الحالة
موضوع مغلق

alansari

عضو محترف
التسجيل
19/3/05
المشاركات
603
الإعجابات
30
#1
GMT 9:45:00 2006 الجمعة 11 أغسطس




--------------------------------------------------------------------------------


شهد هذا الشهر ولادة محمول نوعي خصص لهؤلاء الذين يسافرون كثيراً على مدار الشهر والسنة. وأطلق على المحمول الجديد اسم (Paper Says)، ويقف وراء ابتكاره شركة (Yanko Design) التي تسعى لتغيير مفهوم الهاتف المحمول واستعماله. في الحقيقة، فكرة الاختراع آسيوية شرقية بحتة ومصمميها هم (Chia-Liang Hsu)، و(Yi-Ting Chen)، و(Jun-Lin Fu)، و(Chih-Chieh Lee)، و(Chun Chia Hsu) و(Allen Huang).

عملياً، يتكون الغلاف الإبداعي الخارجي للمحمول من ورق الكرتون "تيترا باك" (Tetra Pak)، أي تلك المستعملة عموماً في تغليف منتجات الحليب وحمايتها. والمدهش في الأمر أن نوعية وظائف المحمول "الورقي" تضاهي تلك المتقدمة الحاضرة في أي محمول آخر، حتى أنه يقدم خدمة التجوال الدولي للاشتراكات (Roaming) المدفوعة مسبقاً. وعلى صعيد مكونات المحمول الإلكترونية الداخلية، فهي قابلة لإعادة الاستعمال. أما وزن المحمول فهو خفيف جداً كما الورقة في كف اليد.

ويؤمن مبتكرو المحمول (Paper Says) بأنه سيحقق نجاحاً باهراً في أوساط المستعملين، حول العالم. إذ أنهم سيعتمدون عليه، في أي مكان وزمان، بدلاً من الهواتف المحمولة التقليدية الأغلى ثمناً التي يمكن إضاعتها بسهولة، أثناء التجوال أو السفر. وفي المقام الأول، سيكون سعر المحمول الورقي اقتصادياً للغاية، بسبب قلة تكلفة صنع مكوناته الداخلية، وسيمكن شرائه في المطارات الدولية والمتاحف والشركات الخاصة.

وبما أن خبراء الأسواق يتوقعون تغلغل هذا المحمول بسرعة في كل مكان، فإن فقدانه أو كسره أو توسيخه ليس بالأمر الهام. فبكل بساطة، سيستعد المستهلك لشراء محمولاً آخر من هذا النوع، المسمى "استعمل وارمي".
 

MoonMan

عضوية الشرف
التسجيل
18/1/05
المشاركات
4,302
الإعجابات
179
#2
شكرا لك اخي الكريم
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى