الحالة
موضوع مغلق

jabour

مشرف سابق
الإعجابات
43
أصبح المقدم ماركوس بونتيز أول برازيلي يحلق في الفضاء بعد نجاح تجربة إطلاق صاروخ الفضاء من بيكونور إلى المحطة الروسية سيوز.
وسيمضي رائد الفضاء البرازيلي تسعة أيام على متن محطة الفضاء الدولية بينما سيبقى زميلان مرافقان له-واحد روسي وآخر أمريكي-لفترة ستة أشهر إضافية في الفضاء.
وكان بونتيز قد اصطحب معه علم بلاده وقميصا لكرة القدم ليساعد على حد تعبيره فريق بلاده الوطني في مباريات كأس العالم لكرة القدم.
وكان والد بونتي البالغ من العمر 84 عاما وكوكبة من الأهل والأصدقاء قد حضروا عملية إطلاق صاروخ الفضاء الجديد.
لقد صفق الجميع وهتفوا بعيد نجاح عملية الإطلاق وراحوا بعدها يراقبون فيلم فيديو عليه تسجيل لطيران الرواد كما سجلتها كاميرا مثبتة في القاعدة الروسية السابقة التي تؤجرها روسيا في كازاخستان.
وقالت فاطمة زوجة بونتيز وقد اغرورقت عيناها بالدموع: "أنا في غاية التأثر الآن. أنا لا أقوى حتى على شرح كيف أشعر في هذه اللحظة,لكن يمكنني القول أنني سعيدة جدا جدا."
يذكر أن التلفزيون البرازيلي نقل عملية إطلاق الرحلة مباشرة على الهواء.
وفي حديث لوكالة الأنباء الفرنسية قال فاتشيسلاف دافيدينكو الناطق الرسمي باسم قاعدة الفضاء الروسية روسكوسموس أن رائد الفضاء الجديد سيصبح بالتأكيد بطلا قوميا في بلاده البرازيل.
وأضاف: "سيسمح ماركوس بونتيس لبلاده بلاشك بالانضمام إلى نادي قوى الفضاء في العالم."
ويقول توم جوب مراسل بي بي سي في ساو باولو أن العديد من البرازيليين يأملون أن تؤدي الرحلة إلى دعم معنوي حاسم لبرنامج الفضاء في بلدهم.

Jacky

طبيب بشري
الإعجابات
7
وانا ايضا تابعت عمليه الاطلاق..........شكرا لك اخي jabour

rawhi 019

الوسـام الماسـي
الإعجابات
563
الله معه
مشكور على الموضوع اخي الكريم

MoonMan