الحالة
موضوع مغلق

ahmdatef

عضوية الشرف
إخوانى الأعزاء
alaa100
المتميز الرقمى
بسغد صباحك
sandanet
iayd
boushy
أحمد هاشم حسين شكرا على المرور الكريم

weaka

عضو جديد
والله مجهود أكثر من رائع تعجز الكلمات عن الشكر لك

ahmdatef

عضوية الشرف
خاصية تستخدمها شركة ميكروسوفت مع نظام التشغيل الويندوز لتسريع عمل البرامج تعتمد تلك الخاصية على مراقبة البرامج التى تستعملها بكثرة على حاسوبك و تقوم بوضع تلك البرامج فى مكان معين من القرص الصلب و فى المرة القادمة تقوم بجلب ذلك البرنامج بصورة أسرع . فى واقع الأمر تعتبر الشركة أن هذا سر من أسرارها لا تبوح به لأحد و ليس مذكورا فى أى من وثائقها المنشورة على النت و لكن كاتب الكتاب لاحظ أن الشركة تستخدم هذه الخاصية لتسريع برنامج معين و هو windows media player و طريقتها فى ذلك هو وضع (فلاج) علامة فى آخر الاختصار الذى يشير إلى البرنامج . لكى تفهم ما أقصده قم بالضغط على زر start و ابحث فى البرامج عن أيقونة windows media player و اضغط على الأيقونة بزر الفأرة الأيمن و اختر properties

بعد الضغط على properties ستجد أن اختصار البرنامج بالشكل التالى

"C:\Program Files\Windows Media Player\wmplayer.exe" /prefetch:1

طبعا تلاحظون الكلمة الأخيرة التى أقصدها prefetch:1 هذه الخدعة لتسريع عمل البرنامج . لما لا نستخدم تلك الخدعة أيضا فى برامجنا المفضلة فمثلا أنا أحب استخدام برنامج snage it لالتقاط صور للشاشة فقمت بإنشاء اختصار على سطح المكتب للبرنامج ثم قمت بالضغط عليه بزر الفأرة الأيمن و اختيار properties و قمن بإضافة (الفلاج) التالى /prefetch:1 فأصبح بهذا الشكل

علما بأن هذه الخدعة لن تنفع مع جميع البرامج و لكن لا بأس من المحاولة فلن تخسر شيئا

ahmdatef

عضوية الشرف
اقتباس من: weaka
والله مجهود أكثر من رائع تعجز الكلمات عن الشكر لك
شكرا جزيلا على مرورك الكريم و انتظر بإذن الله قريبا الكتاب العربى الذى يجمع الشرح السابق مع الصور قريبا جدا إن شاء الله

ahmdatef

عضوية الشرف
اقتباس من: osamasei
thxxxxxxxxxxxxxx
شكرا على مرورك الكريم و يسعدنى أن تكون أول مشاركة لك فى المنتدى هنا فى هذا الموضوع

ali love

عضـو
مشكور اخي العزيز وما قصرت

soxino

عضو ذهبي
مجهود رائع و مفيد لكل من يريد زيادة معرفتة بالنوافذ
مشكور اخى عطائك الدائم

bo3bdo

ابو عبدالله
الله يعطيك الف عافية أخي أبو شادي على المجهود الرائع

gareib

عضو ماسـي
جزاك الله خيراً

ahmdatef

عضوية الشرف
إخوانى الأعزاء
ali love
تسعدنى أن تكون أول مشاركاتك فى المنتدى هنا بهذا الموضوع رجاء لا تحرمنا من تواجد الدائم معنا
أخى
soxino
كما عودتنا دائما عضوا مشاركا و نشيطا بارك الله فيك على كلماتك الطيبة

أخى
bo3bdo
دائما متواجد معنا ربنا لا يحرمنا منك

أخى
gareib
يشرفنى و يسعدنى دائما مرورك بمساهماتى

ahmdatef

عضوية الشرف
أردت أن أستشيركم فى شىء بقى من الكتاب الجزء الخاص بالحماية و أرى أن نفرد له موضوعا مستقلا و لا سيما أننى حصلت على عدة كتب تتناول هذا الموضوع فما رأيكم ؟

soxino

عضو ذهبي
فكرة صائبة
فالحماية موضوع كبير يلزم الجميع المعرفة بة
خاصة انها المشكلة الأولى لمستخدمى الحاسب

dlemi1958

عضـو
الله يعطيك الف عافية

eXpert

عضوية الشرف
مشكور وجزاك الله كل خير ابو شادي.

الضرغام

عضـو
مشكور اخي العزيز احمد على هذا الجهد الكبير المبذول من قبلك من اجل اخوانك في المنتدى وتستحق كل التقدير والاعجاب وجزاك الله خيراً كثيراً على هذا العمل الممتاز

ahmdatef

عضوية الشرف
إخوانى
soxino
شكرا على ابداء الرأى

dlemi1958
شكرا على المرور

أخى أبو مريم يشرفنى دائما مرورك بالموضوع

أخى الضرغام شكرا على كلماتك الطيبة

gareib

عضو ماسـي
ممكن رابط للكتاب غير الروابط الموجوده لأني لم أستطيع التحميل من ولا واحد كلها محجوبه

أحمد شلبي

عضو ذهبي
جزاك الله خير الجزاء

أنا في انتظار روائعك دائما

الحالة
موضوع مغلق

أعلى