الحالة
موضوع مغلق

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
#1



سيلتقي برشلونة الإسباني حامل اللقب الموسم الماضي مع تشيلسي الإنكليزي في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2006-2007، للموسم الثالث على التوالي, بموجب القرعة التي سحبت الخميس في موناكو على هامش إقامة مباراة الكأس السوبر بين برشلونة وإشبيلية الإسبانيين الجمعة.
وأوقعت القرعة الفريقين في مجموعة حديدية إلى جانب فيردر بريمن الألماني القوي الذي يضم في صفوفه هداف كأس العالم الأخيرة ميروسلاف كلوزه برصيد 5 أهداف، وليفسكي صوفيا البلغاري الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه.
والود مفقود بين برشلونة وتشيلسي على خلفية الأحداث التي رافقت مباراتهما في الدور الثاني موسم 2004-2005.
عداء متجدد
وكان مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو اتهم نظيره الهولندي فرانك رايكارد بأنه دخل إلى غرفة الحكام بين الشوطين وتحدث إلى الحكم السويدي أندرياس فريسك خلال لقاء الفريقين، ثم طرد الأخير مهاجم تشيلسي الإيفواري ديدييه دروغبا في منتصف الشوط الثاني.
ورفض مورينيو التوجه إلى الغرفة المخصصة لعقد المؤتمرات الصحافية بعد المباراة، كما أن فريسك اعتزل التحكيم بعد تلقيه إنذارات تهدد حياته وحياة عائلته من قبل أنصار الفريق اللندني.
وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا بحق نادي تشيلسي ومورينيو بعد اتهام الأخير بأنه أدلى بتصريحات خاطئة واتخذ عقوبات بحقه فأوقفه مباراتين وغرمه مبلغا ماليا كبيرا.
وانتهت المواجهة الأولى بين الفريقين بتأهل تشيلسي إلى ربع النهائي بعد خسارته ذهابا 1-2، ثم فوزه إيابا 4-2.
وتكررت المواجهة بين الفريقين الموسم الماضي في ربع النهائي, وفي مباراة الذهاب تحديدا التي كان مسرحها ملعب "ستامفورد بريدج"، تكررت المناوشات وتحديدا بين اللاعبين عندما تسبب المهاجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي في طرد ظهير أيسر تشيلسي، الإسباني آسير دل هورنو، بسقوطه على الأرض إثر خطأ من الأول.
واتهم مورينيو ميسي بعد المباراة بأنه "ممثل" من الطراز الرفيع ولم تهدأ الحرب الكلامية حتى عشية مباراة الإياب علما أن أنصار برشلونة استقبلوا الفريق اللندني استقبالا عدائيا في المطار, لتنتهي المواجهة الثانية بفوز برشلونة 2-1 ذهابا في لندن وتعادلهما 1-1 إيابا على ملعب نوكامب.
ليون وريال مدريد وجها لوجه
وأوقعت القرعة أيضا ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرات) مع ليون الفرنسي للعام الثاني على التوالي.
وكان ليون الذي بلغ ربع النهائي في المواسم الثلاثة الماضية تفوق على ريال مدريد ذهابا 3-صفر، قبل أن يتعادلا 1-1 على ملعب سانتياغو برنابيو.
وطرأت تعديلات كثيرة على صفوف ريال مدريد الذي استقدم المدرب الإيطالي العريق فابيو كابيللو الذي أحدث ثورة كبيرة في صفوفه حيث تعاقد حتى الآن مع أربعة لاعبين هم الإيطالي فابيو كانافاو والبرازيلي إيمرسون والمالي مامادو ديارا والهولندي رود فان نيستلروي.
يذكر أن ليون تخلى لريال مدريد عن لاعب وسطه ديارا قبل أيام, ويكمل هذه المجموعة فريقا ستيوا بوخارست أول بطل من أوروبا الشرقية لهذه المسابقة عام 1986، ودينامو كييف الأوكراني.
مواجهات سهلة
ووقع ميلان الإيطالي حامل اللقب ست مرات في مجموعة سهلة إلى جانب ليل الفرنسي وآيك أثينا اليوناني وأندرلخت البلجيكي.
والأمر ذاته ينطبق على مانشستر يونايتد الإنكليزي أول فريق بريطاني يتوج بطلا لهذه المسابقة إذ أوقعته القرعة مع سلتيك الاسكتلندي وبنفيكا البرتغالي وكوبنهاغن الدنمركي الذي يشارك في المسابقة للمرة الاولى.
وسيواجه فريقا إنتر ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني منافسة قوية من سبورتينغ لشبونة البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي في المجموعة الثانية.
ويتأهل الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب، في حين ينتقل صاحب المركز الثالث للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي.
ويغيب عن المسابقة هذا الموسم نادي يوفنتوس العريق حامل اللقب مرتين عامي 1985 و1996 بسبب تورطه في فضيحة رشوة في الدوري الإيطالي ما أدى إلى إنزاله أيضا إلى الدرجة الثانية وتجريده من لقبه المحلي في الموسمين الماضيين.
ولن يشارك أيضا أياكس أمستردام الهولندي العريق بطل المسابقة أربع مرات بعد خروجه المفاجئ الأربعاء أمام كوبنهاغن بخسارته على أرضه صفر-2.
وهنا المجموعات الثماني:
المجموعة الاولى: برشلونة (إسبانيا) وتشيلسي (إنكلترا) وفيردر بريمن (ألمانيا) وليفسكي صوفيا (بلغاريا).
المجموعة الثانية: إنتر ميلان (إيطاليا) وبايرن ميونيخ (ألمانيا) وسبورتينغ لشبونة (البرتغال) وسبارتاك موسكو (روسيا).
المجموعة الثالثة: ليفربول (إنكلترا) وأيندهوفن (هولندا) وبوردو (فرنسا) وغلطة سراي (تركيا).
المجموعة الرابعة: فالنسيا (إسبانيا) وروما (إيطاليا) وأولمبياكوس (اليونان) وشاختار دونيتسك (أوكرانيا).
المجموعة الخامسة: ريال مدريد (إسبانيا) وليون (فرنسا) وستيوا بوخارست (رومانيا) ودينامو كييف (أوكرانيا).
المجموعة السادسة: مانشستر يونايتد (إنكلترا) وسلتيك (اسكتلندا) وبنفيكا(البرتغال) وكوبنهاغن (الدنمارك).
المجموعة السابعة: آرسنال (إنكلترا) وبورتو (البرتغال) وسسكا موسكو (روسيا)وهامبورغ (ألمانيا)
المجموعة الثامنة: ميلان (إيطاليا) وليل (فرنسا) وآيك أثينا (اليونان) وأندرلخت (بلجيكا). وتقام الجولة الاولى في 12 و13 أيلول/سبتمبر والسادسة الأخيرة في 5 و6 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
#2
ألف شكر لك أخي العفريت على الأخبار
جزاك الله كل خير
 

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
#3
جزاك الله كل الخير يا اخي سليم ...

واشكرك مره اخري علي المتابعه المستمره ...

لك تحياتي ..
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى