الحالة
موضوع مغلق

أســامــة

عضو محترف

لم يمر شهر الا ويصاب واحد ممن اعرفهم بداء السكري مرت سنوات وانا اخفف عمن تصدمه نتيجة التحاليل التي تفيد باصابته بهذا المرض ، فكنت اقول انه مرض العصر ، فبدءا بوالدتي التي اضيف الى قائمة امراضها هذا الداء اخفف عنها ياامي اكثر الناس اصبحت مصابة به لا تخافي منه حافظي على الحمية مع الدواء وامشي قليلا لن تشعري فيه ... اخي ارتعب ووجهه اصفر قال يا اخي معي سكري قلت له يا اخي وما بك وكانه لدغتك افعى ، طز وماذا يعني سكري؟؟ الان اسأل من هو الذي لم يصب بهذا المرض حمية ورياضة ودواء لن تشعر به .. وتوالت الايام هذا زميل عمل وذاك جار ، وهنا صديق وابن خالة وهناك ابن عمة الى ابن عم وانا هنا وهناك مواضب على التخفيف عنهم مرة مستهينا بهذا المرض ومرة اشعر بفزعهم فأخفف عنهم بذات الكلمات التي قلتها للجميع
حقيقة كنت اخفف عنهم ولكني لا اشعر بالمرارة التي يشعرون بها ،

شعرت بدوخة وفتور وكسل فكلمت طبيبا قال تعال غدا وانت صائم فعلت وذهبت حللت فصدمت
نتيجة التحليل تفيد بانني مصاب بداء السكري
نسبة السكر وانا صائم 167
وبعد تناول الطعام بساعتين كانت النتيجة 400
صدمت وذهلت وتعثرت الكلمات واختنقت العبرات فلم استطع النطق بحرف ، حاولت فتلعثمت ،فهول المفاجاة لم يسعفني لاخفف عن نفسي

فلم اجد قولا يخفف عني سوى
الحمد لله على كل حال واعوذ بالله من حال اهل النار

Elmongi

عضـو
يا أخي ربنا يشفيك و يحميك من كل بلاء

فالح العبسي

عضو ماسـي
لا تخف يا أخي فلا تنس ما كنت تقوله لغيرك قبل اصابتك به فهذا بلاء وابتلاء من الله لعباده المؤمنين

محدثك مصاب أيضا ولكن ولله الحمد والمنة لم يؤثر هذا في ايماني بالله وثقتي به رغم عدم احتياطي الكامل له وعدم أخذ حمية منتظمة ولكن إن شاء الله سابدأ بتنظيم نفسي واعلم أن ما اصابك لم يكن ليخطئك وأن ما أخطأك لم يكن ليصيبك وأنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد
والمسلم إذا أصابته مصيبة فصبر فله أجران أجر على صبره وأجر علي مصيبته

شفانا الله واياكم من كل بلاء

تحياتي لكم

أســامــة

عضو محترف
المشاركة الاصلية بواسطة Elmongi
يا أخي ربنا يشفيك و يحميك من كل بلاء
شكرا اخي الكريم شافانا الله واياك وحمانا من كل بلاء وابتلاء

المشاركة الاصلية بواسطة فالح العبسي
لا تخف يا أخي فلا تنس ما كنت تقوله لغيرك قبل اصابتك به فهذا بلاء وابتلاء من الله لعباده المؤمنين
محدثك مصاب أيضا ولكن ولله الحمد والمنة لم يؤثر هذا في ايماني بالله وثقتي به رغم عدم احتياطي الكامل له وعدم أخذ حمية منتظمة ولكن إن شاء الله سابدأ بتنظيم نفسي واعلم أن ما اصابك لم يكن ليخطئك وأن ما أخطأك لم يكن ليصيبك وأنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد
والمسلم إذا أصابته مصيبة فصبر فله أجران أجر على صبره وأجر علي مصيبته
شفانا الله واياكم من كل بلاء
تحياتي لكم
شكرا اخي الكريم فالح جعلك الله من اهل الفلاح والصلاح
كلماتك طيبة صادرة من اخ طيب نبيل
بعون الله نصبر على المصيبة ونحتسب الاجر عند العلي القدير ونحمده على نعمه التي لاتعد ولا تحصى

Jacky

طبيب بشري
شفاك الله و عافاك من كل مرض ....و يبدو من كلامك انك تعرف هذا المرض و الذي يوصف بالسهل الممتنع....
و نصيحتي لك ان تتبع ما كنت تنصح به اقاربك بالاضافة الى مراقبة مستوى السكر لكي تحافظ على المستويات الطبيعية .

eXpert

عضوية الشرف
Jacky قال:
شفاك الله و عافاك من كل مرض ....و يبدو من كلامك انك تعرف هذا المرض و الذي يوصف بالسهل الممتنع....
و نصيحتي لك ان تتبع ما كنت تنصح به اقاربك بالاضافة الى مراقبة مستوى السكر لكي تحافظ على المستويات الطبيعية .

شفاكم الله وعافاكم..وجميع مرضانا انه سميع مجيب.

rachid202446

عضو فعال
و رحمة الله
مرض العصر هو كدلك داء السكري
شافنا الله و اياكم
لكن العديد من الناس لهم تجربة خاصة مع هدا المرض و محاربته بالاعشاب
فالمرجو من السيد المشرف مثلا ان ينشأ في هدا الجزء الخاص من المنتدى بابا خاصا بمرض السكري و التداوي بالاعشاب و النقاش بين المصابين به او الدين يعرفون عنه الكثير و دلك لتعميم الفائدة
و اتمنى ان يأخد السيد المشرف عن هدا القسم بعين الاعتبار هدا الاقتراح
و و رحمة الله

أســامــة

عضو محترف
المشاركة الاصلية بواسطة Jacky

و نصيحتي لك ان تتبع ما كنت تنصح به اقاربك بالاضافة الى مراقبة مستوى السكر لكي تحافظ على المستويات الطبيعية

المشاركة الاصلية بواسطة Yosif

شفاكم الله وعافاكم..وجميع مرضانا انه سميع مجيب.
المشاركة الاصلية بواسطة rachid202446
[QUOTE] و رحمة الله

مرض العصر هو كدلك داء السكري

شافنا الله و اياكم
لكن العديد من الناس لهم تجربة خاصة مع هدا المرض و محاربته بالاعشاب
فالمرجو من السيد المشرف مثلا ان ينشأ في هدا الجزء الخاص من المنتدى بابا خاصا بمرض السكري و التداوي بالاعشاب و النقاش بين المصابين به او الدين يعرفون عنه الكثير و دلك لتعميم الفائدة
و اتمنى ان يأخد السيد المشرف عن هدا القسم بعين الاعتبار هدا الاقتراح
و و رحمة الله​

والاخوة Elmongi فالح العبسي

شكرا لكم اخوتي على مواساتكم الطيبة وهذا من دماثة الخلق وكرم الاخلاق وطيب المعشر والنفس التي تتحلون بها فجزاكم الله عني خير الجزاء

الحالة
موضوع مغلق

أعلى