الحالة
موضوع مغلق

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
التسجيل
18/5/06
المشاركات
205
الإعجابات
7
#1

حقق فريق برشلونة الإسباني إنجازا رائعا بإحرازه بطولة دوري الأبطال الأوروبي في نسختها الخمسين بعد فوزه في المباراة النهائية على الأرسنال الإنكليزي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على أرض إستاد فرنسا الدولي بالعاصمة الفرنسية باريس.
كان الأرسنال سباقا في التهديف حيث احرز له سول كامبل في الدقيقة 37 ثم تعادل برشلونه بهدف في الدقيقة 76 عن طريق مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو وفي الدقيقة 81 أحرز البرازيلي جوليانو بيليتي هدف الفوز لبرشلونة.
جاءت البداية حماسية وضاعت في الدقيقة الثالثة فرصة محققة من إنفراد لرونالدينيو ولكن توريه إنقض على الكرة في الوقت الحاسم, وفي الدقيقة التاسعة استحوذ جولي على كرة أشلي كول مدافع الأرسنال وإنطلق ناحية مرمى الأرسنال وسددها قوية أنقذها ليمان حارس الفريق الإنكليزي بصعوبة.
حاول رونالدنيو إستغلال مهارته ولكنه تعرض لرقابة لصيقة بداية من منتصف الملعب من مدافعي الأرسنال توري وسول كامبل, وفي الدقيقة 12 لعب رونالدينيو ضربة حرة مباشرة بإتقان مرت فوق عارضة ليمان حارس الأرسنال بقليل.
هدأ اللعب قليلا بعد الربع ساعة الأولى بعد أن شعر كل فريق بإمكانية تسجيل الفريق الأخر هدفا في أي لحظة, وبدا سلاح التسديدات بعيدة المدى كوسيلة للتهديف أمام التحصينات الدفاعية من الجانبين وبالفعل في الدقيقة 16 سدد البرتغالي ديكو لاعب وسط برشلونة كرة قوية أنقذها ليمان بصعوبة.
وكان هذا المشهد هو الأخير لليمان في اللقاء فبعد هذه الكرة مباشرة أرسل الداهية رونالدينيو لاعب برشلونة كرة رائعة للمهاجم صامويل إيتو الذي انفرد تماما بالمرمى ولم يجد ليمان بد من عرقلته وبرغم أن الكرة ذهبت لجولي وأحرز منها الهدف الأول إلا إن الحكم النرويجى هوج قرر عدم إعطاء الفرصة وقام بطرد ليمان واحتساب ضربة حرة مباشرة لبرشلونة.
بعد قرار الطرد أخرج ارسين فينغر الفرنسي بيريس وأنزل بدلا منه "مانويل ألمونيا" الحارس البديل لليمان.
وشعر برشلونه إنه الأخطر والأكثر سيطرة في منتصف الملعب وبالفعل صال وجال رونالدينيو ومرر كرة رائعة لجولي في الدقيقة 28 الذي كاد أن ينفرد ثانية بالمرمى ولكن حبيب توريه مدافع الأرسنال أنقذها في أخر لحظة.
تغير اللقاء تكتيكيا تماما بعد ذلك فالأرسنال أصبح شغله الشاغل تهدئة اللعب والضغط على لاعبي الوسط في برشلونة وخاصة رونالدينيو وديكو ومنعهم من بناء الهجمات, وإختراق دفاع الفريق الإنكليزي.
وفي الدقيقة 36 ظهر معدن الأرسنال ووضح إنه فريق عتيد فبعد عرقلة مدافع الأرسنال إيبوي المتقدم من الناحية اليمنى احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة نفذها بإتقان هنري لتذهب مباشرة على رأس المدافع سول كامبل الذي وضعها بثقة واقتدار محرزا الهدف الأول في الدقيقة 37.
حاول برشلونه تعويض الهدف وتحرك رونالدينيو مجاولا خلخلة دفاع الأرسنال وبالفعل في الدقيقة 45 نجح في تمرير كرة لإيتو الذي سددها ونجح المونيا في تحويل مسار الكرة لتصطدم بالعارضة وترتد لدفاع الأرسنال الذي شتت الكرة بعيدا عن منطقة جزاءه.
بدأ ريكارد مدرب برشلونه الشوط الثاني بإخراج إدميلسون لاعب الوسط وأنزل بدلا منه إنييستا وفي الدقيقة 48 سدد ديكو لاعب وسط برشلونة كرة قوية أمسكها البديل ألمونيا بثقة وثبات, ونتيجة للحماس الزائد حصل تيري هنرى قائد الارسنال ومهاجمه على كارت أصفر بعد تدخل قوي مع لاعب برشلونة فان بوميل.
وفي الدقيقة 53 مر إنيستا لاعب برشلونه البديل من دفاع برشلونة وسدد كرة أرضية قوية أمسكها ألمونيا بصعوبة, وكثف برشلونه من هجماته وتحركات لاعبيه وبالفعل في الدقيقة 55 تقدم رونالدينيو ومر من كل من قابله من لاعبي الارسنال ولكته عرقل على حدود منطقة جزاء الارسنال وأحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة تقدم لها رونالدينيو وكتم الجميع أنفاسه ولكنه للأسف سددها في مدافعي الأرسنال بغرابه.
وفي الدقيقة 61 أجرى ريكارد المدير الفني لبرشلونة تغيرا هجوميا بإخراج لاعب وسطه فان بوميل وإنزال المهاجم السويدي هنريك لارسون, وبرغم هجوم برشلونة المتواصل إلا أن الارسنال إحتفظ بحقه في شن هجمات خطرة على الحارس فالديس, وبالفعل في الدقيقة 63 ذهبت الكرة للمنطلق هنري الذي مررها للغير مراقب هيلب سددها قوية ولكنها ذهبت خارج الملعب, وفي 66 إنفرد السويدى ليونبرغ لاعب وسط الأرسنال وسددها قوية في المرمي أنقذها فالديس حارس برشلونة بأعجوبة.
تألق الأرسنال تماما بعد هذه اللعبة وانفرد هنري تماما بالمرمى ولكن فالديس حارس برشلونه واصل التألق, ارتدت الكرة بعد ذلك لرونالدينيو الذي سددها أرضية قوية ذهبت بجوار القائم الأيمن لحارس الأرسنال ألمونيا.
إستشعر الجميع بعد ذلك أن الهدف قادم ولكن لا أحد يعلم في أي اتجاه فالهجمة تضيع من هنري وترتد لرونالدينيو لتضيع منه هو الأخر.
وفي الدقيقة 70 تصل الكرة لإنيستا لاعب وسط برشلونه مررها في العمق للارسون الذي هيئها بمكر ودهاء لإيتو المنفرد تماما بالمرمى الذي وضعها بإتقان على يسار ألمونيا محرزا هدف التعادل لبرشلونة ويعود الجميع للمربع رقم واحد في المباراة.
استمر هجوم برشلونه وبدا كأنه الإعصار القادم من كتالونيا وفي الدقيقة 80 تصل الكرة للمنقذ هنريك لارسون الذي مررها رائعة للبرازيلي جوليانو بيليتي الذي سددها بقوة إصطدمت بقدم الحارس البديل ألمونيا ودخلت المرمى معلنة تقدم برشلونة بهدفين لهدف.
حاول أرسين فينغر المدير الفني للأرسنال إنقاذ ما يمكن إنقاذه وقام بإنزال المهاجم خوان أنطونيو رايس بدلا من هيلب لاعب الوسط في الدقيقة 83 ولكن ماذا يفعل رايس وقد شعر الجميع أن رجال برشلونه قد وضعوا أيديهم على كأس البطولة.
وفي الدقيقة 92 كاد جولي أن يحرز الهدف الثالث لبرشلونة من كرة سددها مباشرة و وجدها ألمونيا حارس الأرسنال بين يديه, وبعد هذه الكرة أطلق الحكم صافرته معلنا فوز برشلونه بدوري الابطال الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه ولتسيطر الكرة الإسبانية على بطولات الإتحاد الأوروبي لعام 2006 فبعد فوز أشبيلة بكأس الإتحاد الأوروبي جاء برشلونة وأنها موسم كرة القدم الأوروبية بألوان العلم الإسباني.
 

m9m888

عضو محترف
التسجيل
28/7/04
المشاركات
693
الإعجابات
3
#2
بيستاهلوا
 

eXpert

عضوية الشرف
التسجيل
17/1/05
المشاركات
4,130
الإعجابات
418
الإقامة
Sweden
#3
مشكور اخي العفريت على ..هذا المشاركة.ننتظر المزيد من التالق.
 

New star

Administrator
طاقم الإدارة
التسجيل
17/3/03
المشاركات
26,994
الإعجابات
9,468
#4
اقتباس من: Yosif
مشكور اخي العفريت على ..هذا المشاركة.ننتظر المزيد من التالق.
:D:D:D:D:D:D:D:D:D

جزيل الشكر .. مشاركة موفقة و بإنتظار المزيد

تحياتي
 

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
التسجيل
18/5/06
المشاركات
205
الإعجابات
7
#5
شكرا علي المرور يا شباب ......

وانتظرو مني المزيد ان شاء الله .......

لكم تحياتي ..........
 

MoonMan

عضوية الشرف
التسجيل
18/1/05
المشاركات
4,302
الإعجابات
179
#6
شكرا لك على الموجز الرياضي الرائع

مع تحياتي ..
 

El3freeT ElshaeE

عضو مميز
التسجيل
18/5/06
المشاركات
205
الإعجابات
7
#7
شكرا يا محمد علي ردك الجميل ......

لك تحياتي .......
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
التسجيل
2/12/03
المشاركات
7,162
الإعجابات
191
العمر
32
الإقامة
Damascus
#8
مشكور أخي الكريم على الخبر
مبروك برشلونة حظ أوفر يوفي و إسي
تحياتي
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى