الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
#1
على حساب ليون وإنتر ميلان

ميلان وفياريال يتأهلان لنصف نهائي أبطال أوروبا

إنزاغي (وسط) قاد ميلان لتحقيق الفوز الثمين (رويترز)




تباينت حظوظ فريقي مدينة ميلانو الإيطالية بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تأهل ميلان إلى الدور نصف النهائي بعد فوز متأخر على ضيفه ليون الفرنسي 3-1، بينما خرج إنتر ميلان من البطولة تاركا بطاقة التأهل لمضيفه فياريال الإسباني الذي تغلب عليه بهدف نظيف.

وفي المباراة الأولى التي جرت على ملعب سان سيرو بحضور 82 ألف متفرج كان ميلان على وشك الخروج من البطولة وعاش أنصاره أوقاتا صعبة حيث كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1 حتى ما قبل النهاية بدقيقتين، وهي نتيجة كانت تعني تأهل ليون بالنظر إلى انتهاء مباراة الذهاب على ملعبه بالتعادل السلبي.

لكن اللحظات الأخيرة شهدت انقلاب الأوضاع رأسا على عقب بفضل هدفين مثيرين لمهاجمي الفريق، الإيطالي فيليبو إنزاغي في الدقيقة 88 والأوكراني أندريه شفتشنكو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكان المخضرم إنزاغي الذي دفع به المدرب كارلو أنشيلوتي من البداية على حساب الصاعد ألبرتو جيلاردينو قد افتتح التسجيل لميلان بضربة رأس سكنت شباك الحارس الفرنسي الدولي غرغوري كوبيه في الدقيقة 25، بيد أن ليون عادل النتيجة بعد 6 دقائق عن طريق لاعبه المالي محمدو ديارا إثر كرة من صانع الألعاب البرازيلي جونينيو.

فياريال يحتفل ببلوغ المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا (الفرنسية)
فياريال يتفوق

وفي المباراة الأخرى التي جرت على ملعب مارديغال واصل فياريال مفاجآته بهذه المسابقة وفاز بهدف وحيد سجله أروابارينا في الدقيقة 58، وكان كافيا لبلوغ المربع الذهبي حيث استفاد الفريق من أفضلية التسجيل خارج ملعبه حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز إنتر ميلان 2-1.

واستحق فياريال الفوز لأنه كان الفريق الأفضل معظم فترات المباراة وتحديدا الشوط الثاني بفضل صانع ألعابه المتألق الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي الذي صنع العديد من الفرص لزملائه ومنها كرة أثمرت عن هدف المباراة الوحيد.

ولم يشهد الشوط الأول المستوى المتوقع من الفريقين، بينما شهد الشوط الثاني تفوقا واضحا للفريق المضيف الذي سعى بقوة لتحقيق الفوز الذي كاد يكون كبيرا لولا تألق الحارس الإيطالي تولدو الذي تصدى للعديد من المحاولات وأبرزها كرة من الأورغوياني دييغو فورلان (65) وأخرى من ريكيلمي (80).

وسيلتقي فياريال في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة يوفنتوس الإيطالي مع أرسنال الإنجليزي اللذين يلتقيان إيابا مساء الأربعاء بعد أن فاز أرسنال في مباراة الذهاب بملعبه 2-صفر، بينما سيلتقي ميلان مع الفائز من برشلونة الإسباني وبنفيكا البرتغالي. علما بأن مباراة الذهاب على ملعب الأخير انتهت بالتعادل السلبي.
 

MoonMan

عضوية الشرف
#2
فياريال من الفرق التي تستحق أن يطلق عليها الحصان الأسود في دوري أبطال أوروبا

و الانتر من الفرق العتيقه في هذه البطولة


و أعتقد أننا سنرى مباريات غاية في الروعه بـ دور الـ 4


لك تحياتي ..
 

jabour

مشرف سابق
#3
your welcome my dear MoonMan any time
 

SLIM SHADY

عضوية الشرف
#4
البطولة إن شاء الله للميلان
مع تمنياتي بالتوفيق للفرق الأخرى
تحياتي
 

jabour

مشرف سابق
#5
your welcome my dear any time
 
الحالة
موضوع مغلق

أعلى