الحالة
موضوع مغلق

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
#1



تأهلت قطر إلى نهائيات كأس أمم أسيا لكرة القدم المقررة عام 2007 في اندونيسيا وماليزيا وفيتنام وتايلاند بفوزها على بنغلادش 3-صفر الأربعاء في الدوحة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.
وسجل حسين ياسر الهدف الأول في الدقيقة 25, وأضاف عادل لامي الهدف الثاني في الدقيقة 30, وأختتم سعد الشمري الثلاثية بهدف أحرزه في الدقيقة 52.
وفى المجموعة ذاتها تعادلت هونغ كونغ مع أوزبكستان بدون أهداف وعززت أوزبكستان موقعها في المركز الثانى برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام هونغ كونغ وبفارق 7 نقاط خلف قطر المتصدرة برصيد 12 نقطه بينما ظلت بنغلاديش بدون رصيد. تأهل الإمارات بعد تعادلها مع الأردن


وفى المجموعة الثالثة صعد منتخب الإمارات للنهائيات رغم تعادله السلبي مع نظيره الأردني وتصدر المجموعة برصيد 10نقاط من 3 انتصارات وتعادل واحد فيما رفعت الأردن رصيدها إلى 4 نقاط.
كما فازت عمان على باكستان 5-صفر في مسقط الأربعاء ضمن منافسات المجموعة نفسها, وسجل عماد الحوسني (6) وفوزي بشير (35 و78) وإسماعيل العجمي (47) وسلطان الطوقي (87) الأهداف. ليرتفع رصيد المنتخب العماني إلى 9 نقاط ويصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل للنهائيات. تأهل اليابان والسعودية عن المجموعة الأولى


وفى المجموعة الأولى تأهلت اليابان حاملة اللقب إلى النهائيات الآسيوية بفوزها على مضيفتها اليمن 1/ صفر, وهذا هو الفوز الثالث لليابان بعد الأول على الهند 6/صفر والثاني على اليمن 2/ صفر مقابل خسارة واحدة أمام السعودية صفر/1.
وفي إطار مباريات نفس المجموعة تأهلت السعودية بعد فوزها على الهند 7-1 الأربعاء في المباراة التي أقيمت على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة, وسجل صالح بشير (31 و46) وعيسى المحياني (34) ومحمد أمين (57) وبدر الحقباني (61) واحمد الصويلح (79 و86) أهداف السعودية، ومانغو (22) هدف الهند, ورفعت السعودية رصيدها إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات، في حين لقيت الهند خسارتها الرابعة. كوريا الجنوبية وإيران على مشارف التأهل


و باتت كوريا الجنوبية على مشارف التأهل للنهائيات، بفوزها الساحق على تايوان 8-صفر الأربعاء في سوون في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثانية.
وسجل كي هييون سيول (3 و43) وجونغ جو غوك (4 و44 و88) وتشو جاي جين (64 و83) وكيم دو هيون (77) الأهداف, وعززت كوريا الجنوبية موقعها في الصدارة.
وأصبحت كوريا بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتيها المتبقيتين في التصفيات أمام ضيفتها سوريا في 11 تشرين الأول/أكتوبر المقبل ومضيفتها إيران في 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل لبلوغ النهائيات, وعوضت كوريا الجنوبية بالتالي سقوطها في فخ التعادل أمام إيران 1-1 السبت في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية.
ودخل المنتخب الكوري المباراة بتشكيلتها الأساسية بقيادة نجم مانشستر يونايتد بارك جي سونغ ومدافع توتنهام الإنكليزي لي يونغ بيو.
وضرب لاعبو كوريا بقوة منذ بداية المباراة وسجلوا هدفين في دقيقتين، الأول بواسطة سيول إثر تلقيه كرة من كيم نام ايل فسددها من داخل المنطقة (3)، والثاني عبر غوك بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من سونغ تشونغ غاك (4)، قبل أن تضيف كوريا هدفين آخرين في نهاية الشوط الأول بواسطة اللاعبين نفسهما، سيول بضربة رأسية إثر كرة من ركلة حرة لهيون (43)، وغوك بضربة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها هيون أيضا (44).
وتابعت كوريا الجنوبية سيطرتها المطلقة في الشوط الثاني وسجل جين ثنائية في الدقيقتين 64 بعد مجهود فردي رائع لسيول و83، وأضاف هيون هدفا في الدقيقة 77 من تسديدة على الطائر قبل أن يختم غوك المهرجان بهدف ثامن هو الثالث الشخصي له في الدقيقة 88.
واقتربت إيران من التأهل للنهائيات بفوزها الصريح على مضيفتها سوريا 2-صفر الأربعاء في دمشق في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الثانية, وسجل محمد نصرتي (27) وجواد نيكو نام (55) الهدفين.
ورفعت إيران رصيدها الى 8 نقاط بفارق نقطتين خلف كوريا الجنوبية المتصدرة، فيما تجمد رصيد سوريا عند 4 نقاط في المركز الثالث. التعادل سيد الموقف في المجموعة الخامسة


كما فجرت سنغافورة مفاجأة بتعادلها مع الصين صفر- صفر الأربعاء في سنغافورة في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة.
وفي المجموعة ذاتها تعادل العراق مع فلسطين 2-2 في المباراة التي جرت بين الفريقين الأربعاء في مدينة العين الإماراتية في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة, وسجل تيسير عامر (13) وإسماعيل عمور (79) هدفي فلسطين، وصالح سدير (70) وهوار محمد (78) هدفي العراق.
ويتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف أمام الصين، وتأتي سنغافورة ثالثة ولها أربع نقاط بفارق الأهداف أيضا أمام فلسطين. الكويت ترد اعتبارها أمام استراليا


وردت الكويت اعتبارها أمام استراليا بفوزها عليها 2-صفر الأربعاء على إستاد نادي الكويت في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الرابعة من التصفيات, وسجل خلف السلامة (55) وبدر المطوع (60) الهدفين.
وكانت استراليا فازت على الكويت 2-صفر في سيدني منتصف الشهر الماضي في مباراة الذهاب التي ضمنت بعدها تأهلها إلى النهائيات.
وأحيت الكويت أملها في إمكان حجز البطاقة الثانية بعد أن رفعت رصيدها إلى أربع نقاط، وتبقى أمامها مباراة أخيرة مع البحرين في الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. يذكر أن لبنان كان انسحب من تصفيات هذه المجموعة بسبب الحرب الإسرائيلية عليه في الشهرين الماضيين.
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
#2
مبروك قطر و الله تستاهل
و أنت كمان تستاهل ألف تحية و ألف شكر
تحياتي لك أخي العفريت
 

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
#3
تحياتي لك اخي سليم ...
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى