الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
ضمن خطة الشركة لتعزيز حضورها في باكستان عينت شركة "سيسكو سيستمز" لحلول شبكات الإنترنت الدكتور عامر ماتين مديراً عاماً للشركة في اسلام اباد بالتزامن مع افتتاح مكتب للشركة هناك.
ويتمتع الدكتور عامر بخبرة واسعة في تقنيات المعلومات والاتصالات اكتسبها على مدى أكثر من 25 عاماً كرئيس تنفيذي ومستثمر ومطور للاستراتيجيات ومحاضر أكاديمي. وقبل تسلمه المنصب الجديد عمل مع وزارة تقنيات المعلومات حيث أشرف على مبادرات عديدة أسهمت على مدى العامين المنصرمين في تعزيز صادرات تقنيات المعلومات والخدمات ذات الصلة.
وقال مارك دي سيمون نائب رئيس الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا ان باكستان تمثل إحدى أهم الأسواق بالنسبة لسيسكو سيستمز حيث تستثمر فيها بقوة سواء على صعيد الموارد البشرية أو من خلال افتتاح مكتب جديد لها وذلك في إطار استراتيجيتها الرامية إلى دعم تشكيل مسرح عمليات للأسواق الناشئة. وسيتيح هذا المنبر للشركة تقديم خبراتها إلى مجموعة من المناطق تشمل أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا ومجموعة الدول المستقلة وشرق أوروبا.
وسيقوم الدكتور عامر برفع تقاريره إلى مارك دي سيمون نائب رئيس سيسكو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كما سيعمل خلال الأشهر المقبلة مع سامر الخراط مدير عام الشركة في منطقة الخليج على إعداد الخطة التشغيلية للشركة للسنة المالية 2007 في باكستان.
وتوقع الدكتور ماتين أن تشهد عمليات سيسكو نمواً كبيراً في جميع الأسواق الناشئة لاسيما سوق باكستان التي يتوفر فيها أفضل مقومات النمو. ومن شأن مسرح العمليات الخاص بهذه الأسواق أن يعزز قدرة سيسكو على تلبية المتطلبات المحلية لكل سوق وتزويدها بأحدث التقنيات التي تناسب احتياجاتها الخاصة. وعلى الرغم من أن طبيعة تحديات المنافسة تختلف من سوق إلى أخرى إلا أن استراتيجيتنا الجديدة ستمكننا من تركيز استثماراتنا وتعزيز كفاءة عملياتنا لنتفوق على المنافسين في مختلف القطاعات. وتعد سيسكو أول شركة تتخذ مثل هذه الخطوة الشجاعة حيث تستثمر بقوة لترسيخ مكانة حلولها وتقنياتها لتلبية مختلف احتياجات أسواقها وأيضاً دفع عجلة نموها على مدى الأعوام القادمة.
وساهم الدكتور عامر في إطلاق "صندوق تمويل المشاريع" بهدف التشجيع على تأسيس وتطوير شركات تقنية المعلومات والاتصالات في باكستان. كما لعب دوراً رئيسياً في إطلاق سلسلة من مشاريع تنمية الموارد البشرية الرامية إلى تعزيز الكفاءة الإدارية في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في باكستان.
وقبل انضمامه إلى القطاع الحكومي شغل الدكتور عامر منصب الرئيس التنفيذي لشركة "زافور باكستان المحدودة" في لاهور حيث ساهم في تطوير التبادل التجاري بين الشركات في الأسواق المالية العالمية ومشاريع الحكومة الإلكترونية في باكستان. كما عمل مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية وقدم الاستشارات لحكومات عديدة في منطقة آسيا الباسيفيك في مجال توظيف تقنيات المعلومات والاتصالات لتعزيز الإنتاجية.
وتم خلال الأعوام الثلاثة الماضية تقسيم أعمال "سيسكو سيستمز" إلى خمسة مسارح للعمليات وهي الولايات المتحدة والأميركيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الباسيفيك واليابان. وفي ظل النمو المطرد الذي تشهده "سيسكو سيستمز" في الأسواق التقليدية تعكف الشركة على رصد المزيد من فرص النمو التي تزخر بها الأسواق الناشئة
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى