الحالة
موضوع مغلق

alansari

عضو محترف
التسجيل
19/3/05
المشاركات
603
الإعجابات
30
#1
GMT 13:15:00 2006 الثلائاء 13 يونيو


رصدت شركة سيمانتيك دودة جديدة تستخدم نقاط الضعف غير المحمية في شبكة بريد ياهو Yahoo! Mail ، وتجعل نقاط الضعف هذه النصوص المكتوبة scripts في رسائل البريد الالكتروني التي ترسل عبر الانترنت HTML و تدار من قبل متصفح المستخدم، وهي العملية التي عادة ما يمنعها موقع ياهو للبريد الالكتروني Yahoo! Mail لأسباب تتعلق بالأمن.
وتنتشر دودة JS.yamanner@m من شخص إلى آخر عندما يفتح المستخدم الرسالة الإلكترونية التي ترسلها الدودة. ثم ترسل الدودة نفسها إلى كافة عناوين المستخدم على بريد ياهو الالكتروني كما ترسل هذه العناوين إلى مستخدم بعيد على الانترنت.
ولا يتأثر بهذه الدودة سوى الاشخاص الذين لديهم عناوين الكترونية تنتهي ب@yahoo.com او @yahoogroups.com. وقد صنف قسم الحماية والأمن في سيمانتيك Symantic Secrurity Response هذه الدودة على أنها تهديد من الدرجة الثانية (على مقياس من 1 إلى 5 بحيث تكون 5 أعلى درجات التهديد).
إضافة إلى ذلك، فإذا فتح المستخدم هذه الرسالة التي تحمل الدودة، فإنه سيرى المتصفح على الكمبيوتر قد عاد إلى موقع مرتبط ب URLhttp://]www.av3.net/index.htm.
وقال كيفين هوغان كبير مدراء قسم الحماية والأمن في سيمانتيك Symantic Secrurity Response ان هذه الدودة تختلف عن الفيروسات التقليدية الجماعية السابقة التي رأيناها في السنوات السابقة إذ انها تتطابق بشكل كبير مع التهديدات التي تستهدف المعلومات الشخصية. وبخلاف الدودات السابقة التي تطلب ان يفتح المستخدم الملف الملحق بالرسالة الالكترونية لكي تنطلق وتنتشر، فان دودة جاي اس يامانر JS.Yamanner تستخدم الثغرة الامنية في برنامج صفحة بريد ياهو لتنتشر الى مستخدمي ياهو الاخرين".
وأضاف إن بريد ياهو هو من بين الأكثر شيوعا، ورغم انه مغلق في العادة في وجه مثل هذه التهديدات، الا ان استغلال نقطة الضعف هذه يوفر مدخلا الى عدد كبير من مستخدمي الانترنت.
واكد على عدم وجود برنامج حماية patch حاليا لهذه الدودة، ينصح المستخدمون بتحديث برنامج مكافحة الفيروسات والجدران النارية لديهم وشطب اية رسائل الكترونية ترسل من عنوان av3@yahoo.com.
 

New star

Administrator
طاقم الإدارة
التسجيل
17/3/03
المشاركات
26,994
الإعجابات
9,468
#3
جزاكم الله كل خير إخواني

تحياتي
 

MoonMan

عضوية الشرف
التسجيل
18/1/05
المشاركات
4,302
الإعجابات
179
#4
شكرا لكم جميعا

مع تحياتي ..
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى