الحالة
موضوع مغلق

hedaya

عضو مميز
التسجيل
7/12/05
المشاركات
215
الإعجابات
227
#1
[align=center]
'',

منكوبة منذ 58 عامًا !
[/align]


[align=justify]
في 15/05/1948 تجلَّت نكبة فلسطين بأبشع صورها، فأعلن عن قيام ما يسمى بدولة "إسرائيل" ودخلت الجيوش العربية - الحكومية - إلى الأرض المحتلة كي تحاول التصدي لمشروع التقسيم للأرض الفلسطينية المسلمة!


الحقيقة هي أعمق من مجرد ذلك فالنكبة لم تبدأ وتنتهي في ذلك التاريخ بل تواصلت حتى يومنا هذا، بل هي سابقة على ذلك التاريخ انطلاقًا من ولادة الحركة الصهيونية عام 1882م ومروراً بالمؤتمرات الصهيونية وحتى قرار برلمان الحركة الصهيونية الذي أوصى بان تكون فلسطين الوطن القومي لليهود.
[/align]

[align=center]
فلسطين والاتفاقيات الدولية
[/align]


[align=justify]
وقعت فلسطين عقب الحرب العالمية الاولى - وسقوط الدولة العثمانية - تحت وطأة اتفاقيات دول العالم الكبرى ففي عام 1916 تم توقيع اتفاقية سايكس بيكو والتي صنفت فلسطين على أنها منطقة دولية، ليعقب ذلك وعد بلفور عام 1917 والذي تعهدت الملكية البريطانية بموجبه بإنشاء وطن قومي لليهود ضاربة عرض الحائط كل وعودها الكاذبة للعرب.[/align]


[align=center]
فلسطين وواقع الاحتلال
[/align]


[align=justify]
عقب مرور كل النكبات التي سبقت القرار البريطاني بالإنسحاب من فلسطين خرج بتاريخ 29 تشرين الثاني(نوفمبر) 1947 قرار هيئة الامم المتحدة لينهي الانتداب البريطاني رسمياً مع تقسيم الأراضي بين مناطق عربية ويهودية واعتبار القدس منطقة دولية ليبدأ المخطط البريطاني رسمياً بالانسحاب من المناطق التي هي تحت سيطرة اليهود، وبمغادرة باقي الأراضي بطريقة مفاجئة ليقع العرب بعد ذلك تحت وطأة المفاجأة التي تم التخطيط لها بدقة من أجل الحليف الصهيوني.
[/align]

[align=center]
القدس ... محور ومركز!
[/align]


[align=justify]
نلاحظ أن إخراج القدس من السيطرة العربية والمسلمة كان محور كل القرارات الدولية والأطماع الصهيونية والمخططات الاستعمارية منذ بدايات النكبة، وأتى قرار 15/5/1980 باعتبار الكنيست - البرلمان - الصهيوني لها كعاصمة أبدية لكيانهم المزعوم كتتويج لتلك المطامع وذلك الاغتصاب الظالم.
[/align]


[align=center]


ختامًا فلنعلم جميعًا:
[/align]


[align=justify]
أن النكبات كانت وما زالت - وستظل ما لم نتحرك - تنزل بالشعب والأرض والمقدسات في فلسطين المسلمة، وما سبيل الاستسلام الذي اختارته بعض الأنظمة والمنظمات العربية إلا نكبة أخرى تضاعف مأساة إخواننا وأخواتنا المرابطين والمهجَّرين ... إن هذا المقال الصغير ما هو إلا رسالة مختصرة جدًا لنتذكر النكبات ونخرج منها بالدروس والعبر، فاعتبروا يا أولي الأبصار من حكاية بنت 58 التي تغتصب يوميًا مراتٍ ومرات!

اللهم اجعلنا ممن يعلمون ويعملون، وانصر بنا دينك وعبادك المؤمنين، وأرنا الحق حقًا وارزقنا اتباعه، وأبعد عنّا الجبن والكسل والبخل والنفاق، وارزقنا صلاةً مقبولةً في المسجد الأقصى المبارك وهو محررٌ ومصان ... آمين، والحمد لله رب العالمين.
[/align]


[align=left]
hedaya
[/align]
 

lllBassam80lll

عضوية الشرف
التسجيل
21/2/04
المشاركات
4,568
الإعجابات
203
#2
بارك الله بك ((اللهم اجعلنا ممن يعلمون ويعملون، وانصر بنا دينك وعبادك المؤمنين، وأرنا الحق حقًا وارزقنا اتباعه، وأبعد عنّا الجبن والكسل والبخل والنفاق، وارزقنا صلاةً مقبولةً في المسجد الأقصى المبارك وهو محررٌ ومصان ... آمين، والحمد لله رب العالمين.)) ودمتي بالف خير
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى