الحالة
موضوع مغلق

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
التسجيل
18/5/06
المشاركات
205
الإعجابات
7
#1


فاز منتخب الأرجنتين على نظيره الإيفواري بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت في ملعب هامبورج في أولى مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم بألمانيا ، وقدم خلالها الفريقان عرضا قويا وممتعا.

أحرز هدفي الأرجنتين هيرنان كريسبو وخافيير سافيولا في الدقيقتين 24 و37 ، وأحرز ديدييه دروجبا هدف "الأفيال" الوحيد في الدقيقة 82.

بذلك تتصدر الأرجنتين المجموعة برصيد ثلاث نقاط مؤقتا انتظارا لمباراة هولندا وصربيا والجبل الأسود والتي ستقام يوم الأحد في لايبزيج ، بينما تتذيل كوت ديفوار المجموعة بدون رصيد.

جاءت بداية المباراة من جانب المنتخب الإيفواري الذي حاول فك شفرة دفاع الأرجنتين مبكرا ولكن روبرتو أيالا أفسد جميع هجمات الأفيال.

ويسدد ديدييه زوكورا كرة قوية ولكنها تصطدم بأيالا وتخرج ضربة ركنية ، وفي الدقيقة 15 لعب خوان رومان ريكيلمي ضربة ركنية على رأس أيالا الذي لعبها بقوة يتصدى لها جان-جاك تيزيه ولكنها تفلت من يده وتصطدم بالقائم وتعود إلى تيزيه ، ولكن الإعادة التليفزيونية أظهرت أن الكرة تخطت خط المرمى.

ومن ركلة حرة لعبها ريكيلمي تصل إلى كريسبو الذي حولها بيمناه إلى داخل مرمى كوت ديفوار محرزا الهدف الأول لراقصي التانجو.

وحاول الأفيال إحراز هدف التعادل ومن كرة ثنائية بين عبد القادر كيتا وبونافنتور كالو سدد الأخير كرة قوية ولكن بجوار المرمى ، وتتاح فرصة أخرى للأفارقة فلعب كيتا كرة بينية إلى دروجبا الذي سدد كرة قوية ولكنها تصطدم بأيالا وتخرج إلى ركنية.


ولعب كانجا أكالي كرة عرضية إلى دروجبا الذي هيأها إلى كيتا الذي لعبها برأسه ضعيفة في يد روبرتو أبوندانتزيري حارس مرمى الأرجنتين.

وفي الدقيقة 37 استغل سافيولا خطأ فادح في دفاع كوت ديفوار الذي لعب على مصيدة التسلل وتسلم كرة ريكيلمي وأودعها المرمى وقت خروج تيزيه لملاقاته.

وفي الشوط الثاني تراجع أداء الأرجنتين وسيطرت كوت ديفوار على مجريات اللعب ولكن بدون خطورة على المرمى بسبب المراقبة اللصيقة التي فرضها أيالا على دروجبا.

وكانت أخطر فرص كوت ديفوار في الدقيقة 69 عندما مر دروجبا من أيالا ولعب كرة إلى البديل أرونا دينداني الذي هيأها إلى بكاري كونيه الذي أودعها فوق العارضة.

وأخطأ المدير الفني للأرجنتين خوسيه بيكرمان عندما أخرج كريسبو وسافيولا وأعتمد على رودريجو بلاسيو وحيدا في الهجوم.

وأحرز دروجبا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 82 عندما حول عرضية دينداني إلى داخل المرمى ، وحاول الأفيال إحراز هدف التعادل في الدقائق المتبقية ولكن الدفاع الأرجنتيني بقيادة أيالا حافظ على الفوز الصعب.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى