الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
التسجيل
10/9/04
المشاركات
4,907
الإعجابات
43
#1
يجتمع قادة القطاع المصرفي في الفترة مابين 2 و 4 من شهر نيسان / إبريل لهذا العام في قمة التكنولوجيا المالية الثانية ، والذي تنظمة شركة وورلد ديفيلوبمنت فورُم World Development Forum في دبي وتحت رعاية الدكتور محمد خلفان بن خرباش، وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة ، حيث تجتمع كبريات شركات تكنولوجيا المعلومات مع القيادات المصرفية لمناقشة الدور الجديد الملقى على عاتق قيادات التكنولوجيا المالية فى المصارف العربية وإستخدام تكنولوجيا المعلومات لدفع عجلة النمو في القطاع المصرفي الذى يعد أسرع القطاعات نموا وذلك من خلال توفير خدمات مصرفية متكاملة وآمنة ومربحة و هو التحدى الحقيقى الذى يواجهه القطاع المصرفى.
وقال خالد عيد، المدير التنفيذي في شركة وورلد ديفيلوبمنت فورُم إن مفهوم قمة التكنولوجيا المصرفية مبنية حول القضايا المحورية المؤثرة في دفع عجلة النمو للمصارف في الشرق الأوسط مشيرا إلى إن الاستثمار بالشكل السليم في البنية التحتية التقنية للمصارف في المنطقة هو ضرورة ملحه ليس فقط لمواجهة المنافسة الشديدة في السوق، بل لبناء أرض صلبة وداعمة تساعد على التجاوب مع اتشريعات الجديدة وتلبي متطلبات اتفاقيات التجارة الحرة ومنظمة التجارة العالمية. حيث يجتمع كبار رؤساء المعلوماتية فى أكبر المصارف في المنطقة مع مزودي الحلول في هذه القمة لتبادل الخبرات والإستراتيجيات حول كيفية الإستثمار السليم الذي يساعد على المزيد من النمو والربحية.
و أضاف تعتبر قمة التكنولوجيا المصرفية يشارك فيها كبار مسئولي المعلومات وكبار متخذي القرار في مجال تقنية المعلومات من 100 بنك في الشرق الأوسط. وتعتبر هذه القمة تجمعاً سنوياً للقادة في ذلك المجال حيث يتم تبادل المعرفة والنظرات المستقبلية ومناقشة أهم قضايا القطاع المصرفي. تتطلع القمة إلى تقديم فرصة للجهات المالية والمصرفية لتلتقي مع الأفضل من مزودي تقنيات المعلومات والحلول والمناقشة في الطرق المثلى لتحويل الرؤى الى حقيقة بمساعدة التكنولوجيا.
ومن جانبه يقول حسين حمزة، مدير القطاع المصرفي لدى أوراكل الشرق الأوسط وإفريقيا انه في السوق التنافسية يتوجب على المصارف تفهم دور العملاء وقطاعات السوق المختلفة في التأثير على الربحية، وتحديد مدى الربحية من عدمها في العلاقات مع فئات معينة من العملاء. يمكن للمصارف تقسيم عملائها وترتيبهم إلى فئات ربحية ويمكن دراسة إتجاهات الأرباح أيضاً، ويمكنهم تطوير طرق تسويقية عملية وتطوير أساليب إستحداث فئات العملاء. إن قمة التكنولوجيا المصرفية حدثا شاملا وفرصة رائعة حيث تستطيع أوراكل المشاركة بدورها القيادي وتجاربها في مساعدة المصارف في إستيعاب ربحيتها وقدراتها التنافسية. ستشارك أوراكل بأفكارها كبار التنفيذيين ومسئولي المعلومات من قطاع الخدمات المصرفية في المنطقة.
وتقول غرازيلا روسي، مدير التسويق في فايل نت في الشرق الأوسط وجنوب أوروبا وأفريقيا، انه يجب على المصارف ترتيب وتنسيق المعلومات الغير مهيكلة كالوثائق والملفات الرقمية والبريد الإلكتروني بإستخدام طرق الترتيب المستخدمة في التعامل مع البيانات المهيكلة بقواعد للبيانات ، ويعتبرالنفاذ بسهولة إلى جميع البيانات المتعلقة بالعملاء دليل مشترك لخطة التنسيق والتقسيم يؤدي إلى رفع الإنتاجية وتقليل التكاليف.
 

الحالة
موضوع مغلق

أعلى