الحالة
موضوع مغلق

houssam

عضو مميز
التسجيل
16/8/04
المشاركات
327
الإعجابات
6
العمر
40
#1

أعلنت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في أفغانستان أن 16 شخصا هم ركاب المروحية التي تحطمت أمس جنوبي شرقي البلاد قتلوا وعثر على 12 جثة حتى الآن.​
وقال متحدث باسم قوات التحالف إن بين القتلى أكثر من شخص أميركي فضلا عن عسكريين هولنديين مكلفين مراقبة أجهزة الأمن في معسكر للقوات الهولندية ما زال قيد الإنشاء في ولاية أورزغان. وما زالت هوية القتلى الباقين مجهولة فيما يتواصل البحث عن الجثث الأربع المفقودة.

ولم يتضح سبب التحطم، لكن الحادث وقع في منطقة ينشط فيها مقاتلو طالبان، حيث ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أن المروحية تحطمت في مقاطعة جاني خيل في ولاية بكتيا.
وفي سياق متصل، قال مسؤولون أمس إن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قتلت 25 من عناصر طالبان في هجمات منفصلة.

ففي ولاية هلمند زعم نبي ملا خليل رئيس شرطة الولاية أن 15 من مقاتلي طالبان قتلوا في قصف كثيف لثلاث قرى في منطقة موسى قلاع وأن 20 آخرين أصيبوا بجراح.

غير أن عدة أشخاص قالوا إنهم من موسى قلاع أبلغوا وكالة رويترز هاتفيا أن معظم الذين قتلوا في الهجوم مدنيين، كما أكد المتحدث باسم طالبان قارئ محمد يوسف أن عنصرا واحدا قتل في الغارة والباقين مدنيون.

وفي تطور آخر، قال التحالف في بيان أنه قتل سبعة من طالبان يوم الثلاثاء في حادثين منفصلين، فيما ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية أن عنصرين آخرين قتلا في معارك في الجنوب يوم الثلاثاء فضلا عن ثالث قتل في الجنوب الشرقي​
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى