الحالة
موضوع مغلق

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
#1


قاد النجم آريين روبن بأداء رائع منتخب هولندا لفوز ثمين على صربيا بهدف نظيف ضمن مباريات المجموعة الثالثة في كأس العالم على استاد لايبزيج ، ليحقق الفريق البرتقالي أول ثلاث نقاط له في البطولة.

أحرز روبن هدف هولندا الوحيد في الدقيقة 18 من زمن اللقاء.

الفوز رفع رصيد هولندا إلى ثلاث نقاط لتشارك الأرجنتين الصدارة ، لكن الأخيرة تتفوق بفارق الأهداف ، فيما تتراجع صربيا إلى المركز الثالث بدون رصيد ، بفارق الأهداف عن كوت ديفوار التي تقبع في قاع المجموعة.

المباراة في مجملها جاءت جيدة المستوى ، واستفاد المنتخب الهولندي من تألق نجمه روبن الذي كان رجل المباراة بلا منازع ، ولعب دور البطولة في انتصار هولندا ، فيما كان ماتيا كيزمان نجم منتخب صربيا بعيدا تماما عن مستواه ، واستبدله إيليا بتكوفيتش المدير الفني لصربيا بمهاجم شتوتجات الألماني دانييل ليوبويا في الدقيقة 67.

لم ينتظر روبن أكثر من دقيقتين حتى أطلق أول تسديدة على المرمى الصربي ، سبقه خطأ عنيف ضده من جانب ديان ستانكوفيتش لاعب صربيا في الدقيقة الأولى.

وبعد سلسلة من الفرص الخطيرة بقيادة روبن ، نجح نجم تشيلسي الانجليزي في احراز الهدف الأول بعدما تلقى تمريرة رود فان نيستلروي خلف دفاع صربيا ، انطلق بها روبن وأودعها بمهارة مرمى دراجوسلاف يفريتش حارس صربيا.


لم تشكل صربيا خطورة واضحة على مرمى هولندا إلا على فترات متباعدة ، ولم يظهر ستانكوفيتش نجم إنتر ميلان الايطالي بمستواه المعهود ، لاسيما في ظل التألق الواضح لدفاع هولندا.

وفي الدقيقة 22 واصل روبن تألقه وأطلق تسديدة هائلة ، حولها يفريتش بصعوبة إلى ركلة ركنية ، وعاد نجم تشيلسي في الدقيقة 37 ليسدد كرة أخرى بيمناه خادعة ، مرت بجوار قائم مرمى صربيا مباشرة.

وحاول بتكوفيتش في الدقيقة 44 تعديل أداء فريقه ، ودفع بأوجنين كورومان بدلا من نيناد ديورديفيتش الذي فشل في إيقاف خطورة روبن.

وبالفعل ظهر كورومان بمستوى متميز ، وكان أنشط لاعبي صربيا في الوقت المتبقي من الشوط الأول ، والشوط الثاني.

لم يشهد الشوط الثاني أحداث تذكر ، وسارت المباراة على نفس الوتيرة ، هجوم هولندي عبر روبن من أجل تعزيز تقدمه ، في الوقت الذي حاولت فيه صربيا تعديل النتيجة عبر كورومان والبديلين نيكولا زيجيتش وليوبويا.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى