمة المضافة في عالم الهواتف الجوالة. وتندرج هذه الخطوة في إطار خطة التوسع الطموحة التي أطلقتها "i2" مؤخراً بهدف تعزيز مكانتها في السوق.

وعن هذا الموضوع، قال عبد الحميد السنيد، الرئيس التنفيذي لشركة "i2": "ستساعدنا عملية الاستحواذ هذه في الارتقاء بالخدمات التي نوفرها لعملائنا وشركائنا بالاعتماد على المكانة الرائدة التي تتمتع بها الشركتين في الأسواق التي يغطيها نشاطهما. كما سنعمل معاً على تقديم مستويات أفضل من العروض والمحتويات والتطبيقات، التي ستضمن للمستخدمين مزايا وفيرة عبر شبكة التوزيع والتجزئة التابعة لشركة i2".

وتمثل عملية استحواذ "i2" على شركة "سل إمباور" خطوة رائدة على صعيد خدمات القيمة المضافة. وبحسب دراسات تخص هذا القطاع، فقد قدرت قيمة سوق خدمات القيمة المضافة في الشرق الأوسط خلال عام 2005 بنحو 350 مليون دولار، ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم ليصل بحلول عام 2010 إلى 1.7 مليار دولار.

وقال الدكتور عمر بن ضياء، رئيس شركة "سل إمباور": "إن أهمية عملية الاستحواذ هذه لا تنحصر فقط في إضفاء مزيد من التميز على شبكة متاجر i2 ورفد قدراتها التنافسية في السوق، بل إنها أيضاً ستقوي مكانة 'سل إمباور' وتوسع قاعدة عملائها في مختلف الأسواق التي يغطيها نشاط "i2". وتعد "سل إمباور" الحليف الأمثل لـ i2، ونحن سعداء باتخاذ هذه الخطوة التي ستوفر دعماً كبيراً لمجموعتنا في مواجهة التحديات والمنافسة الحادة في السوق".

وقد بدأت علاقة "i2" مع "سل إمباور" كمساهم مؤسس في الشركة بحصة تبلغ 12.5%. وتوفر "سل إمباور" مجموعة واسعة من خدمات القيمة المضافة من خلال علاقاتها المباشرة مع أكثر من 10 مشغلين لشبكات الاتصال في المنطقة.

وبحسب توقعات "سلينبارو" للقطاع، ستصل حصة الخدمات غير الصوتية من إجمالي عائدات مشغلي شبكات الاتصال إلى 30% خلال الأعوام 3- 5 المقبلة، وأشهر هذه الخدمات هي الرسائل النصية القصيرة "إس إم إس"، التي تسهم حالياً بنسبة تتراوح بين 50% و60% من عائدات الخدمات غير الصوتية.

وأضاف السنيد: "تهدف رؤيتنا إلى احتلال المرتبة الأولى في القطاع، مما سيعزز القيمة التي توفرها i2 لعملائها وشركائها ومساهميها. وإننا نعمل حالياً على خطط مستقبلية عديدة، تشمل المزيد من عمليات الاستحواذ ودخول أسواق جديدة وتوسعة شبكة متاجر التجزئة".

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن توسعة عملياتها إلى 4 أسواق جديدة في أفريقيا، وستعلن في المستقبل القريب عن مشاريع أخرى جديدة.
 

MoonMan

عضوية الشرف
#2
بالفعل .. الاحظ ذلك من النشاط الهائل للشركة المذكوره

شكرا لك على الخبر اخي الكريم
 

jabour

مشرف سابق
#3
your welcome my dear any time
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى