الحالة
موضوع مغلق

dsv7

عضو جديد
التسجيل
13/8/05
المشاركات
10
الإعجابات
0
#1



لم تترك الصحافة البريطانية ما حدث بين الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير على هامش عشاء الثمانية الكبار بسان بطرسبرغ والميكروفون مفتوح في غفلة منهما يمر مرور الكرام, ورأت فيه دليلا آخرا على "علاقة خنوع" لا تحالف بين الشخصيتين.

وبدا بوش في الصورة وهو جالس إلى المائدة يلوك مضغة طعام, يدعو بلير إليه بـ"أنت يا بلير" (yo Blair)، ليأتي رئيس الوزراء البريطاني وكله آذان صاغية حسب الصحافة البريطانية, ويبلغه الرئيس الأميركي أن رأيه في إنهاء ما يحدث في لبنان هو أن تحمل سوريا على الضغط على حزب الله "لوقف هذا**", متلفظا بكلمة ما كان ليتلفظ بها لو أدرك أن الميكروفونات كانت مفتوحة.

وكتبت صحيفة "دايلي ميرور" معلقة "أنت يا بوش (Yo Bush)، فلتعامل رئيس وزرائنا باحترام", معتبرة أن ما نقله الميكروفون على الهواء في غفلة من الرجلين يعزز صورة بلير كـ"كلب مدلل للرئيس الأميركي".

هلا سمحت لي بوساطة؟
غير أن الأسوأ في الأمر هو ما رأى المعلقون أنه يرقى إلى "التماس" من بلير ليسمح له بوش بزيارة الشرق الأوسط لبدء وساطة لوقف القتال بين حزب الله وإسرائيل.

وخاطب بلير بوش قائلا إنه سيكون أحسن لو توجه هو إلى الشرق الأوسط ليمهد زيارة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس, قائلا إنها إذا ذهبت إلى المنطقة فإن "عليها أن تنجح, في حين أنه يمكنني أن أذهب وأتحدث فقط".

وحملت "الغارديان" على بلير قائلة "لم يكن ينقصك إلا أن تعرض عليها (رايس) حمل حقائبها", مضيفة أن رئيس الوزراء البريطاني "لا يبدو زعيم دولة مستقلة, وإنما مسؤولا في إدارة بوش, ينتظر الضوء الأخضر الذي لا يمنحه رئيسه".

من جهتها اعتبرت "الإندبندنت" أن حديث بوش وبلير يعتبر ضربة لرئيس الوزراء البريطاني الذي يعاني ضغوطا داخل حزبه لتحديد تاريخ استقالته, في وجه فضائح الجنس وقلة الكفاءة والفساد التي يواجهها وزراؤه, وهي فضائح ظل يقاومها مصرا على ألا يستقيل قبل الانتخابات العامة عام 2009.

واعتبر وين غرانت أستاذ الدراسات السياسية بجامعة وارفيك أن "من المحتمل أن بلير لا يتمتع بتلك العلاقة مع بوش التي يدعيها", وإن رأى الحديث الجانبي الذي خانته الميكروفونات مرآة للحقيقة، فـ"العلاقة بين الولايات المتحدة وبريطانيا طوال الفترة الممتدة من الحرب العالمية الثانية كانت دوما علاقة غير متناسقة, علاقة كانت دوما الولايات المتحدة هي الطرف المهيمن فيها".





المصدر"الجزيرة" نقلآ عن "رويترز"

هنا الحوار بالصوت والصورة

http://www.sky.com/skynews/video/videoplayer/0,,31200-bush_180706_1100,00.html
 

ابو باسل 78

عضو مميز
التسجيل
15/9/04
المشاركات
288
الإعجابات
25
#2
رغم ان بليير قد بدا اكثر ذكاء من الاحمق بوش , وانتبه ولو متأخرا للميكرفون المفتوح
وقام باغلاقه الا ان هذه الميكروفونات قد اكدت اليوم وبالدليل القاطع ودون ان تترك اي مجال للشك وخاصة للشعب البريطاني ان بليير لم يكن اكثر من صبي او تابع لبوش الاحمق
وارجو ان يفهم الحكام العرب المنبطحين وكذلك المسمين انفسهم بالمعتدلين ان رئيس الوزراء بليير ليس اكثر من موظف في ادارة بوش المتصهينة , وانهم جميعا لا يضمرون غير الشر لنا ولمصالحنا...
وشكرا لك يا اخي
 

yaseer2net

عضو جديد
التسجيل
7/3/05
المشاركات
17
الإعجابات
0
#3
حسنا وقبل كل شيء جيد اننا عرفنا كيف هم وكيف هي الفاظهم وماذا تخفي صدورهم

السؤال المهم الان وارجو التعقيب
اذا كان بلير يهرول مثل الكلب للحقير بوش
بلير يهرول ككلب للحقير بوش
يهرول
ويستمع وينفذ
وهو رئيس ثاني اكبر قوة في العالم
يهرول
كيف هم حكامنا العرب
بلير يهرول
حكامنا ماذا يفعلون
هل .......................
 

jazzo1

عضو جديد
التسجيل
5/10/05
المشاركات
10
الإعجابات
0
#4
صدقت صديقى yaseer2net vbmenu_register("postmenu_493000", true); ماذا يفعل روءساؤنا العرب
اذا كان بلير يهرول فان الرؤساء لاعرب يركدون ثم يقبلون اليدي و الارجل و ال........
بس طالبين الرضا
و مش بس تشذي لما يجتمع معهم المريكاني يقول للرئيس العربي انت يا ز فت ما قلتللك المرة الماضيةغيروا مناهج التعليم. شنو عملتو بالموضوع يا %*#$@^*&%)
حاضر حاضر سيادة الرئيس وحياة ولادي المره الجاي يكون كلو تمام

لاحول ولا قوة الا بالله
 

MoonMan

عضوية الشرف
التسجيل
18/1/05
المشاركات
4,302
الإعجابات
179
#5
الأيام دول
 

jassim

عضو محترف
التسجيل
29/6/04
المشاركات
489
الإعجابات
0
#6
بارك الله فيك
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى