الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
الحدث ساهم في دفع عجلة الابتكار في المجال التقني

اختتام فعاليات "الملتقى الرابع للاستثمار في التكنولوجيا" بنجاح كبير في الكويت



اختتمت بنجاح في الكويت فعاليات "الملتقى الدولي الرابع للاستثمار في التكنولوجيا"، الحدث الرائد الذي يهدف إلى تشجيع مشاركة شركات رأس المال المساهم العربية في حركة النمو الاقتصادي والتقني في المنطقة. وشهد الملتقى سلسلة من النقاشات والحوارات الهامة، حيث نجح في تقريب المسافة بين رواد الأعمال ورؤوس الأموال.

وجرى تنظيم هذا الملتقى الذي استمرت فعالياته لمدة يومين من قبل "المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا"، وهي مؤسسة مستقلة غير حكومية وغير ربحية تتخذ من الإمارات مقراً لها وترمي إلى تعزيز التطور الذي تشهده قطاعات العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال في المنطقة العربية. وانعقد الحدث تحت رعاية صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت.

وشهد الملتقى الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز "المسابقة العربية الأولى لأفضل خطة أعمال في مجال التكنولوجيا"، والتي أطلقتها "المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا". وفاز بالجائزة الأولى شركة "أستروليب" (Astroleap)، التي تقدمت بخطة عمل تهدف إلى توفير حزمة من البيانات الجغرافية الهامة إلى مستخدمي الهاتف النقال. وتتيح هذه التقنية للمشتركين الاستفادة من القسائم والعروض الترويجية في أماكن تواجدهم والبحث عن معارفهم ضمن المناطق القريبة خلال سفرهم وإرسال الرسائل والدعوات الإلكترونية. وفي هذا الإطار ستحصل "أستروليب" على تمويل لا تقل قيمته عن 50 ألف دولار أمريكي لتنفيذ خطتها.

وقال باسل قبعين، مدير العمليات لشركة أستروليب: "نفخر بفوزنا خطتنا للمرتبة الأولى في المسابقة، خاصة و أن كافة المشاركات تميزت بالقوة، وأتاحت لنا المسابقة تطوير خطة شاملة ومفصلة ستكون ذات فائدة كبيرة للشركات الموفرة لخدمات الاتصالات النقالة حالما نعمل على تطبيقها. وشكل الملتقى منصة مثالية للتواصل والتنسيق مع رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال. ونرى أنه من الضروري توافر مسابقات مشابهة لما تقدمه من مساهمة فعالة في تعزيز الابتكار والإبداع. ونتطلع إلى الحصول بصورة دائمة على دعم وتوجيه "المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا" بغية تطوير أفكارنا".

من جانب آخر، حصلت شركة "وادي موبايل" (WadiMobile) الإماراتية التي تقدمت بمنصة تطبيقات مخصصة للهواتف النقالة على المركز الثاني، بينما فازت فكرة "حكايا تكنولوجي" (Hakaya Technology) التي تضمنت أدوات جديدة لتطوير البرمجيات بالمركز الثالث. و كل من الشركتين مؤهلتين بموجب هذا التصنيف للحصول على تمويل استثماري من قبل "الصندوق العربي لرأس المال المبادر".

كما شهد الملتقى محاضرات لمجموعة من أبرز المتخصصين العالميين، كان من بينهم "جيم موريسون"، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "آيميت" (i-mate) الرائدة في مجال أجهزة الهاتف النقال التي تدعم برنامج "ويندوز موبايل" (Windows Mobile).

وقال الدكتور عبد الله النجار، رئيس "المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا": "يهدف هذا الملتقى بشكل رئيسي إلى تعزيز مساهمة رأس المال العربي في مجال توفير حلول مبتكرة لدفع عجلة التنمية المستدامة في القطاعات التكنولوجية. ونجحنا خلال هذه الدورة في مسعانا، حيث تم استعراض مجموعة من الأفكار الواعدة وخطط الأعمال. ونثق بأن هذا الملتقى سيحقق المزيد من النتائج الإيجابية خلال الأشهر والسنوات المقبلة".

وحظي "الملتقى الدولي الرابع للاستثمار في التكنولوجيا" برعاية الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، وشركة "انتل"، وشركة عبد اللطيف جميل المحدودة، والبنك الإسلامي للتنمية. ومن المقرر أن تنعقد الدورة المقبلة في دبي خلال شهر فبراير/شباط المقبل.

و قد تم تنظيم المسابقة العربية الأولى لأفضل خطة أعمال في مجال التكنولوجيا بدعم من قائمة الشركاء المحليين التي تضم كل من "الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا" في الكويت و "جائزة الأميرة سمية الوطنية للريادة" و"جمعية رواد الشباب" في الأردن و"مسابقة تطوير خطط الأعمال" وشركة IDEAVELOPERS في مصر و"الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب" في سوريا و"منظمة الأمم المتحدة للإنماء الصناعي" في البحرين و Fonds Sindibad من المغرب و de l'Institut Arabe des Chefs d'Entreprises من تونس.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى