الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
google checkout

غوغل تطلق خدمتها الخاصة بالسداد عبر الانترنت

checkout.google.com

أعلنت شركة غوغل مؤخراً عن إطلاق خدمتها الخاصة بالسداد من خلال الانترنت وهي خدمة Checkout ومن المتوقع أن تلقى الخدمة الجديدة نجاحا مبهرا. ويبدو للمتابع من الوهلة الأولى أن الخدمة الجديدة ستنافس بقوة خدمة PayPal الخاصة بشركة eBay ولكن يمكن القول أن هناك القليل من الفوارق الجوهرية بين الخدمتان.

وبدلا من أن تكون الخدمة الجديدة بمثابة خزانة أو مستودع للأموال, يمكن اعتبار خدمة Google Checkout كوسيلة لتسريع عملية السداد حيث أنها تقوم بإرسال معلومات مالية وشخصية خاصة بالعملاء والزبائن إلى الشركات المشتركة في الخدمة.

ومن الجدير بالذكر أن الخدمة الجديدة ستتوافر فقط أمام الشركات التي تقوم بعمليات الدعاية والإعلان عبر شبكة غوغل, ولإعلام المستخدمين حول تلك الشركات المعلنة التي تدعم هذه الخدمة فسيظهر بجوار اسم الشركة المعلنة في كافة صفحات شبكة غوغل الفسيحة أيقونة لعربة تسوق خضراء.

يذكر أن خدمة Google Checkout سيتم تقديمها في بداية الأمر أمام الشركات المعلنة بالمجان ومن المعروف أن الشركات المعلنة في شبكة غوغل تضم فيما بينها العديد من الشركات والمحال الكبيرة في جميع أنحاء العالم ومنها Jockey و Starbucks Store و Levi's و Dockers و Buy.com و Timberland و Zales.

ويؤكد اريك لانج مدير المنتج في غوغل أن محبي التسوق سيجدوا متعة كبيرة من خلال الخدمة الجديدة والتي ستقوم بتقديم سيل من المعلومات حول الشركات المعلنة والمنتجات والبضائع التي تنتجها وتبيعها وأكد كذلك علي سهولة عملية الشراء من خلال الخدمة الجديدة. أما بالنسبة للشركات المعلنة فقد أكد اريك أن الخدمة الجديدة ستحاول اجتذاب العديد من العملاء والزبائن الجدد لتلك الشركات.

وعلاوة علي ذلك فأن موقف شركة eBay مازال غامضا مبهما بخصوص خدمة غوغل الجديدة حيث رفضت التعليق في العديد من المرات, ومن المعروف أن eBay هي أكبر الشركات المتخصصة في المجالات الشرائية والتجارية للعديد من الشركات العالمية.

أما بالنسبة لموقف المحللين فقد أشادوا بالخدمة منذ البداية, حيث أشارت المحللة شارلين لي من مؤسسة Forrester Research للأبحاث ببراعة الخدمة الجديدة من خلال ربطها القوي بين خدمتي البحث والدفع, وعلي الرغم من أشادتها فقد أبدت المحللة قلقها بخصوص التشابه الكبير بين تحركات وتوجهات غوغل في مجال المعلومات وتلك التحركات الخاصة بشركة مايكروسوفت.

وتؤكد شارلين أنه بدلا من أن تسيطر غوغل علي مجال أنظمة التشغيل والبرمجيات فأنها تتجه بقوة للسيطرة علي عالم المعلومات وتتساءل متعجبة حول مدى نهاية التطويرات المتعددة المتكررة التي تقوم بها شركة غوغل على منتجاتها وخدماتها المختلفة.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى