ما الجديد
الحالة
موضوع مغلق

ابو باسل 78

عضو مميز
التسجيل
15/9/04
المشاركات
288
الإعجابات
25
#1
كتب الاخ الكريم MAGIC2006 من صوت العرب

دخل حمار مزرعة رجل

وبدأ يأكل من زرعه الذي تعب في حرثه وبذره وسقيه


كيف يخرج الحمار؟؟


سؤال محير
؟؟؟


أسرع الرجل إلى البيت


جاء بعدَّةِ الشغل


القضية لا تحتمل التأخير


أحضر عصا طويلة ومطرقة ومسامير وقطعة كبيرة من الكرتون المقوى


كتب على الكرتون


(يا حمار أخرج من مزرعتي)


ثبت الكرتون بالعصا الطويلة


بالمطرقة والمسمار


ذهب إلى حيث الحمار يرعى في المزرعة


رفع اللوحة عالياً


وقف رافعًا اللوحة منذ الصباح الباكر حتى غروب الشمس


ولكن الحمار لم يخرج


حار الرجل


"ربما لم يفهم الحمار ما كتبتُ على اللوحة"


رجع إلى البيت ونام


في الصباح التالي


صنع عددًا كبيرًا من اللوحات


ونادي أولاده وجيرانه


واستنفر أهل القرية


"يعنى عمل مؤتمر قمة"


صف الناس في طوابير


يحملون لوحات كثيرة


(أخرج يا حمار من المزرعة)


(الموت للحمير)


(يا ويلك يا حمار من راعي الدار)


وتحلقوا حول الحقل الذي فيه الحمار


وبدئوا يهتفون


أخرج يا حمار. أخرج أحسن لك


والحمار حمار


يأكل ولا يهتم بما يحدث حوله


غربت شمس اليوم الثاني


وقد تعب الناس من الصراخ والهتاف وبحت أصواتهم


فلما رأوا الحمار غير مبالي بهم رجعوا إلى بيوتهم


يفكرون في طريقة أخرى


في صباح اليوم الثالث


جلس الرجل في بيته يصنع شيئاً آخر


خطة جديدة لإخراج الحمار


فالزرع أوشك على النهاية


خرج الرجل باختراعه الجديد


نموذج مجسم لحمار


يشبه إلى حد بعيد الحمار الأصلي


ولما جاء إلى حيث الحمار يأكل في المزرعة


وأمام نظر الحمار


وحشود القرية المنادية بخروج الحمار


سكب البنزين على النموذج


وأحرقه فكبر الحشد


نظر الحمار إلى حيث النار


ثم رجع يأكل في المزرعة بلا مبالاة


يا له من حمار عنيد


لا يفهم


أرسلوا وفدًا ليتفاوض مع الحمار


قالوا له: صاحب المزرعة يريدك أن تخرج


وهو صاحب الحق


وعليك أن تخرج


الحمار ينظر إليهم


ثم يعود للأكل


لا يكترث بهم


بعد عدة محاولات


أرسل الرجل وسيط آخر


قال للحمار


صاحب المزرعة مستعد للتنازل لك عن بعض من مساحته


الحمار يأكل ولا يرد


ثلثه الحمار لا يرد


نصفه


الحمار لا يرد


طيب


حدد المساحة التي تريدها ولكن لا تتجاوزه


رفع الحمار رأسه


وقد شبع من الأكل


ومشى قليلاً إلى طرف الحقل


وهو ينظر إلى الجمع ويفكر


(لم أرَ في حياتي أطيب من أهل هذه القرية يدعوني آكل من مزارعهم ولا يطردوني ولا يضربوني كما يفعل الناس في القرى الأخرى)


فرح الناس


لقد وافق الحمار أخيرًا


أحضر صاحب المزرعة الأخشاب


وسيَّج المزرعة وقسمها نصفين


وترك للحمار النصف الذي هو واقف فيه


في صباح اليوم التالي


كانت المفاجأة لصاحب المزرعة


لقد ترك الحمار نصيبه ودخل في نصيب صاحب المزرعة


وأخذ يأكل


رجع أخونا مرة أخرى إلى اللوحات


والمظاهرات


يبدو أنه لا فائدة


هذا الحمار لا يفهم


إنه ليس من حمير المنطقة


لقد جاء من قرية أخرى


بدأ الرجل يفكر في ترك المزرعة بكاملها للحمار


والذهاب إلى قرية أخرى لتأسيس مزرعة أخرى


وأمام دهشة جميع الحاضرين وفي مشهد من الحشد العظيم


حيث لم يبقَ أحد من القرية إلا وقد حضر ليشارك في المحاولات اليائسة لإخراج الحمار المحتل العنيد المتكبر المتسلط المؤذي


جاء طفل صغير


خرج من بين الصفوف


دخل إلى الحقل


تقدم إلى الحمار


وضرب الحمار بعصا صغيرة على قفاه


فإذا به يركض خارج الحقل


_____
والمعنى في قلب الشاعر :D
 

ali_k

عضو فعال
التسجيل
30/7/06
المشاركات
185
الإعجابات
18
#2
شكرا لك يا اخي وبارك الله فيك

واتمنا ان يزيد عدد الاطفال في هذه الايام ونحن بحاجته لهم ؟؟..

اتمنا ان يقل الحمار بس المصيبة لقد كثر عندنا البغال ؟؟..

والمثل يقول انا حصان اصيل لكن مربوط ببغل ؟؟..

طبعا حشاكم بارك الله فيكم .


المجاهد . :310: :eye: :mad: .
 

لولوة الاسلام

عضو فعال
التسجيل
28/6/06
المشاركات
191
الإعجابات
94
#3
حياك الله اخي الكريم و الطفل الصغير قادم قريبا باذن الله
 

bumohammed

عضو فعال
التسجيل
10/1/06
المشاركات
174
الإعجابات
3
#4
وعسى ان يفهم الحمار او الحمير حاشاكم
وبارك الله في حزب الله ونصرهم
 

egyzero

الوسـام الذهبي
التسجيل
15/2/05
المشاركات
1,553
الإعجابات
10
العمر
35
#5
لا بجد أستاذ ...المشكلة ان كل اللى فى القصة حمير و كل واحد فيهم عندة ديل اكبر من ديل الحمار الاصلى ما عدا طبعا الولد الصغير ...شكرا ليك مرة تانية
و يارب ياخد الحمير ...قول امين
 

Tec2007

عضو فعال
التسجيل
20/7/06
المشاركات
133
الإعجابات
8
#6
رائع هدا الطفل دكي و شجاع اخرج الحمار بعصى..
و البغال و النعاج تعقد مؤثمرات .
على كل حال هدا الحمار فيه نفس لقد ظربه الطفل و تحرك اما النعاج فهم ينغزونهم اليهود كم مرة و لا يتحركو استمرؤو الهزيمة ينتظرون اسكندر اخر او لورونس العرب هههههه
تعرف النعاج تحلم بي شارون فهو شبحهم المخيف اما الرجال الفلسطنييون فهم اشباح اليهود في كل مكان نصرهم الله.
صدقت يا حبيب الله ما اخبرت به الدل و المسكنة لمن اراد متاع الدنيا و ترك الجهاد في سبيل الله..
 

lllBassam80lll

عضوية الشرف
التسجيل
21/2/04
المشاركات
4,568
الإعجابات
203
#7
ههههههههههههههههههههههههه روعة اضحك الله سنك اخي ودمت بالف خير
 

abcman

عضوية الشرف
التسجيل
5/8/04
المشاركات
7,508
الإعجابات
1,756
الإقامة
Saudi Arabia, Jiddah
#8
رائع جداً أخي الحبيب
واللهم ارزق أهل القرية فهماً مثل فهم الطفل الصغير
 

ابو باسل 78

عضو مميز
التسجيل
15/9/04
المشاركات
288
الإعجابات
25
#9
شكرا لمروركم الكبير وتعليقاتكم المعبرة
واللهم ارزق أهل القرية فهماً مثل فهم الطفل الصغير
وشجاعة ايضأ ؟؟!!
 

انا ابي ولاشئ

عضـو
التسجيل
20/7/06
المشاركات
78
الإعجابات
16
#10
ههههههههههههههههههههههههههه شكرا لك اخي الكريم على القصه الجميل جدا الصراحه الحمار ذكي لوووووووووووووووووووووووووول وشكرا
 

ابو النوور

عضو محترف
التسجيل
27/7/06
المشاركات
517
الإعجابات
56
العمر
26
#11
ليش مالها الحمير ؟؟؟

الحمار من اذكى الحيوانات بسسس عنيييييييييييد

مشكور كثير حبيبي واخي
 

abdoali232

عضو ماسـي
التسجيل
16/10/05
المشاركات
1,288
الإعجابات
87
العمر
38
#12
ما اكثر الحمير فى هذه الايام
و ما اقل الاطفال
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى