الحالة
موضوع مغلق

misr

عضو ذهبي
#1
ما هي السياده كصفة للدولة؟
 

قــلــب

عضو جديد
#2
مفهوم السيادة ، بما أنها مصطلح مرن ، يختلف بحسب النظريات التي اكتنفها وجود السيادة عبر العصور ، فبين مفهوم السيادة من خلال نظرية العقد ، وبين مفهومها من خلال نظرية الاشتراك المجمتعي ، وغيرها ..

نجد ان السيادة في وجهة نظري

السلطة

الممنوحة للدولة

على أراضيها

ومياهها الاقليمية
ومجالها الجويْ

والسيادة هي أهم عنصر في عناصر تكوّن الدولة

وبدون سيادة

لاتكون لدينا دولة

وأعمال السيادة المنظمة من قبل القانون الإداري ، هي أعمال مقدسة ، يُنظر فيها للصالح العام قبل النظر في مصلحة الأفراد ..

هذا والله تعالى أعلم
 

misr

عضو ذهبي
#3
"السيادة "
مفهوم قانوني يتمثل بة فقهاء القانون - منذ ان ابتدعة جان بودان الفرنسي في كتبة الستة عن الدولة عام1576-واقعا سياسيا معينا هو القدرة الفعلية علي الانفراد باصدار القرار السياسي في داخل الدولة وعلي وجة النهائية في خارجها , و من ثم القدرة الفعلية علي الاحتكار الشرعي لادوات العنف في الداخل وعلي رفض الامتثال لاية سلطة تاتيها من الخارج
والسيادة- كمفهوم قانوني-لا تعدو ان تكون مجرد وصف قانوني للقدرة الفعلية للدولة و من ثم لقوتها ومن هنا كان الارتباط بين مفهوم" القوة" و" السيادة "ومن هنا ندرك ان مفهوم السيادة يصح ان يكون مفهوما سياسيا.
 

قــلــب

عضو جديد
#4
هوَ ف الحقيقة مفهوم مشترك بين القانون والسياسة .. ولا مشاحة في الاصطلاح .. فما دام البغية واحدة المآل يرجع لنفس منطقة البدء .. فلا خلاف.

جزاك الله خيراً اخي مصر


تحيتي لك
 

misr

عضو ذهبي
#5
شكرا علي اهتمامك اخي قلب
 

مريم علاء

عضو جديد
#6
استشارة

اريد ان اعرف ما الحكم القانونى لمشاجرة مع عسكرى واقف حرس على مكان تأدية حدمته وكان يلبس لبس ملكى وتعرض للطالب واقف ليركب تاكسى امام المبنى الذى يؤدى عليه الخدمة وسأله فين بطاقتك كلمه منه وكلمه من الاخر تم مشاجرة وجاء اخوات الطالب ومنهم شاب ضرب العسكرى وعمل فى القسم محضر 3 مشاجرة واحد مشاجرة وتعدى على موظف عام اثناء تأدية وظيفته فقد جاب العسكرى تقرير طبى بأقل من 21 يوم فما الحكم فى ذلك
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى